بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بومبيو يؤكد السعي لحل سلمي.. ويندد بتهديدات طهران
قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الخميس، إن الولايات المتحدة تريد حلا سلميا في المنطقة، لكن إيران تواصل تهديداتها بالحرب، مشددا في الوقت نفسه على أن العقوبات الأميركية على نظام طهران ستشتد.


 

 

وأضاف بومبيو "رأينا ما حصل عندما تم الاعتداء على أكبر شركات الطاقة في العالم"، في إشارة إلى الاعتداء الذي طال معملي شركة أرامكو السعودية النفطية، الأسبوع الماضي.

 

 
وتابع وزير الخارجية الأميركي "نحن لا نزال نعمل على إنشاء تحالف، ونرى أن وزير الخارجية الإيراني يحاول تهديد العالم، في الوقت الذي تعمل فيه الولايات المتحدة على إيجاد حل سلمي".

 

 
ويشير بومبيو إلى تهديدات أطلقها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في وقت سابق الخميس، بـ"حرب شاملة" في حال توجيه ضربة عسكرية ضد إيران.

 

 
وجاء تصريحات الوزير خلال كلمة للصحفيين في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الذي وصل إليها في وقت سابق ضمن جولة في المنطقة لبحث تداعيات الاعتداء على معملي أرامكو، السبت الماضي.

 

 
وشدد وزير الخارجية الأميركي في الوقت نفسه، على أن العقوبات الأميركية ستشتد على إيران، كما قال الرئيس دونالد ترامب، الأربعاء.

 

 
وكانت الولايات المتحدة انسحبت من الاتفاق النووي الإيراني في مايو 2018، وفرضت عقوبات قوية على النظام الإيراني، فيما يعرف بحملة "الضغط القصوى"، بغية تغيير سلوك النظام المزعزع لاستقرار المنطقة ووقف برنامجيه النووي والباليستي.

 

 
وأوضح بومبيو أن "الولايات المتحدة تعمل من أجل حرمان إيران من الحصول على القدرة والموارد من أجل استكمال حملتها الإرهابية، مشيرا إلى أن الاعتداء الإرهابي على معملي أرامكو يظهر أنه مازال الكثير أمامنا في هذا المجال".

 

 
وقال "إنه ينبغي إيقاف ضخ الأموال للنظام الإيراني، الذي يواصل اعتداءاته كما جرى في السعودية، مضيفا " كل عمل ترتكبه إيران من أجل ترهيب العالم، تسعى الولايات المتحدة لإيقافه.

 

 
وأضاف أن "بعض الأشخاص يؤمنون بأنه في حال منح إيران بعض الأموال الإضافية ستصبح دولة سلمية، وهذا خاطئ، لذلك علينا الاستمرار في منع إيران من الحصول على موارد (تستخدمها) لدعم ميليشيات حزب الله في لبنان".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بالصور.. تقطع جسد حبيبها بالمنشار وتحرق عظامه..وتعترف: قتل "قطتي"

وفقا لما ورد في صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن انستازيا البالغة من العمر 25 عاما، قتلت صديقها البالغ من العمر 29 عاما بسبب ضربه لقطتها وأدى ذلك إلى وفاتها بسبب قوة ضرباته لها. شعرت الفتاة بجرح عميق عندما شاهدت قطتها تحتضر، فقامت بالتخطيط لكيفية التخلص من صديقها انتقاما لقطتها... المزيد

فصل من عمله.. فمزق جسد زوجته وقطع رأسها بعد 14 أسبوع زواج

وفقا لما ورد في صحيفة " ميرور" البريطانية أن "شون" الذي يعتبر مازال في فترة الزواج الأولى حسب ما ورد في التحقيقات حيث أنه تزوج منذ حوالي 14 أسبوعا الفتاة التي ظل يحبها 5 سنوات . صدم أهل زوجة " شون" عندما علموا بأنها قتلت على يد زوجها و فصل رأسها عن جسدها، و قال... المزيد

الجيش السوري يشتبك مع فصائل موالية لأنقرة في ريف الحسكة

وأوضحت الوكالة أن وحدة من الجيش تصدت لمحاولة "مجموعة من مرتزقة النظام التركي" التسلل باتجاه نقاطها في قرية الأهراس، شمال غرب تل تمر بريف الحسكة (شمال شرق سوريا).   كما أفادت الوكالة بأن قوات الجيش التركي والمجموعات الموالية لها احتلت قريتي جان تمر شرقي والشكرية بريف... المزيد

بعد أسوأ ليالي برشلونة.. زعيم كتالونيا يدعو للحوار

وقال تورا للصحفيين: "نحث القائم بأعمال رئيس وزراء الحكومة الإسبانية على الجلوس إلى طاولة التفاوض لإجراء محادثات". وأضاف أن أعمال العنف التي وقعت الأسبوع الماضي لا تعكس الطبيعة السلمية لحركة استقلال كتالونيا. وتابع: "العنف لم ولن يكون سبيلنا، ليس في برشلونة ولا تاراغونا ولا... المزيد

إسرائيل تعتقل 7 أشخاص تسللوا عبر الحدود مع الأردن

 وأوضح الناطق باسم وزارة الخارجية الأردنية، سفيان القضاة، أن السلطات الإسرائيلية ألقت القبض عليهم، ونفى أن يكون أي منهم يحمل الجنسية الأردنية.   وأوضح القضاة أن الجهات الأردنية المعنية تتابع هذا الأمر منذ وقوعه، للوقوف على كافة تفاصيله وحيثياته، حسب ما أشارت وكالة الأنباء... المزيد

اترك تعليق