هيرميس
تحت ضغط وتراجع عدد مستخدميها .. واتساب تعلن تأجيل تطبيق  قراراتها الأخيرة لمنتصف مايو بدلا من ٨ فبراير

 

أعلنت واتساب  تأجيل تاريخ طرح السياسة الجديدة حتى 15 مايو القادم، وقالت فى بيان لها :: إنه لن يتم تعليق أو حذف حساب أي شخص في 8 فبراير، وهو الموعد المحدد الذي كان من المقرر أن تدخل السياسة حيز التنفيذ، وذلك حتى يكون بوسع المستخدمين التعرف على السياسات قبل الميعاد الجديد.



 

ويأتي إعلان شركة فيسبوك الجديد بعد مرور أسبوعين من كشف شروط خدمة واتساب التابع لها، والتي تنص على مشاركة بيانات مستخدميها البالغ عددهم ملياري مع باقي خدماتها، مما أثار انتقادات من مستخدمي تطبيق المراسلة الذين كانوا قلقين بشأن خصوصية بياناتهم.

وتسببت شروط السياسة الجديدة، التي أعلنت عنها شركة "واتساب" في أوائل عام 2021، وبدأ بالفعل مستخدميها في تلقي تنبيهات للموافقة عليها، في غضب بين خبراء التكنولوجيا ودعاة الخصوصية ورجال الأعمال والمنظمات الحكومية، بدأ العديد من المستخدمين في التدفق على منصات المراسلة البديلة، مثل تطبيق الدردشة المشفر سيجنال Signal.

وعلى أثر تهديد واتساب لمستخدميه، شهدت تطبيقات المراسلة المشفرة سيجنال وتيليجرام ارتفاعًا كبيرًا في عدد التحميل من متاجر تطبيقات آبل وجوجل، مما أدي إلى تراجع في نمو تطبيق التراسل الأشهر المملوك لشركة فيسبوك بعد الإخفاق الذي أجبر الشركة على توضيح تحديث الخصوصية الذي أرسلته إلى المستخدمين مؤخرًا.

وقالت شركة تحليلات تطبيقات الهواتف الجوالة "سنسور تاوى "، إن تطبيق سيجنال Signal، احتل قائمة التطبيق الأكثر تنزيلا خلال الأسبوعين الماضيين، حيث شهد 17.8 مليون عملية تحميل للتطبيق من منصات آبل وجوجل خلال الأسبوع من 5 إلى 12 يناير الجاري، أي بزيادة قدرها 61 ضعفًا عن الأسبوع السابق الذي شهد 285 ألف عملية تحميل.

وبينما شهد تطبيق تليجرام، 15.7 مليون عملية تحميل في الفترة من 5 يناير إلى 12 يناير، أي ضعف التنزيلات التي شهدها الأسبوع السابق والتي بلغت 7.6 مليون مرة، وأما عن واتساب فقد شهد تراجع عدد مرات التحميل إلى 10.6 مليون عملية من 12.7 مليون عملية تحميل في الأسبوع السابق.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق