تتسبب الأظافر في الإصابة بفيروس كورونا

لا يدرك معظم الشباب بشكل كافٍ الحاجة إلى الحفاظ على الأظافر نظيفة وقصيرة وفي حالة صحية كإجراء وقائي لمنع الإصابة بفيروس كورونا أو أي أمراض أخرى، يمكن أن تكون الأظافر غير الصحية كارثة صحية. يمكن أن تكون الجوانب السفلية لأظافرنا أرضًا خصبة للبكتيريا. عندما نستخدم أصابعنا لاستهلاك الطعام ، يمكننا بسهولة استيعاب الجراثيم والأوساخ من الجانب السفلي للأظافر غير النظيفة.

 



إن تجاهل نظافة الأظافر يجعلك عرضة للإصابة بالعدوى الفيروسية. يتسبب الإهمال المستمر في نظافة الأظافر في سلسلة من المضاعفات مثل الالتهابات البكتيرية والفيروسية. غالبًا ما تؤدي هذه المضاعفات إلى مشاكل صحية خطيرة. حتى لو كنت تغسل يديك بانتظام ولكنك فشلت في تنظيف الجانب السفلي من أظافرك ، فإن نظافة يديك ليست مثالية. تتضمن ممارسة النظافة الجيدة للأظافر اتباع عملية منتظمة لضمان طول عمر بنية صحة الأظافر. ويشمل ذلك ضمان عدم التصاق جزيئات الطعام بأظافرك لفترة طويلة وعدم تراكم البكتيريا ".

 

لذلك من المهم الحفاظ على ممارسات مانيكير صحية. هذا يعني غسل أظافرك جيدًا وتعقيمها من أسفلها ومن حولها وإبعادها عن فمك (أي عدم قضم الأظافر). يعد وجود مقص أظافر صحي وشخصي مكونًا مهمًا آخر لنظافة الأظافر. معظم الناس لا يتورعون عن مشاركة مقصات الأظافر مع الآخرين. ومع ذلك فهذه ممارسة غير صحية للغاية. تحتوي الأظافر على جراثيم وبكتيريا وفيروسات وفيرة ، كما أن مشاركة مقصات الأظافر تعادل تبادل تلك الكائنات الدقيقة.

لحسن الحظ ، فإن الحفاظ على نظافة الأظافر الجيدة ليست مهمة صعبة. القليل من الاجتهاد والوعي والاهتمام كافٍ للحفاظ على صحة أظافرك:

 

* حافظ على أظافرك جافة ونظيفة ، فهذا يمنع البكتيريا والالتهابات الفطرية من النمو تحت أظافرك. لقد لوحظ أن التلامس المطول مع الماء يمكن أن يؤدي إلى تشقق الأظافر. يُنصح دائمًا بارتداء قفازات مطاطية مبطنة بالقطن عند غسل الأطباق أو التنظيف أو استخدام المواد الكيميائية القاسية.

 

* مارس نظافة الأظافر الجيدة: استخدم مقص أظافر حاد من الفولاذ المقاوم للصدأ. قومي بقص أظافرك بشكل مستقيم ثم قومي بقص الأطراف في منحنى لطيف. اغسل يديك دائمًا وأسفل الأظافر بالماء والصابون بعد قص الأظافر.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق