بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بيراميدز يطيح بالأهلى من على القمة ويشعل الدورى 
أشعل فريق بيراميدز أف سى منافسة الدورى العام، بعد الأطاحة بالأهلى من على القمة


أشعل فريق بيراميدز أف سى منافسة الدورى العام، بعد الأطاحة بالأهلى من على القمة بعد تغلبه على المبارد الأحمر بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب بتروسبورت التى تجمع بين فريقى الاهلى وبيراميدز فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامس والعشرون من بطولة الدورى المصرى الممتازموسم 2018 / 2019.

جاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق البرازيلى كينو فى الدقيقة 13 من عمر المباراة لصالح بيراميدز حديث العهد فى الدورى المصرى.

لعب الأهلى بتشكيل مكون من :-

"محمد الشناوى - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - أحمد فتحى - على معلول - عمرو السولية - حسام عاشور، حسين الشحات - جيرالدو - صالح جمعة - وليد آزارو".

بينما لعب بيراميدز بتشكيل مكون من :-

"أحمد الشناوى -  أحمد أيمن منصور - دونجا - محمد فاروق - رجب بكار - ناصر منسى - عمر جابر - عمرو ميدانى - كينو - عبدالله السعيد - تراورى".

أفتتح البرازيلى كينو أول اهداف بيراميدز، فى الدقيقة 13 من عمر المباراة التى تجمع الفريقين على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس ضمن مؤجلات الجولة الخامسة والعشرون من عمر الدورى الممتاز.

حظي اللقاء بهدوء من الفريقين، حتى سنحت الفرصة الخطيرة الأولى في الدقيقة 8 بتمرير من أزارو إلى صالح جمعة الذي تقدم وانفرد لكن قبل أن يسدد تدخل المدافع السوري ميداني ليسقط لاعب الأهلي وتذهب الكرة إلى الشناوي.

وكاد جيرالدو أن يسجل هدفاً رائعاً بعدما قابل عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء بتسديدة بالكعب مرت باتجاه الشباك لكنها كانت قريبة من الحارس الشناوي ليتصدى لها بنجاح في الدقيقة 12.

وتقدم كينو في الدقيقة 14 لبيراميدز بعد كرة وصلته على حدود منطقة الجزاء ليكتفي أحمد فتحي بالمشاهدة وعدم الضغط مانحاً الفرصة للبرازيلي ليسدد إلى شباك الشناوي.

وفي الدقيقة 19 رد القائم الأيسر لمرمى الشناوي هدفاً محققاً لبيراميدز بعدما تصدى لتسديدة ناصر منسي، ليتابعها البرازيلي كينو بتسديدة مرت إلى جوار القائم.

وسقط جيرالدو في منطقة جزاء بيراميدز مطالباً بركلة جزاء في الدقيقة 23 لكن الحكم أشهر الكارت الأصفر في وجهه لادعاء السقوط دون داعي في منطقة جزاء الفريق الأزرق.

وأرسل حسين الشحات عرضية خطيرة من الجهة اليمنى لتصل إلى أزارو المنفرد تماماً بالمرمى ليلعب الكرة بالرأس لترتطم بالأرض وتذهب في منتصف المرمى ليبعدها أحمد الشناوي بسهولة في الدقيقة 32.

وكان الأهلى قريباً في الدقيقة 38 بعد هجمة مرتدة وصلت إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ليراوغ ويرسل عرضية خطيرة مرت من أمام الجميع ليفقد الأحمر فرصة التعادل.

وبغرابة شديدة أضاع جيرالدو فرصة هدف التعادل في الدقيقة 45+2 بعد عرضية متقنة من علي معلول وصلته منفرداً بالمرمى تماماً ليسدد بيمناه كرة مرت إلى جوار القائم الأيمن.

مع بداية الشوط الثانى حصل الأهلى على ركلة حرة في الدقيقة 54 نفذها معلول عرضية في منطقة الجزاء لتصل إلى أزارو دون رقابة في مواجهة المرمى ليحولها بطريقة سيئة إلى فوق العارضة بعيداً عن الشباك.

فى الدقيقة 57 كاد  عبد الله السعيد أن يسجل الهدف الثانى من ركلة ثابتة من على حدود منطقة جزاء الأهلى بعد تسديدة مرت من الحائط البشرى ليتصدى لها الشناوى ويحولها إلى ضربة ركنية.

واصل الأنجولى جيرالدو مسلسل الفرص الضائعة فى الدقيقة 68 بعد خطأ فادح من عمر جابر فى تشتيت الكرة لتذهب إلى الأنجولى منفرداً ليسدد كرة بعيدة عن مرمى الشناوى.

واصل فريق الأهلى الضغط على لاعبى بيراميدز من أجل أدارك هدف التعادل ولكن دفاع بيراميدز تقف بالمرصاد 

أعلن حكم المباراة 6 دقائق كوقت بدل ضائع، وظهر علامات الشراسة على لاعبى الأهلى من أجل تسجيل هدف والخروج بنقطة على الأقل،

حاول لاعبو بيراميدز فى استغلال الوقت الأضافى فى أضاعة الوقت بشكل شرعى  ليحرم الأهلى من التقدم لمرمى الشناوى.

شهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ضغط قوى من لاعبى الأهلى من أجل الخروج بهدف التعادل بعد الفرص الكثيرة الضائعة التى لم تستغل امام مرمى بيراميدز، لينتهى اللقاء بفوز بيراميدز بهدف دون رد

هدف بيراميدز فى مرى الأهلى

فرصة اوليد أزارو امام بيراميدز

فرصة ضائعة لناصر منسى امام مرمى الأهلى

الأنجولى جيرالدو واغرب فرص اللقاء

ملخص الشوط الأول







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هاني رمزي: محمد صلاح افتقد روح البطولة

وقال رمزي في تصريحاته لبرنامج الماتش الذي يقدمه الاعلامي هاني حتحوت عبر فضائية صدى البلد: كان هناك مشاكل عديدة داخل المعسكر، اجواء لم اتعود عليها داخل المنتخب. واردف : تحدثت مع ابو ريدة ونقلت له قلقي، ورغبتي في الاجتماع باللاعبين، ولكن ايهاب لهيطة حذرني من غضب المدير الفني وفهمه للموقف بشكل... المزيد

رئيس الزمالك معلقا على تأجيل القمة: تعظيم سلام

وقال رئيس النادي في تصريحات لبرنامج "الزمالك اليوم": نحترم قرار الأجهزة الأمنية، وتعظيم سلام طالما في مصلحة البلد". وأضاف: كنا مستعدين لخوض المباراة في أي وقت، وليست لدينا أية مشكلة على الإطلاق، مصلحة الوطن أهم. واختتم: نبحث مع الأجهزة الأمنية زيادة عدد الجماهير في... المزيد

بعد تأجيل القمة ..الجونة يطالب بالمثل امام إف سي مصر

وقال نادر في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد "سيتم ارسال خطاب رسمي خلال دقائق لاتحاد الكرة نطلب فيه تأجيل مباراة نادي إف سي مصر". واضاف "ننتظر رد اتحاد الكرة على طلبنا بعد تأجيل مباراة القمة بشكل رسمي".   المزيد

أول تعليق رسمي من طارق حامد بشأن أزمته في الزمالك

أكد حامد في مداخلة هاتفية ببرنامج "الزمالك اليوم"- أثناء تواجد رئيس النادي بمنزله- أن العلاقة بينه ومسئولي القلعة البيضاء جيدة، مشيرا إلى أن كل ما أثير بشأن محاولته الرحيل عن النادي لا أساس له من الصحة. وأضاف: نادي الزمالك بيتي الكبير، وكلام رئيس الزمالك "طارق ياخد اللي هو... المزيد

رمزى: رشحت السولية وجمعة وبكار للقائمة

هاني رمزي: رشحت جمعة وبكار لقائمة المنتخب .. وتحفظت على وجود " غزال" ورشحت السولية بدلا منه وقال رمزي في تصريحاته لبرنامج الماتش الذي يقدمه الاعلامي هاني حتحوت عبر فضائية صدى البلد: كانت وجهة نظر أجيري الاهتمام بالمدافعين، وهذا الامر "جه على حساب المهاجمين وخط الوسط" .... المزيد

اترك تعليق