بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تحذير علمى .. المكملات الغذائية غير الطبيعية فيها سم قاتل... صــــور
المكملات الغذائية الغير طبيعية, منشطات رياضية لكمال الأجسام, كلية التربية الرياضية, جامعة المنوفية, المنشطات الرياضية, أضرار المنشطات الرياضية,


كتب – مصطفى الشــهاوى:
أكد الدكتور نعيم فوزي عميد كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية أن الهوس الشديد لدى بعض الشباب من أجل الحصول السريع على جسم رياضي قوي، يدفعهم للجوء إلى بروتينات غير معروف مصدرها، أو ما تحتويه من مكونات، التي قد تكون غير صالحة للاستخدام، يكون الهدف من تصنيعها جني أرباح كبيرة بطرق غير شرعية، دون إهتمام بصحة الانسان.
وطالب الشباب بضرورة توخي الحذر والإبتعاد عن الحصول على أي مكملات غذايئة غير طبيعية، قد تسبب أضرار بالغة على مستقبلهم، وصحتهم، مطالبهم بالحفاظ على أنفسهم وزياده وعيهم.
جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية بعنوان "المكملات الغذائية غير الطبيعية وتأثيرها على الشباب" بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان.. تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور نعيم فوزي عميد الكلية والدكتور حمدي وتوت وكيل الكلية لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
حاضر في الندوة الدكتور محمود ذكي متخصص التغذية والطب النفسي، والدكتور مصطفى حسين منسق عام صندوق مكافحة الإدمان ومصطفى سيف الدين عضو صندوق مكافة الإدمان.
كشف الدكتور محمود ذكي متخصص التغذية والطب النفسي  عن أنواع عديدة من المكملات الغذائية التي تتنوع مخاطرها منها بروتينات على شكل مسحوق تعمل على زيادة الوزن والتى تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكر.
مشيراً إلى أن هناك بعض الشباب يتجه لبناء جسمه بطريقة غير سوية بالحصول على مكملات غذائية غير طبيعية للظهور بمظهر لائق أمام المجتمع المحيط، مؤكدا على خطورة ذلك الأمر على الشباب الذين هم مستقبل الوطن..
موضحاً تأثير المكملات الغذائية الغير طبيعي على وظائف الكبد، والجهاز العصبي لكونها تتكون من مواد حافظة وكيماوية لها خطورة شديدة على جسم الإنسان.
أكد الدكتور حمدي وتوت وكيل الكلية على أنه لابد من مراعاة ضوابط الإستخدام عند تناول أي مكملات غذائية لعدة أسباب منها أن هناك عدد من المكملات الغير الطبيعية قد تؤذي الشخص وتجعله غير قادر على التحكم في أعصابه مستقبلا، وأشار إلى أن تلك المكملات تختلف عن المنشطات والمخدرات.
وأضاف أن هناك عدد من الرياضيين يلجأ لطرق غير مشروعة قبل المشاركة في البطولة المحلية والعالمية دون مراعاة خطورة ذلك، حيث يتم إستبعاد مثل هؤلاء من خلال الكشف عن المواد المنشطة قبل أي بطولة.

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

كفر الشرفا بالمنوفية توثق فى كتاب أبطال حرب أكتوبر من أبناء القرية

أكد الشيخ محمود حجازى بوزارة الاوقاف والاستاذ وليد رضا إسماعيل قطاع البترول من أهالى قرية كفر الشرفا مركز تلا بالمنوفية أنه جارى إصدار كتيب  يضم أبطال نصر السادس من أكتوبر من أبناء القرية منهم علي سبيل المثال لا الحصر رقيب اول محمود رضا محمد إسماعيل بقوات الدفاع الجوي ومساعد اول فهيم... المزيد

فودة يكرم أعضاء نقابة المعلمين بالشهداء.. صــور

شمل التكريم االزميل عبد الفتاح البقلي نقيب المعلمين بالشهداء والاساتذة أعضاء النقابة عادل امين وعلاء الخولي جمال عيسي و حوريه ابو العزم وحنان الشريف وإحسان شاهين واشرف ابو شنب وخليل ابو فرو و محمود الهجين و رانيا عبد المسيح وهبه حسان وعادل المكاوي وعبد العال شكري وهشام الجمال  وبدورها... المزيد

محافظ المنوفية يضع إكليل الزهور على النصب التذكارى إحتفالا بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة

كتب - مصطفى الشـــهاوى: قام اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية و اللواء محمد ناجي أباظة مدير أمن المنوفية والعقيد وائل إبراهيم المستشار العسكرى للمحافظة وعدد من وكلاء الوزارة ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء حرب أكتوبر1973 بشين... المزيد

الأمراض المثيرة للجدل يناقشها المؤتمر العلمي الخامس لقسم طب الأطفال بجامعة المنوفية

كتب – مصطفى الشــهاوى: افتتحت  فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الخامس لقسم طب الأطفال بجامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد جمال الدين عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و... المزيد

محافـظ المنوفية يتقدم المسيرة الشبابية إحتفالاً بالذكرى 46 لإنتصارات أكتوبر المجيدة.. صـــور

كتب – مصطفى الشــهاوى: تقدم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية المسيرة الشبابيه بمدينة شبين الكوم التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة إحتفالاً بالذكري 46 لإنتصارات حرب أكتوبرالمجيدة ، رافقه خلالها وكيل وزارة الشباب والرياضة ووفد بيت العائلة المصرية والمستشار العسكرى للمحافظة ولفيف من... المزيد

اترك تعليق