المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تحويل المحنة إلى منحة.. هؤلاء صنعوا مليارات الدولارات من الجائحة
إريك يوان
إريك يوان
فتحت جائحة كورونا بوابة الثراء لأشخاص نجحوا في تحويل المحنة إلى منحة وتوظيف الأزمة لصناعة مليارات الدولارات.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وبحسب قائمة فوربس للأثرياء 2020، نجح عدد من الأثرياء الجدد البالغ عددهم 178 ملياردير من الانضمام للقائمة بفضل السير عكس التيار بتلبية احتياجات الجمهور من الخدمات الضرورية وسط أزمة كورونا.

 

لاري‭ ‬جوانجدونج‭ ‬تشين

بصافي ثروة تقدر بـ 5.4 مليار دولار انضم مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة التعليم GSXTechedu المدرجة‭ ‬في‭ ‬بورصة نيويورك عام 2019 إلى قائمة الأثرياء.

 

وسط الإجراءات الاحترازية التي طبقتها الصين منذ بداية العام جراء تفشي فيروس كورونا لاقى برنامج التعليم الإلكتروني GSXTechedu إقبالا هائلا من المستخدمين، مما أثمر عن تضاعف‭ ‬قيمة‭ ‬أسهم‭ ‬الشركة‭ ‬تقريبا‭ ‬منذ‭ ‬بداية‭ ‬يناير‭/‬كانون‭ ‬الثاني‭ ‬من‭ ‬العام‭ ‬الجاري‭ ‬حتى‭ ‬18‭ ‬مارس‭/‬آذار‭ ‬الماضي.

 

بايجو‭ ‬رافيندران

بدأ معلم الرياضيات رافيندران الذي تقدر ثروته بـ 1.8 مليار دولار تغيير طريقه عمله في 2011 بتأسيس شركة BYJU’S في الهند، والتي أصبحت رائدة في مجال تكنولوجيا التعليم.

 

كتب فيروس كورونا فصلا جديدا في تاريخ الشركة التي تقدم ألف ساعة تعليمية من الدروس والاختبارات التجريبية مقابل 400 دولار، حيث عملت الشركة على مساعدة الطلاب الذين اضطروا للمكوث في المنازل بتقديم الدروس التوجيهية مجانا.

 

وأجرت BYJU’S في يناير 2020 جولة تمويلية ضخمة تناهز 8 مليارات دولار، تمكنت خلالها من جذب كبار المستثمرين مثل مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك، وشركة Tencent.

 

إريك‭ ‬يوان‭ ‬والعائلة

من منا لم يسمع عن تطبيق Zoom؟ ببساطة لجأ أغلب الناس إلى استخدام هذه التطبيق الذي صصمته شركة تحمل نفس الاسم في التواصل وعقد الاجتماعات والمؤتمرات عبر تقنية الفيديو لتجاوزعقبة حظر التجوال والإجراءات الاحترازية المطبقة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

 

إريك يوان والعائلة مؤسسو الشركة وصل صافي قيمة ثرواتهم خلال هذه الأزمة إلى 5.5 مليار دولار في ظل الانتشار السريع للتطبيق عالميا، والذي سارع بتقديم خدمات التعليم عبر الفيديو للمرحلة الابتدائية حتى الثانوية مجانا في العديد من الدول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا والصين واليابان.

 

هذه الشعبية الهائلة انعكست على تضاعف قيمة أسهم Zoom من‭ ‬3‭ ‬يناير‬‭ ‬حتى‭ ‬18‭ ‬مارس‭ ‬الماضي، علما بأن يوان يملك 46% من أسهم الشركة.

 

جيتسي‭ ‬جرون

بصافي ثروة تقدر بـ 1.2 مليار دولار حجز الرئيس التنفيذي لمنصة توصيل الوجبات السريعة Takeaway.com مقعدا في قائمة الأثرياء، إذ نجحت الشركة التي تتخذ من هولندا مقرا لها وتنتشر خدماتها في 10 دول أوروبية من تقديم خدمة تسليم الوجبات للعملاء دون الاضطرار إلى الملامسة منعا لانتقال فيروس كورونا.

 

تأسست الشركة قبل 20 عاما وتحديدا في عام 2000 على يد جرون الذي كان طالبا آنذاك، وشقت تيك أوي طريقها حتى تم ادراجها في بورصة يورونكست بأمستردام عام 2016.

 

وواصلت الشركة النمو والذي توجته بالاستحواذ على توصيل الطعام الأوروبية Just Eat في صفقة ضخمة بلغت قيمتها 7.7 مليار دولار.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق