• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تراجع أسعار الذهب عالميا ومحليا.. تعرف على الأسباب

تراجعت أسعار الذهب العالمية تراجعا بنحو 50 دولارا على مدار 4 جلسات على التوالي، حيث انخفض سعر الأوقية عن مستوى 1900 دولارا.



انخفض الذهب في المعاملات الفورية اليوم بنسبة 0.89% ليصل إلى 1884 دولارًا للأوقية، حيث تراجع سعر الأوقية بنحو 16.82 دولارا مقارنة بنهاية تعاملات أمس.. وذلك وفقا لوكالة بلومبرج.


تراجع أسعار الذهب عالميا تسبب في انخفاض أسعار الذهب في مصر خلال 5 أيام منذ بداية الأسبوع الجاري وحتى تعاملات اليوم الأربعاء بقيمة 28 جنيهًا للجرام عيار 21.


أرجع الخبراء والمحللون سبب تراجع أسعار الذهب العالمية خلال الـ4 جلسات على التوالي إلى سببين أولهما جني الأرباح بعد عمليات الشراء الكثيرة خلال الفترة الماضية، باعتبار الذهب ملاذا آمنا للمستثمرين، بالإضافة إلى مطالبة البنوك الأجنبية للمستثمرين بتسديد مستحقات لهم، وهو ما أدى لتسييل بعض الأصول ومنها الذهب.

 

شهدت أسعار الذهب العالمية موجة صعود امتدت إلى  4 أشهر بدءا من إبريل الماضي، ليتخطى سعر الأوقية في بداية أغسطس مستوى 2000 دولار بالبورصات العالمية.

 

تراجعت أسعار الذهب خلال الشهر نفسه لتتذبذب في الفترة التالية بين 1900 و2000 دولار قبل أن تشهد تراجعا ملحوظا خلال الأيام الأخيرة لتكسر الأوقية حاجز 1900 دولار.

 

أكد رفيق العباسي، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن هناك عوامل كثيرة سياسية واقتصادية تؤثر في حركة أسعار الذهب بالبورصات العالمية من أبرزها طلب البنوك بالخارج من المستثمرين تسديد مستحقات عليهم، فاضطر المستثمرون لتسييل بعض الأصول التي يمتلكونها، ومنها الذهب، من أجل سداد هذه المستحقات.


أشار نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إلى انخفاض سعر جرام الذهب عيار 21 خلال تعاملات اليوم 6 جنيهات ليصل إلى 827 جنيهًا، وسعر الجرام عيار 18 إلى 709 جنيهات، وسعر الجرام عيار 24 إلى 945 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 6616 جنيهًا.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق