بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تأجيل الكلاسيكو الاسبانى لأسباب أمنية .. لصالح برشلونة أم ريال مدريد؟؟
قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم تأجيل الكلاسيكو المقرر إقامته يوم السبت 26 أكتوبر على ملعب “كامب نو”. إلى يوم الأربعاء 18 ديسمبر لأسباب أمنية.



ويأتي القرار بعد رفض برشلونة وريال مدريد، اقتراح رابطة الليجا، بتغيير ملاعب الكلاسيكو، وإقامة اللقاء في البرنابيو بدلا من كامب نو، ..
وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن مباريات الكلاسيكو تأجلت في أربع مناسبات سابقة، وحقق خلالها برشلونة انتصارين، مقابل فوز وحيد للفريق الملكي، بينما خيّم التعادل على مواجهة واحدة بينهما.
وتم تأجيل مباراة الكلاسيكو لأول مرة في موسم 1928/1929، وقد حقق الفريق الكتالوني الانتصار في تلك المواجهة بفضل هدف ساستري في الدقيقة 83، وأعطى هذا الفوز الكثير من الطاقه للبارسا، حيث كان يحتل في ذلك الوقت، المركز الخامس بجدول الترتيب.
وبعد أكثر من 30 عاماً، وبالضبط في موسم 1967/1968، التقى ريال مدريد وبرشلونة مجدداً في مباراة مؤجلة انتهت بالتعادل، وتقدم المرينجي بفضل هدفٍ من خينتو في الدقيقة 65، وقبل نهاية اللقاء بعشرة دقائق، سجل البارسا هدف التعديل عبر زالوديا.
وفي موسم 1971/1972، تم تأخير المباراة بين برشلونة وريال مدريد مرة أخرى، ليُحقق الفريق الكتالوني انتصاره الثاني في مواجهات الكلاسيكو المؤجلة بفضل هدف أسينسي في الدقيقة 11 من عمر اللقاء.
وفي موسم 1989/1990، كان ريال مدريد على موعد مع تحقيق انتصاره الأول في مباريات الكلاسيكو المؤجلة، بعدما حقق الانتصار بنتيجة 3/2، وسجل أهداف المرينجي كل من ميشيل وبوتراجينو وهوجو سانشيز، بينما سجل خوليو ساليناس ثنائية البارسا.

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق