أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بناء مستشفى في 6 أيام لعلاج مرضى كورونا بمساحة 25 ألف متر مربع
مستشفى على مساحة 25 ألف متر مربع، يمكنه استيعاب نحو 1000 سرير, لعلاج مرضى فيروس كورونا في مدينة ووهان (وسط البلاد)،

إقرأ أيضاً

قرار عاجل من النيابة العامة بشأن وفاة الفنان هيثم أحمد زكي
محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
كارتيرون يطالب بضم نجم الأهلى للزمالك
مدرب الترجي: جاهزون للثأر من الزمالك في افريقيا
الزمالك يعاقب عبد الله جمعة بسبب فيديو الأهلي


بدأت الصين في بناء مستشفى، يوم الخميس، لعلاج مرضى تفشي فيروس كورونا في مدينة ووهان (وسط البلاد)، بحيث تنتهي منه في غضون 6 أيام قبل أن يدخل الخدمة في 3 فبرايرا لمقبل.

وأظهرت صور جوية نشرتها وكالة شينخوا، الجمعة، معدات ميكانيكية تعمل في موقع المستشفى بمنطقة قديان في الضاحية الغربية لمدينة ووهان بمقاطعة هوبى , المستشفى سيتبع نموذج بناء مستشفى شياو تانغشان لاستخدام المنازل الخشبية المنقولة، بحيث يتم الانتهاء من البناء بسرعة

.

وافادت RTقفز عدد حالات الوفاة بسبب تفشي فيروس كورونا إلى 56 حالة مع إصابة 1975 شخص بالمرض في شتى أنحاء العالم، معظمهم في الصين، حسب المعطيات الرسمية.

وأضاف العلماء أن استمرار تفشي المرض بهذه الوتيرة يعتمد على كفاءة إجراءات الحد منه. لكن يجب أن توقف إجراءات السيطرة على المرض انتقال العدوى في ما لا يقل عن 60 في المئة من الحالات حتى يمكن احتواء الوباء ووقف انتقال العدوى.

وقدر هؤلاء العلماء أن يبلغ عدد المصابين بالمرض في مدينة ووهان الواقعة بوسط الصين، والتي بدأ ظهور الفيروس فيها في ديسمبر العام الماضي، نحو 190 ألف شخص بحلول الرابع من فبراير.

وقال نيل فيرجسون، أخصائي الأمراض المعدية في امبريال كوليدج بلندن، الذي شارك في رئاسة إحدى الدراسات: " ليس من الواضح في الوقت الحالي ما إذا كان يمكن احتواء هذا التفشي داخل الصين".

ويشير فريق فيرجسون إلى أن 4 آلاف شخص في ووهان أصيبوا بالفيروس بالفعل بحلول 18 يناير، وأن كل مصاب ينقل العدوى إلى اثنين أو ثلاثة في المتوسط.

وقالت راينا ماكنتاير، رئيسة برنامج أبحاث الأمن البيولوجي في معهد كيربي بجامعة نيو ساوث ويلز في أستراليا، أمس السبت، إن اتساع نطاق العدوى في الأيام الأخيرة أمر يثير قلقا كبيرا.

وأوضحت: "كلما امتدت الإصابة إلى مناطق أخرى من الصين زاد خطر انتشارها عالميا". وأكدت أستراليا، وهي مقصد شعبي للزائرين من الصين، تسجيل أربع حالات إصابة بالفيروس في مسافرين قادمين من الصين، وكلهم زاروا ووهان.

وفي 2003، كانت الصين قد فعلت الأمر نفسه عندما بنت مستشفى شياو تانغشان في سبعة أيام في الضاحية الشمالية للعاصمة، بكين، للتعامل مع تفشي مرض السارس.

وأشارت شينخوا إلى أنه يتم علاج مرضى فيروس كورونا في العديد من المستشفيات، إضافة إلى 61 عيادة للحُمَى في ووهان، وهي أول مدينة يظهر فيها المرض قبل انتشاره في مناطق مختلفة بالصين، فضلا عن دول أخرى، بينها الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وتايلاند.

ويوم الخميس، أغلقت الصين مدينة ووهان، عاصمة مقاطعة هوبي، في جهد غير مسبوق لكبح انتشار الوباء، بعد أن أسفر عن مقتل 25 شخصًا، بحسب شينخوا.

يأتي هذا فيما نشرت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية الناطقة بالإنجليزية مقطع فيديو لبدء عمليات البناء بالمستشفى، مُوضحة أنه تم التخطيط للانتهاء منه في 6 أيام.

.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق