تحذير من "الأرصاد" للمواطنين بشأن موجة من الطقس السيئ تضرب البلاد

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، أن تشهد البلاد حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، حيث تتعرض  لموجة من الطقس السيئ خلال الفترة من الأربعاء المقبل حتى الجمعة 27 نوفمبر، وتتساقط الأمطار الرعدية على بعض المحافظات.



أشار الخبراء، إلى أنهم يتوقعون طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية معتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، والطقس ليلاً بارد على معظم الأنحاء مائل للبرودة على جنوب سيناء شديد البرودة على شمال الصعيد، وهناك شبورة مائية صباحاً على القاهرة والوجه البحري.. لافتين إلى أن البلاد تتأثر بمرتفع العروض الوسطى على السطح وكذلك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.


أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانا بحالة الطقس المتوقعة على مستوى محافظات الجمهورية خلال الفترة من الأربعاء 25 نوفمبر 2020 إلى الجمعة 27 نوفمبر 2020.

 

لفتت هيئة الأرصاد، إلى أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 25 نوفمبر وحتى يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية طبقا للآتى: 

 

1- الأربعاء 25 نوفمبر:
أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الاسكندرية - مطروح السلوم - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح).

 أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحرى (كفر الشيخ البحيرة الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية). أمطار خفيفة إلى متوسطة على شمال الصعيد (الفيوم - بنى سويف - المنيا).

 يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط رياح على السواحل الشمالية والوجه البحرى مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس. 

2- الخميس 26 نوفمبر: 
أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الاسكندرية - مطروح - السلوم رشید - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح 

أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحرى (كفر الشيخ البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية) 

يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط رياح على السواحل الشمالية والوجه البحرى مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

3- الجمعة 27 نوفمبر: 
أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الاسكندرية - مطروح- السلوم رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح).

أمطار متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحرى (كفر الشيخ البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية.

تشهد القاهرة الكبرى اعتبارا من الأربعاء الموافق 25 نوفمبر إلى الخميس  أمطارا متوسطة، ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط رياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق