أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بوتين: عمل قمة "رباعية نورماندي" مفيد جدا
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن عمل قمة "رباعية نورماندي" مفيد جدا.

إقرأ أيضاً

حقيقة ارتباط الفنانة ياسمين عبد العزيز على فنان مشهوربعد فسخ خطوبته وطلاقها
لغز الحكاية فى اقتحام فيلا نانسي عجرم من البداية إلى النهاية
حكاية تحول خطيبة الراحل هيثم زكى بعد مرور شهرين من وفاته
كواليس جلسة الاهلى مع جيرالدو بعد التعاقد مع بادجى
ماني يوجه بعض النصائح لمهاجم الأهلي الجديد


وقال بوتين في مؤتمر صحفي: "بنهاية المطاف أعتقد... نحن نقدر أن العمل كان مفيدا للغاية".

وأضاف بوتين: "أود أن أشكر السيد الرئيس (إيمانويل) ماكرون على مبادرته، لأنه هو والمستشارة الألمانية (أنغيلا ميركل) يوليان الكثير من الاهتمام لهذه القضية على حقيقتها، والتي هي ليست جزءًا من مسؤولياتهما المباشرة، ولكنهما ينطلقان من مبدأ أنه من المهم بالنسبة لنا جميعا - بالنسبة لأوكرانيا وروسيا، ولجيراننا في أوروبا".
وأكد بوتين أن روسيا تبذل كل ما بوسعها من أجل تقديم مساهمة حقيقة بالتسوية في دونباس.

وأضاف بوتين، "هل هناك أي نوع من الدفء (بالعلاقات) أعتقد نعم، أولا، لقد حدث بالفعل تبادل للأشخاص المحتجزين، حدث ذلك. تمكنا من إطلاق عمل ثلاث نقاط، لقد حدث ذلك".

وأضاف، "التقينا الآن ضمن "صيغة نورماندي" وناقشنا قضايا كثيرة، مجموعة كبيرة من القضايا، وقد أحرز الكثير منها تقدما. لقد حدث هذا، لذلك كل هذا يعطينا سببًا للاعتقاد بأن العملية تتطور في الاتجاه الصحيح ".

وتابع بوتين: "هنا نتحدث عن المشاريع الكبرى والقضايا الإنسانية. دعونا لا ننسى أن هناك أشخاصا عاديين يعيشون هناك. يجب أن تساعد جميع اتفاقياتنا على تحسين حياتهم ليس في وقت ما في المستقبل ولكن الآن".

يذكر أن "رباعية نورماندي" الخاصة بتسوية الوضع في أوكرانيا كانت قد تشكلت في صيف عام 2014 في إقليم نورماندي، شمال غرب فرنسا، أثناء الاحتفالات بذكرى مرور 70 عاما على إنزال قوات التحالف في الحرب العالمية الثانية إلى الشاطئ الفرنسي. وتبحث "صيغة نورماندي" بمشاركة كل من روسيا، وفرنسا، وألمانيا، وأوكرانيا، تسوية الوضع في أوكرانيا.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق