المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بيان من "حماية المستهلك" بشأن حجوزات السفر للعمرة بعد قرار السعودية بمنع التأشيرات
وفى تفاعل سريع لجهاز حمايه المستهلك لصون وحماية حقوق المستهلكين وإعمالاً للمادة رقم 25 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنه 2018 والتى تنص على "التزام التجار وموردي الخدمات برد مقابل الخدمة حال تعذر القيام بأدائها"، ويأتى ذلك في إطار استراتيجيه الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

قال د. راضي عبد المعطى – رئيس جهاز حمايه المستهلك: الزام شركات السياحة وتنظيم رحلات العمرة وشركات الطيران برد قيمه ما دفعه الحاجزون  نظير حجز رحلات العمرة والسفر للمملكة العربية السعودية.

 

عبد المعطى: غرفة عمليات مستمرة على مدار اليوم لتلقي شكاوى المستهلكين بشأن حجوزات السفر للعمرة

صرح رئيس جهاز حمايه المستهلك فى ضوء الظروف الراهنه وما اعلنته حكومه المملكه العربيه السعودية الشقيقة من اجراءات تتمثل فى تعليق السفر للعمرة او الزيارة ، و في اطار موافقه اعضاء مجلس ادارة الجهاز و حرصه على حماية كافه حقوق المستهلكين تطبيقاً لمواد قانون حمايه المستهلك رقم 181 لسنه 2018

وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس /عبد الفتاح السيسي  – رئيس الجمهوريه  بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين كافه وسرعه التجاوب مع شكاواهم والعمل على حلها .

وتأكيداً على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء الذى يستهدف ايجاد آليات غير تقليديه للتعامل مع شكاوى المواطنين وضرورة اتخاذ كافه الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق .

وتوجيهات الدكتور على المصيلحى – وزير التموين والتجارة الداخليه  باتخاذ كل الإجراءات للتفاعل مع المواطن  والحفاظ على حقوقه بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

صرح د. راضي عبد المعطى – رئيس جهاز حمايه المستهلك بأن الجهاز قد اصدر قراراً سريعاً بالزام شركات السياحة التي تعمل على تنظيم رحلات العمرة و شركات الطيران برد قيمة ما دفعه المستهلكين نظير حجز رحلات العمرة او السفر للسعودية للزيارة ومنح المستهلك ما يفيد حفظ حقوقه المادية للقيام بالرحلة المتعاقد عليها فور زوال السبب - بحسب رغبة المستهلك -  مع تيسير الاجراءات الخاصة بذلك  تطبيقا لقانون رقم 181 لسنة 2018 وذلك تفاعلاً مع قرار المملكة العربية السعودية بإيقاف إصدار تأشيرات العمرة و تعليق الدخول لمن حصل على تأشيرة العمرة مسبقا ،

أوضح عبد المعطى، أن قانون حمايه المستهلك رقم 181 لسنه 2018 نص بمادته رقم 25 على " التزام التجار وموردي الخدمات برد مقابل الخدمة حال تعذر القيام بادائها"  ومعاقبه المخالف بغرامة لا تقل عن ثلاثون ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه وذلك عن كل مخالفة ، تطبيقا لنص المواد ( 1، 9 ، 25 ،56 ، 66 ،73 ، 74 ، 75) من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018. 

حذر د.راضي عبد المعطى – رئيس الجهاز السادة المواطنين من الانسياق وراء اى عروض غير حقيقية بقدرة البعض فى الحصول على تأشيرات للسفر الحالى للمملكة السعودية او التنازل عن اية مبالغ تم دفعها مسبقا .

على جانب آخر وجه عبد المعطى، رسالة لشركات السياحة وشركات الطيران بالالتزام بالضوابط القانونية والامتناع عن أية ممارسات سلبيه تضر بالمستهلكين مؤكدا ان القانون سيطبق على كافه المخالفين.

أوضح د. راضي عبد المعطى – رئيس الجهاز  أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، أو رقم الواتس آب    ( خدمه المواطن رقيب)  01281661880 و من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق