المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بـ 7 طرق مختلفة .. علاج منزلي لالتهاب الحلق الشديد
عادة ما يستمر التهاب الحلق الناجم عن عدوى فيروسية من خمسة إلى سبعة أيام لا يتطلب علاجًا طبيًا، إلا انه يمكن استخدام علاج منزلي لالتهاب الحلق الشديد لتخفيف الألم والحمى، ويلجأ الكثير من الناس إلى عقار الاسيتامينوفين أو مسكنات الألم الخفيفة، وغيرها من علاج منزلي لالتهاب الحلق الشديد.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

بغض النظر عن سبب التهاب الحلق ، يمكن أن يساعد استخدام علاج منزلي لالتهاب الحلق الشديد في تخفيف الأعراض الخاصة بك أو بطفلك، ومن أبرزها:

1- الراحة:
الحصول على قسط وافر من الراحة و النوم، في ان تريح صوتك.
 

2- شرب السوائل:
يعتبر شرب السوائل أفضل  علاج منزلي لالتهاب الحلق الشديد؛ حيث تحافظ السوائل على رطوبة الحلق وتمنع الجفاف، وذلك مع تجنب الكافيين والكحول الذي قد يسبب لك الجفاف.

- تناول الأطعمة والمشروبات الدافئة :
ويمكن لـ المشروبات والأطعمة الدافئة ان تكون بين أفضل علاج منزلي لالتهاب الحلق الشديد، ومن أبرزها الشوربة، أو الشاي الخالي من الكافيين أو الماء الدافئ بالعسل والليمون، والعلاجات الباردة مثل كرات الثلج أن تهدئ التهاب الحلق.
 

4- الغرغرة بمياه مالحة :
يمكن لـ الغرغرة المياة المالحة التي تتراوح من 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة (1.25 إلى 2.50 ملليلتر) من ملح الطعام إلى 4 إلى 8 ملاعق (120 إلى 240 ملليلتر) من الماء الدافئ أن تساعد في علاج التهاب الحلق الشديد، ويمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم على 6 سنوات والبالغين الغرغرة في المحلول ثم بصقه كـ علاج منزلي لالتهاب الحلق الشديد.
 

5- مرطب الهواء :
ويمكن استخدام مرطب الهواء البارد للقضاء على الهواء الجاف الذي قد يزيد من تهيج إلتهاب الحلق كـ علاج منزلي لالتهاب الحلق الشديد، وتأكد من تنظيف المرطب بانتظام حتى لا ينمو العفن أو البكتيريا، أو اجلس لعدة دقائق في حمام بخاري.
 

6- استخدام أقراص الاستحلاب أو الحلوى الصلبة :
ويمكن لأي منهما تهدئة بأقراص الاستحلاب والحلوى الصلبة كـ علاج منزلي لالتهاب الحلق الشديد، ولكن لا تعطيه للأطفال في سن 4 سنوات أو أقل بسبب خطر الاختناق.
 

7- تجنب المواد المهيجة :
حافظ على منزلك خاليًا من دخان السجائر ومنتجات التنظيف التي يمكن أن تهيج الحلق، حيث انها أبرز علاج منزلي لالتهاب الحلق الشديد.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق