المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تحذير.. دمى الأطفال بها جراثيم قاتلة
حذر خبراء بريطانيون من أن دمى الأطفال ذات الفرو قد تكون مليئة بالعديد من الجراثيم إذا لم يتم غسلها أولًا بأول، والتي أخطرها بكتيريا "المكورات العنقودية الذهبية" المسببة للالتهابات الشديدة والمعروف عنها مقاومتها الشرسة للمضادات الحيوية.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 


وتسبب هذه البكتيريا التهابات في أجزاء مختلفة من الجسم بما في ذلك الجلد والرئتين ورغم أن معظم الإصابات منها ليست خطيرة لكن بعضها يكون مهدد للحياة.

وأوضح الخبراء لصحيفة "إكسبرس" البريطانية أن الألعاب ذات الفراء والبطانيات الصغيرة قد تُشكِّل خطرًا على الصحة للأطفال الصغار باعتبارها مغناطيس للفيروسات الخطيرة، وكشف الخبراء أنهم أجروا هذه الدراسة بعدما تبين أن خُمس الآباء لا يغسلون ألعاب أطفالهم بشكل اعتيادي.

وأوضحوا أن واحدًا فقط من كل 5 يغسلون هذه اللعب والأدوات مرة كل 6 أشهر ليجعلوا منها ملاذًا للجراثيم الخطيرة بما في ذلك بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية، خاصة وأن الأطفال عادة ما يمضغون هذه اللعب لذا يجب غسلهم دائما وبالتأكيد أكثر من مرة في العام الواحد.

وأعرب الخبراء عن صدمتهم بأن 20% فقط من الأهالي يغسلون هذه الألعاب رغم علمهم المبدئي بخطورة التأخر في غسلها إذا وقعت على الأرض أو على أي سطح غير نظيف، خاصة في حالة وجود حيوان أليف بالمنزل حيث تكون أرضية المنزل متسخة من أقدام الحيوان أو من مخلفاته إذا لم تتم إزالتها في حينها.

وأشار الأطباء إلى تفهمهم لعدم غسل بعض الآباء لهذه اللعب خاصة إذا كان الطفل متعلقًا بها، لكن نتيجة لذلك فإنهم يتعلقون أيضًا بالجراثيم القاتلة التي تعرض صحة أطفالهم للخطر، محذرين أن بعض هذه الجراثيم والبكتيريا قد تكون مقاومة للمضادات الحيوية لذا نصحوا الآباء مجددًا بضرورة غسل هذه اللعب بانتظام مستخدمين مواد مطهرة مقاومة للجراثيم.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق