"بنعيد كتابة حكايتها" احتفالية أسيوط باليوم العالمي للفتاة...صور
احتفلت هيئة بلان إنترناشيونال إيجيب وحدة برامج أسيوط بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة باليوم العالمي للفتاة الذي يوافق الحادي عشر من شهر أكتوبر، تحت عنوان "بنعيد كتابة حكايتها".


كتب- أسامة صديق 

ويهدف الاحتفال العالمي هذا العام إلي دعم القطاع الإعلامي وتوضيح أدوار المرأة والفتاة داخل المجتمع وتغيير النظرة التقليدية تجاه الفتيات بالمحتوي الإعلامي  .

ونفذت الهيئة من خلال مشروع" الفتيات يقدن مدن آمنة" بتنفيذ يوم مفتوح للفتيات والفتيان شمل مجوعة من الأنشطة تمثلت في جلسة حوارية متخصصة مع عبلة بكري – مسئول برامج المرأة بإذاعة شمال الصعيد تناولت قضايا الفتيات والسيدات بالقطاع الإعلامي.

 كما شملت الاحتفالية ماراثون للجري، وعرض مسرحي ومجموعات نقاشية مفتوحة للشباب تناولت آليات تغيير الصورة النمطية عن السيدات والفتيات في وسائل الإعلام وما هي العناصر الإيجابية التي يمكن البدء من خلالها . شارك باليوم 140 شاب وفتاه بالإضافة إلي الحضور الممثل من القطاع الحكومي بمديريتي التضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة.

وأطلق محمد محمود، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إشارة البدء للمارثون وحضور فعاليات اليوم ، وشاركت فاطمة الخياط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، في الأنشطة من خلال توضيح أدوار الفتيات والسيدات وآليات الدعم التي تقوم بها المديرية من أجل تمكين المرأة والفتاة بمحافظة أسيوط . 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق