أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"بوبيان" الكويتية تحقق مكاسب 1.6 مليون دينار كويتى بعد بيع أسهمها في "أرامكو" 
كشفت شركة "بوبيان" الكويتية للبتروكيماويات عن بيع كامل أسهمها في شركة أرامكو السعودية، وفق بيان نشرته، على موقع البورصة الكويتية.

إقرأ أيضاً

الخطيب يوجه رسالة ساخنة الى صالح جمعة
عايدة رياض تتحدث عن أزمة قضية الآداب بعد ٣٧عاما
لأول مرة .. زينة تفجر تصريحات خطيرة عن أسرار ارتباطها وزواجها باحمد عز
اول ظهور لابنة زوجة احمد الفيشاوى .. فيديو
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي


تقدر أسهم شركة بوبيان الكويتية نحو 3.326 مليون سهم، بقيمة تصل لـ 10.2 مليون دينار كويتي (127.5 مليون ريال سعودي تعادل 33.6 مليون دولار)، محققة مكاسب بلغت 1.6 مليون دينار كويتي (نحو 20 مليون ريال تعادل 5.3 مليون دولار)، وبنسبة 18.6%، مقارنة بتكلفة الشراء، وذلك وفق بيان الشركة، المنشور الخميس، على موقع البورصة الكويتية.

 

ارتفعت أرباح شركة بوبيان الكويتية من بيع أسهمها في شركة أرامكو السعودية بعد يومين من إدراج الشركة في سوق الأسهم السعودية "تداول"، الأرباح التي حققتها في الربع الثاني من 2019، والتي بلغت نحو 1.12 مليون دينار كويتي وتعادل 3.7 مليون دولار أمريكي، بنسبة 43%.

 

لفتت الشركة، إلى أن الأرباح التي حققتها ستنعكس على النتائج المالية للشركة للربع المنتهي في 31 يناير 2020.. حيث صعد سهم شركة أرامكو السعودية في ثاني أيام تداوله في السوق المالية "تداول" وأغلق عند 36.80 ريال بمكاسب 15%؛ لتتجاوز القيمة السوقية لطرح الشركة في سوق المال السعودية حاجز توقعات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بعد تخطيها تريليوني دولار، مقارنة بسعر الطرح البالغ 32 ريال.

 

ألمحت الشركة الكويتية، إلى أنه سيتم تصنيف هذا الاستثمار كأصول مالية بالقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر.. منوهة إلى أن هذا الاكتتاب سينعكس على البيانات المالية للشركة بالربع الثالث المنتهي في 31 يناير 2020.
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق