بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بومبيو يؤكد السعي لحل سلمي.. ويندد بتهديدات طهران
قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الخميس، إن الولايات المتحدة تريد حلا سلميا في المنطقة، لكن إيران تواصل تهديداتها بالحرب، مشددا في الوقت نفسه على أن العقوبات الأميركية على نظام طهران ستشتد.


 

 

وأضاف بومبيو "رأينا ما حصل عندما تم الاعتداء على أكبر شركات الطاقة في العالم"، في إشارة إلى الاعتداء الذي طال معملي شركة أرامكو السعودية النفطية، الأسبوع الماضي.

 

 
وتابع وزير الخارجية الأميركي "نحن لا نزال نعمل على إنشاء تحالف، ونرى أن وزير الخارجية الإيراني يحاول تهديد العالم، في الوقت الذي تعمل فيه الولايات المتحدة على إيجاد حل سلمي".

 

 
ويشير بومبيو إلى تهديدات أطلقها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في وقت سابق الخميس، بـ"حرب شاملة" في حال توجيه ضربة عسكرية ضد إيران.

 

 
وجاء تصريحات الوزير خلال كلمة للصحفيين في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الذي وصل إليها في وقت سابق ضمن جولة في المنطقة لبحث تداعيات الاعتداء على معملي أرامكو، السبت الماضي.

 

 
وشدد وزير الخارجية الأميركي في الوقت نفسه، على أن العقوبات الأميركية ستشتد على إيران، كما قال الرئيس دونالد ترامب، الأربعاء.

 

 
وكانت الولايات المتحدة انسحبت من الاتفاق النووي الإيراني في مايو 2018، وفرضت عقوبات قوية على النظام الإيراني، فيما يعرف بحملة "الضغط القصوى"، بغية تغيير سلوك النظام المزعزع لاستقرار المنطقة ووقف برنامجيه النووي والباليستي.

 

 
وأوضح بومبيو أن "الولايات المتحدة تعمل من أجل حرمان إيران من الحصول على القدرة والموارد من أجل استكمال حملتها الإرهابية، مشيرا إلى أن الاعتداء الإرهابي على معملي أرامكو يظهر أنه مازال الكثير أمامنا في هذا المجال".

 

 
وقال "إنه ينبغي إيقاف ضخ الأموال للنظام الإيراني، الذي يواصل اعتداءاته كما جرى في السعودية، مضيفا " كل عمل ترتكبه إيران من أجل ترهيب العالم، تسعى الولايات المتحدة لإيقافه.

 

 
وأضاف أن "بعض الأشخاص يؤمنون بأنه في حال منح إيران بعض الأموال الإضافية ستصبح دولة سلمية، وهذا خاطئ، لذلك علينا الاستمرار في منع إيران من الحصول على موارد (تستخدمها) لدعم ميليشيات حزب الله في لبنان".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

نقل الرئيس الامريكى الأسبق الى المستشفى أثر سقوطه وإصابته بكسر

وكتب المركز على تويتر يقول: "الرئيس الأسبق جيمي كارتر سقط مساء أمس في منزله في بلينز بولاية جورجيا. ونُقل إلى مركز فيبيسامتر الطبي للملاحظة والعلاج من كسر بسيط في الحوض. معنوياته مرتفعة ويتطلع للتعافي في المنزل". وهذا ثاني سقوط لكارتر هذا الشهر. ويبلغ كارتر من العمر 95 عاما،... المزيد

تقرير: مصرع 157 شخصا فى أحداث العنف بالعراق

ونقل التلفزيون الرسمي، الثلاثاء، عن تقرير اللجنة الرسمي أنه تم التحقق من مقتل 149 مدنيا و8 من قوات الأمن العراقية وإصابة 3458 شخصا. وجاء في التقرير أن اللجنة وجدت أدلة على أن قناصة استهدفوا محتجين من فوق مبنى بوسط بغداد، وأن ما يقارب 70 بالمئة من القتلى قضوا بالرصاص الحي في الرأس والصدر.... المزيد

بالفيديو والصور .. الشكل النهائى لـ ونتر وندرلاند فى موسم الرياض

 ففى الرياض اكبر صالة تزلج مكشوفة بالشرق الاوسط, يصل ارتفاع الثلج الى 7 سم بالمساء ,و3 سم بالنهار ,وسوف تُقام أكبر حلبة تزلج في الشرق فهي تتيح للزائرين فرصة التزلُّج في كُبرى صالات التزلّج ، وخوض الاجواء اللندنية وتضم  "ونتر وندرلاند"  الألعاب التى تناسب جميع... المزيد

القوات الليبية تدمر مخازن أسلحة وصواريخ طائرات تركية بمطار معيتيقة

ونقلت قناة (العربية) الفضائية عن المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي أحمد المسمارى - في بيان - قوله إن الغارات الجوية أدت إلى انفجارات هائلة، نتيجة لتدمير واحتراق صواريخ وذخائر كانت مخزنة في دشم بالشق العسكري لمطار معيتيقة، استخدمت من قبل المجموعات المسلحة. وأشار المتحدث إلى أن هذه الضربات... المزيد

نفوق 55 فيلا في زيمبابوي... والعلماء يفسرون

ووفقا لما نشرته "بي بي سي"، أفادت السلطات المحلية أن التغيرات المناخية تسببت في الجفاف ونقص الماء في المنطقة. ونفق في"هوانغ" منذ مطلع سبتمبر الماضي، 55 فيلا من أصل 45 ألف يتواجدون في المحمية. وأكدت السلطات أن كل المحميات تواجه حاليا أوضاعا بيئية صعبة بسبب ارتفاع درجات... المزيد

اترك تعليق