المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بلاك روك: الاقتصاد العالمي ينكمش بنسبة 11% بسبب جائحة كورونا 
 قال عامر بساط العضو المنتدب لشركة بلاك روك، اليوم الأربعاء، إن الاقتصاد العالمي قد ينكمش 11 بالمئة في النصف الأول من 2020 ويفقد ستة تريليونات دولار من الناتج الاقتصادي بسبب جائحة فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أضاف العضو المنتدب: "لوضع هذا في سياقه، فإنه سيكون أسوأ من الانكماش الذي رأيناه في 2008، وأسوأ من ذلك الذي يُقدر الناس حدوثه إبان الإنفلونزا الإسبانية في 1918".

أشار "لن يكون سيئا مثل الكساد العظيم (في الثلاثينيات)، وهو ما كان انكماشا أسوأ بكثير، لكنها ستكون بلا ريب ثاني أسوأ صدمة اقتصادية نراها عالمي".

بلاك روك أكبر مدير أصول في العالم.
وقال بساط أثناء حلقة نقاش افتراضية أدارها مركز كارنيجي الشرق الأوسط إن التقديرات المتحفظة تشير إلى إمكانية فقد خمسة ملايين وظيفة في تلك الفترة في حين سيزداد الأمر سؤا عند أخذ البطالة المقنعة في الحسبان إلى جانب خفض ساعات العمل وتقليص الأجور.

وردا على سؤال إن كانت الإجراءات المتخذة حتى الآن تتناسب مع الصدمة، قال بساط ”سياسيا، الإجابة هي لا بشكل قاطع.. لكنه أشاد بالخطوات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومات والبنوك المركزية في أنحاء العالم.

أشار "حجم التحفيز المالي المعلن عالميا لمواجهة المشكلة بين فبراير شباط ومارس آذار... خمسة تريليونات دولار.. أضف لهذا 65 خفضا لأسعار الفائدة، ونحو 20 بلدا أعلنت شكلا ما من التيسير الكمي. كيف تترجم كل هذا إلى تحفيز؟ الأمر معقد، لكن الحقيقة أنه غير مسبوق".

نقلا عن رويترز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق