بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تحذيرات سعودية من خطر يهدد مليون نسمة
أطلقت سفارة المملكة العربية السعودية في طوكيو، تحذيرا للمواطنين المتواجدين في اليابان من تداعيات إعصار "هاغيبس" القوي الذي يقترب من البلاد، ودعت المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر من الرياح والأمطار القوية المنتظرة.


وغردت السفارة عبر حسابها على "تويتر"، قائلة: "نظرا للتحذيرات من إعصار هاغيبس والذي من المتوقع أن تصاحبه رياح وأمطار قوية خلال نهاية الأسبوع، تهيب السفارة بالمواطنين في اليابان اتخاذ الحيطة والحذر والتقيد بالتعليمات الحكومية المتعلقة بالكوارث".

لقي شخص واحد حتفه وصدرت توصيات بإجلاء أكثر من مليون شخص في اليابان مع اقتراب إعصار قوي من الوصول إلى اليابسة اليوم السبت حاملا معه أشد موجة أمطار ورياح منذ 60 عاما.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن رجلا في الأربعينات من العمر قتل إثر انقلاب سيارة في وقت مبكر من اليوم السبت في مقاطعة تشيبا إلى الشرق من طوكيو، كما أصيب أربعة في تشيبا أيضا حيث اقتلعت الرياح أسقف عدد من المنازل.

وقالت الهيئة عن ورود توصيات بإجلاء مناطق معرضة بشكل خاص لأخطار الفيضانات والانهيارات الأرضية وبعضها في منطقة طوكيو الكبرى ذات الكثافة السكانية العالية.

ومن المنتظر أن يصل الاعصار هاجيبيس، وهي كلمة تعني "سرعة" باللغة التجالوجية في الفلبين، إلى جزيرة هونشو الرئيسية في اليابان في وقت متأخر من اليوم السبت بعد شهر من هبوب أقوى إعصار يجتاح البلاد خلال السنوات القليلة الماضية حيث أنه دمر أو خرب 30 ألف منزل وتسبب في انقطاع واسع للكهرباء.

وقالت وزارة الصناعة إن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 16 ألف منزل من بينها 7200 منزل في تشيبا التي تضررت بشدة من الإعصار فاكساي قبل شهر.

وأنشأت وزارة الدفاع حسابا جديدا على "تويتر" لنشر المعلومات عن جهود الإغاثة.

وأغلقت المتاجر والمصانع أبوابها وتوقفت أنظمة قطارات الأنفاق عن العمل كإجراء احترازي فيما ألغى منظمو سباق جائزة اليابان الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات جميع التدريبات والتصفيات التي كانت مقررة اليوم السبت، كما أُلغيت مباراتان ببطولة العالم للرجبي كان مقررا إقامتهما اليوم السبت.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تنفيذ مشروع أعلى مصلى معلق بالعالم في مكة

وقال المهندس الاستشاري ‎‎‎‎‎‎رئيس اللجنة العقارية بغرفة مكة، أنس صالح صيرفي، عبر حسابه بموقع التواصل تويتر، إنه تم البدء في تنفيذ أعلى مصلى معلق في العالم بارتفاع 161 مترًا، وبإطلالة مباشرة على الكعبة المشرفة، واتصال سمعي وبصري مع جماعة المسجد الحرام. وأضاف المهندس... المزيد

تسريب صوتى يفضح أردوغان

وفى التسريب الذى نشرته عدد من الصفحات التركية المعارضة، وبَّخ الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان، ابنه، خلال المكالمة التى جرى تسريبها خلال عام 2014، أثناء تولى أردوغان رئاسة الوزراء في بلاده. المزيد

وصول بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية 

التقى السفير خليل ابراهيم الذوادي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والامن القومي، رئيس البعة، والوفد المرافق له، فور وصوله،  نبيل بفون، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، وجرى خلال اللقاء التداول حول استعدادات وجهود الهيئة لإجراء هذه الانتخابات.  ... المزيد

في رابع أيام الهجوم.. تركيا تكثف قصفها للشمال السوري

وأفادت تقارير أن القصف التركي الشديد استهدف تحديدا بلدتي تل أبيض وعين عيسى، فيما ذكرت تقارير تركية أن قوات من الجيش التركي وصلت إلى الطريق الدولي الواصل بين مدينتي منبج والقامشلي شرقي سوريا. ويأتي هذا القصف السبت بعد قيام أنقرة الجمعة بكثيف ضرباتها... المزيد

سوريا: 100 ألف شخص فروا من منازلهم وأنقرة ترفض الضغوط المتزايدة

واتخذ كثيرون من المدارس وغيرها من المباني في الحسكة وتل تمر ملاذا لهم. وبدأت تركيا العملية العسكرية الأربعاء الماضي بعد أن سحب الرئيس ترامب القوات الأمريكية من المنطقة. ولقي 11 مدنيا على الأقل مصرعهم منذ بداية التحرك التركي في الأراضي السورية، وهو رقم مرشح للزيادة. كما قتل العشرات... المزيد

اترك تعليق