المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بلال شعيب: مستقبل مصر في التسويق الإلكتروني
قال بلال شعيب، خبير اقتصادي، إن التسويق الإلكتروني هو مستقبل مصر والعالم كله، مشيرًا إلى أن عرض المنتجات إلكترونيًا يُتيح الاختيار الجيد للسلعة؛ ما يُحقق ربحًا جيدًا للتسويق الإلكتروني.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وأضاف "شعيب"، خلال لقائة في برنامج "حواديت الحياة"، الذي تقدمه الإعلامية دينا جلال، والمذاع عبر قناة "المحور"، أن التسويق الإلكترونى سيُحدث طفرة في الجزء التجاري للسلع، محذرًا في نفس الوقت من عمليات النصب في التسويق الإلكتروني من بعض الشركات مجهولة المصدر.

 

وأوضح أنه لم يعد هناك مفرًا أمام الشركات على اختلاف نشاطاتها من استخدام التسويق الإلكتروني للترويج لمنتجاتها، رغم أن الكثيرين يعتبرون التسويق الإلكتروني بخططه وطرقه وأدواته بمثابة غوص في المجهول، إلا أن كل النماذج الناجحة فيه لم تبدأ من المائة، وإنما كل البدايات بدأت من الصفر. 

 

وأشار إلى أن مزايا التسوق الإلكتروني تتركز على اختصار الجهد والزمن، فكثير من الناس يقضون ساعات طويلة في التردد على الأسواق لشراء احتياجاتهم أو البحث عن المواصفات التي يريدونها، وهذا يوفر عليك كل هذه الجهود، ولا أرى لهذا النوع من البيع أية مخاطر إذا كانت المواقع العارضة بعيدة عن الغش، والنصب على العميل، ولم تخالف المواصفات التي تعرضها.

 

وحذر من شراء منتجات بأسعار أقل من المحال التجارية وفي بعض الأحيان تتوفر لدى تلك المواقع الإلكترونية، منوها إلى أن تلك المميزات والفوائد التي يحصل عليها الفرد من الأسواق الإلكترونية يُقابلها عددًا من المخاطر خلال عملية الشراء، ومنها عدم تطابق المميزات الخاصة بالسلعة المدونة في المواقع التجارية أو صلاحية السلعة أو الترويج لبضائع مقلدة وعدم الالتزام بموعد التسليم التي أقرها واطلع عليها المشتري بعناية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق