هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تحذير للآباء قبل الكارثة.. اقطعوا العنب لأطفالكم.. صور
لا شك أن أسوأ كابوس للآباء هو رؤية أطفالهم وأبنائهم يعانون، فما بالكم برؤيتهم يقتربون من الموت، ولسبب تافه.


هذا الكابوس المثير للرعب والقلق هو ما مرت به لورا لو تشامبرز، عندما بدأت ابنتها أوليفيا، البالغة من العمر 4 سنوات، تختنق.

فقد قدمت تشامبرز طبقا من العنب لابنتها أوليفيا، وقررت عدم تقطيع حبات العنب، وإبقائها سليمة وكاملة، لكن واحدة من حبات العنب علقت في حلق أوليفيا، ولم تستطع أن تتنفس، وكادت تموت بسبب الاختناق بحبة عنب.

ولحسن الحظ فالطفلة سليمة معافاة الآن، ولذلك قررت تشامبرز تحذير الآباء حتى لا يقعوا في الخطأ الذي وقعت فيه مع ابنتها وكادت تفقدها بسبب حبة عنب قررت ألا تقطعها إلى شرائح أو نصفين قبل تقديمها لابنتها.

وعلى صفحتها على فيسبوك كتبت تشامبرز تقول "مساء أمس.. كادت ابنتي أوليفيا أن تموت.. وأنا المخطئة بذلك".

وقالت إنها حضرت وجبة خفيفة لابنتها، من بينها صحن يحتوي على حفنة من حبات العنب بالإضافة إلى بعض الحبوب المجففة.

وأضافت معلقة "كانت المرة الأولى منذ سمعت عن طفلة مسكينة توفيت مختنقة بسبب حبة عنب لم يتم تقطيعها إلى نصفين".

وأشارت إلى أن عمر الطفلة المسكينة لم يتجاوز 5 سنوات عندما توفيت بسبب حبة عنب.

وبعد تقديم الوجبة الخفيفة لابنتها، ذهبت لورا تشامبرز لتنظيف البيت، بواسطة مكنسة الكهرباء، فيما ذهب الأطفال إلى الطابق الثاني للعب وأكل العنب.

وقالت إنها شاهدت ابنتها تعاني وتكاد تختنق عندما أوقفت المكنسة الكهربائية عن العمل.

وعندها أدركت على الفور أن حبة عنب علقت في حلق ابنتها وأنها كانت تختنق في تلك اللحظة.

 وعلى الفور سارعت إلى ابنتها أوليفيا وقلبتها رأس على عقب وضربتها بقوة على ظهرها في المنطقة بين الكتفين، لكن هذا الأمر لم يكن كافيا، حيث اقتربت أوليفيا من الموت أكثر، وبات لونها شاحبا وأقرب إلى الأزرق.

وأضافت أنها تمكنت بمساعدة زوجها، وببعض المناورة، من إنقاذ أوليفيا، وأخرجا حبة العنب العالقة في جوف ابنتهما.

وقالت أيضا "أنا هنا الآن أراقبها وهي تنام، لقد بكيت طوال الليل، وقلبي يؤلمني عندما أنظر إلى صدرها حيث كانت حبة العنب عالقة تقريبا، فيما كانت أوليفيا تتخبط من أجل الحصول على هواء".

وأوضحت لورا تشامبرز أنها تنشر قصتها على فيسبوك من أجل تحذير الآباء من مخاطر ترك حبات العنب، والأطعمة المشابهة، كاملة دون تقطيع حتى لا يختنق الأطفال.

وختمت قائلة "اسمحوا لي أن يكون هذا تذكيرا لجميع الآباء والأمهات الموجودين هناك.. لقد تغيرت حياتي إلى الأبد تقريبا الليلة الماضية بسبب الإهمال".

 

نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

4 عوامل تمنع إنقاص وزنك.. احذريها

أحد العوامل التي تمنع فقدان الوزن هو الإجهاد أو قلة النوم، ويستجيب جسم كل شخص بشكل مختلف على قلة النوم والضغط النفسي، لهذا قد يعاني البعض من تباطؤ في التمثيل الغذائي وتراكم الدهون في الجسم، بحسب موقع "ميديكا فوروم". والسبب الآخر هو خلل في عمل الغدد الكظرية. يؤدي الخلل إلى إنتاج... المزيد

أول جريمة في الفضاء .. تعرف على التفاصيل

 وكالات   وجاء هذا التطور في إطار محاكمة صعبة تجري منذ عام 2018 بين ماكلين وشريكتها، الضابطة السابقة في استخبارات سلاح الجو الأمريكي، سمر ووردن.   واستغربت ووردن جدا عندما كشفت أن ماكلين، خلال رحلة تستغرق ستة أشهر على متن محطة الفضاء الدولية، كانت على دراية... المزيد

انطلاق مهرجان المرأة العربية للابداع فى أكتوبر المقبل

، وذلك عن طريق تقديم نموذج من أعمالهم التي تدعم أهداف التنمية. بمدينة السادس من اكتوبر. ويأتي المهرجان تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور حسن راتب، مالك قناة المحور، والدكتور علي حسن الناقور، صاحب مجموعة الناقور للاستثمارات، ورجل الأعمال عنان الجلالي. أكدت آمال... المزيد

حقيقة علاج السرطان والأمراض المزمنة بالعسل

وعن حقيقة علاقة العسل بعلاج أمراض السرطان المختلقة، قال أيمن علم: "كذب من قال أن أي نوع من أنواع العسل يشفي مرض السرطان أو أي أورام خبيثة أو حميدة لأن الأمر غير صحيح ويعد استغلالا سيئا لأمراض الناس من أجل التجارة".   وأضاف خبير جودة العسل في تصريحاته: "ولكني لا أنكر... المزيد

5 مشكلات صحية تهدد طفلِك بسبب قصر القامة

وتقل نسب نمو طول الطفل كثيرًا بعد مرور تلك الفترة، لتبدأ العوامل الوراثية في التدخل لتحديد إذا كان الطفل سيصبح من طوال أم قصار القامة، كما يؤثر نوع الطفل في نمو طوله، فالرجال يزداد طولهم بمعدل 0.6 سم حتى بلوغهم العشرين من عمرهم، والسيدات 0.5 سم. لذلك يجب على الآباء والأمهات متابعة طول... المزيد

اترك تعليق