أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تأهيل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين لمواجهة التطرف والإرهاب بجامعة الفيوم
شهد الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم يرافقه الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث بدء فعاليات البرنامج

إقرأ أيضاً

الاسكان تعلن طرح شقق بالتقسيط على 20 عاما الشهر المقبل
صدمة لجماهير الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى السوبر
التعليم: زيادة عدد أيام الإجازات خلال فترة الامتحانات لإتاحة فرصة أكبر للاستذكار
بنك اسئلة في العلوم للشهادة الاعدادية يغنيك عن المدرس الخصوصي
الزمالك يواجه الاهلى فى السوبر بخطة الترجى


وذلك بالمكتبة المركزية بحضور الدكتور صلاح هاشم منسق البرنامج بالمجلس الأعلى للجامعات والأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية والدكتور أحمد سليم منسق البرنامج بجامعة الفيوم ومدير مركز الخدمة العامة بالجامعة وعدد كبير من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والطلاب .

أكد شديد أن القيادة السياسية خلال الفترة الراهنة تعمل بكل جهد على التصدي للتطرف والإرهاب بكل أشكاله وذلك من خلال تلاحم كافة المؤسسات التعليمية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على تحصين عقول الشباب من الانسياق خلف كافه أشكال الفكر المتطرف مؤكداً على أهمية البرنامج التدريبي فى توعية عقول الشباب عن طريق الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين لعلاقتهم المباشرة بشباب الجامعات .

كما أكد أن الجامعة تقدم كل سبل الدعم للعمل على إنجاح البرنامج بالتنسيق بين إدارات الجامعة المختلفة للتسهيل على المتدربين.

وفى ختام كلمته وجه المتدربين بالاستماع إلى الطلاب والتسهيل عليهم وتبنيهم لأنهم عقول مصر المستقبل وبهم سيرتقى الوطن ويحيا.

 واستعرض الدكتور صلاح هاشم فكرة البرنامج وأنها جزء من خطة استراتيجية لكافة مؤسسات الدولة لمواجهة التشدد الدينى أواللا دينى على حد سواء خلال ثلاثة محاور تشمل الرصد والحماية والتمكين والمقصود بالرصد هو معرفه أصحاب الفكر المتطرف ومعرفة أسباب تبنيه لهذا الفكر، والحماية المقصود بها حمايته من الاستقطاب، ثم أخيراً تمكينه من ممارسة أنشطة طلابية لإبعاده  عن الفكر المتطرف .

كما أشاد الدكتور محمد عيسى بفكرة البرنامج التأهيلي لمواجهة الفكر المتطرف باعتباره ركيزة أساسية لنمو الاقتصاد ورفعة الوطن.

وأشار الدكتور أحمد سليم أن البرنامج بجامعة الفيوم يستهدف تدريب 180 أخصائي اجتماعي ونفسى من العاملين بإدارات رعاية الشباب بالجامعة لمدة 60 يوماً، 300 ساعة تدريبية يتم تقسيمهم على  4 مجموعات وسيتم التدريب على 5 برامج وموضوعات رئيسية وهى مظاهر التطرف الفكري في الجامعات المصرية ومهارات الرصد والتسجيل والبناء العقلي والنفسي للمتطرف والعلاج المعرفي والسلوكي للمتطرف داخل الجامعات وأخيرا مهارات الإرشاد والتوجيه والوقاية من التطرف داخل الجامعات.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق