بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بومبيو: واشنطن تسعى للحصول على دعم دولي لمواجهة إيران
أعلن وزير الخارجيّة الأميركي مايك بومبيو الاثنين أنّ الولايات المتحدة ستسعى خلال أعمال الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة إلى الحصول على مساندة دوليّة في مواجهة إيران التي تتّهمها واشنطن باستهداف منشأتَين نفطيّتين في السعودية.



وقال بومبيو عبر قناة "ايه بي سي"، إنّ "الرئيس دونالد ترامب وأنا شخصيًّا نريد منح الدبلوماسيّة كلّ فرص النجاح".
وأضاف وزير الخارجيّة الأميركي "أنا في نيويورك، سأكون في الأمم المتّحدة طوال الأسبوع للحديث عن ذلك". وتابع "نأمل أن تتبنّى الأمم المتحدة موقفًا حازمًا".
وأشار إلى أنّ المنظّمة الدوليّة "أنشئت تمامًا لهذا النوع من الأمور - حين تُهاجم دولة أخرى - ونأمل أن تتحرّك على هذا الصعيد".
وأكّد مجدّدًا أنّ ما تعرّضت له السعودية كان "هجومًا إيرانيًّا نُفّذ بصواريخ +كروز+".
من جانبه، أعلن الرئيس الأميركي الأحد أن ليست لديه "أيّ نيّة" للقاء نظيره الإيراني حسن روحاني في الأمم المتحدة.
وقال "لا يُمكن استبعاد أيّ شيء تمامًا، ولكن ليست لدي النية للقاء إيران".
ولدى سؤاله عن إمكان حصول أيّ اتّصال بين بومبيو أوّ مسؤول أميركي آخر مع الوفد الإيراني، على هامش الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة، أكّد مسؤول أميركي رفيع أنّه "ليس هناك من شيء مُقرَّر" في هذا الإطار.
وفي هذه المرحلة، لم يتمّ الإعلان عن أيّ اجتماع محدّد بشأن إيران، بما في ذلك في مجلس الأمن. وسيتطرّق بومبيو خصوصًا إلى موضوع إيران الثلاثاء خلال اجتماع مع نظرائه الخليجيّين ومن ثمّ خلال خطاب الأربعاء أمام منظّمة "متّحدون ضدّ إيران نوويّة".
وتنفي إيران أيّ مسؤوليّة عن الهجمات التي استهدفت في 14 سبتمبر منشأتين نفطيّتين في شرق السعودية، وتبنّاها المتمرّدون الحوثيّون في اليمن.
ولم يتوقّف المسار التصاعدي للتوتّرات بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب الأخيرة في مايو 2018 من الاتفاق النووي الموقّع مع طهران وفرضها أيضًا عقوبات شديدة على الاقتصاد الإيراني.
وتعليقًا على إعلان البنتاجون الجمعة إرسال تعزيزات عسكريّة إلى المنطقة، أوضح بومبيو أنّ الهدف يكمن في "إجبار إيران على اتّخاذ قرار التحوّل إلى بلد طبيعي".
وقال "نأمل أنّه في ظلّ هذا الرّدع الإضافي، والعمل الذي أتممناه في مضيق هرمز لتركه مفتوحًا، والآن مع أنظمة الدفاع الجوّي والقدرات التي سنضعها في المنطقة، سنصل إلى الهدف".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

نقل الرئيس الامريكى الأسبق الى المستشفى أثر سقوطه وإصابته بكسر

وكتب المركز على تويتر يقول: "الرئيس الأسبق جيمي كارتر سقط مساء أمس في منزله في بلينز بولاية جورجيا. ونُقل إلى مركز فيبيسامتر الطبي للملاحظة والعلاج من كسر بسيط في الحوض. معنوياته مرتفعة ويتطلع للتعافي في المنزل". وهذا ثاني سقوط لكارتر هذا الشهر. ويبلغ كارتر من العمر 95 عاما،... المزيد

تقرير: مصرع 157 شخصا فى أحداث العنف بالعراق

ونقل التلفزيون الرسمي، الثلاثاء، عن تقرير اللجنة الرسمي أنه تم التحقق من مقتل 149 مدنيا و8 من قوات الأمن العراقية وإصابة 3458 شخصا. وجاء في التقرير أن اللجنة وجدت أدلة على أن قناصة استهدفوا محتجين من فوق مبنى بوسط بغداد، وأن ما يقارب 70 بالمئة من القتلى قضوا بالرصاص الحي في الرأس والصدر.... المزيد

بالفيديو والصور .. الشكل النهائى لـ ونتر وندرلاند فى موسم الرياض

 ففى الرياض اكبر صالة تزلج مكشوفة بالشرق الاوسط, يصل ارتفاع الثلج الى 7 سم بالمساء ,و3 سم بالنهار ,وسوف تُقام أكبر حلبة تزلج في الشرق فهي تتيح للزائرين فرصة التزلُّج في كُبرى صالات التزلّج ، وخوض الاجواء اللندنية وتضم  "ونتر وندرلاند"  الألعاب التى تناسب جميع... المزيد

القوات الليبية تدمر مخازن أسلحة وصواريخ طائرات تركية بمطار معيتيقة

ونقلت قناة (العربية) الفضائية عن المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي أحمد المسمارى - في بيان - قوله إن الغارات الجوية أدت إلى انفجارات هائلة، نتيجة لتدمير واحتراق صواريخ وذخائر كانت مخزنة في دشم بالشق العسكري لمطار معيتيقة، استخدمت من قبل المجموعات المسلحة. وأشار المتحدث إلى أن هذه الضربات... المزيد

نفوق 55 فيلا في زيمبابوي... والعلماء يفسرون

ووفقا لما نشرته "بي بي سي"، أفادت السلطات المحلية أن التغيرات المناخية تسببت في الجفاف ونقص الماء في المنطقة. ونفق في"هوانغ" منذ مطلع سبتمبر الماضي، 55 فيلا من أصل 45 ألف يتواجدون في المحمية. وأكدت السلطات أن كل المحميات تواجه حاليا أوضاعا بيئية صعبة بسبب ارتفاع درجات... المزيد

اترك تعليق