هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بعد الإقبال عليه.. إعادة طبع كتاب سقوط ال CIA  للكاتب أشرف شتيوى
أعاد الكاتب الصحفي أشرف شتيوى, طبع كتابه " سقوط ال CIA ", وذلك بعد الإقبال الكبير عليه..


الكتاب يقدم أدلة وحكايات حقيقية تكشف فضائح الاستخبارات الامريكية وتاريخها مع العمليات القذرة ويتعرض كذلك لاختراق المخابرات للاوساط الثقافية. 

 

و عقب طبع الكتاب سيقوم المؤلف الكاتب الصحفى أشرف شتيوى بعقد ندوة يشارك فيها مجموعة من المثقفين والجمهور وسيدير الندوة محمد عفت السادات وكيل جهاز المخابرات السابق والمفكر السياسى على عبد الحميد وسيتم توزيع نسخة من الكتاب بعد الندوة مباشرة مجانا للحضور، وقد قدم المؤلف مادة الكتاب فى سبعة فصول، كشف فيها القناع عن الكثير من الأسرار وكواليس العالم السرى لأقوى وأكبر جهاز مخابرات فى العالم. 

 

فى الفصل الأول والذى جاء بعنوان " الاستخبارات الأمريكية" : النشأة والأقسام والأعمال " قدم الكاتب معلومات تمهيدية وأولية عن مؤسسة الاستخبارات الأمريكية وعن مكانها وموقعها داخل الولايات المتحدة وعن طبيعة تحصينها ، ثم تطرق فى الفصل الثاني إلى طريقة وكالة الاستخبارات فى تجنيد الجواسيس ، شارحا الخطوات التفصيلية لعملية انتقاء الجاسوس وتجنيده وتدريبه. 
بينما توقف فى الفصل الثالث أمام عملية تنصت الوكالة على الاتصالات فى العالم وخاصة على القادة والزعماء ورؤساء الأحزاب والسياسين ورجال الأعمال من خلال الأقمار الصناعية ذات وظيفة الاستطلاع الإليكترونى ، بينما خصص الفصل الرابع لفضح تاريخ العمليات القذرة للمخابرات الأمريكية وعلاقتها بالمخدرات والصحافة ، وفى الفصل الخامس تحدث المؤلف عن عمليات التجسس الدولية متوسعا فى الحديث عن العراق وإيران. 

 

أما فى الفصل السادس فتحدث عن " غزوة مانهاتن 11-سبتمبر 2001 وما أحدثته من تحول جذرى فى مفهوم الأمن القومى الأمريكى ، فى حين يفرد فى الفصل السابع مساحة للحديث عن الصراع داخل جهاز المخابرات نفسه وتغير الكثير من المفاهيم المخابراتية داخل الإدارة وشكوى الجواسيس من طرقة آداء الجهاز ، ويختتم فى الفصل الثامن بالحديث عن خطط الوكالة والإدارة فى مواجهة الحركات الإسلامية فى الشرق الأوسط والعالم. 


والكتاب هو المؤلف العاشر من مؤلفاته التى تنوعت بين الروايه "وطن باتساع الأفق؛ديانا الطريق الى الكعبه؛ اعداء السلام  " الصادره عن الهيئه العامه للكتاب  ؛ وسكنت اوتار القلب ؛ ودراسات نقديه "السينما بين الصناعه والثقافه؛ والسينما رؤيا اسلاميه؛١١ سبتمبر هوليوود ؛العرب؛اسرائيل " صادرين عن الهيئه المصريه العامه للكتاب ودراسات سياسيه منها " هل ترفرف نجمه داود على افريقيا ؛ والماسونيه العالميه والأمن القومى العربى ؛ رموز الدين ينتهكون ".


وله العديده من الدراسات البحثيه المتنوعه وكذلك كان عضو لجنه تقيم الاعمال الادبيه للجنه النشر باتحاد كتاب مصر وعضو جمعيه نقاد وكتاب السينما المصريه وجمعيه نقاد السينما المصريين التابعه ل "الفيبرسى" ونقابه المهن السينمائيه "شعبه سيناريو حيث كتب لدراما الأطفال أكثر من ١٥ مسلسل انتاج شركه صوت القاهره والقطاع الخاص واختارت المخرجه إيناس الدغيدي روايته الادبيه "ديانا الطريق الى الكعبه " لتحويلها لفيلم سينمائى انتاج عام ١٩٩٩ بعنوان " مجنون اميره " .


واخيرا عضو نقابه الصحفيين ليعيد هيكله جريدتى "الديار" و الاحرار " محاولا تطويرهما وانشاء اول مركز دراسات باسم "مركز الاحرار للدراسات " يطلق منه دفعات من الشباب لدورات صحفيه وإعلامية.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

حسن الوزير يكشف عن مشروعه المسرحي لبيرم التونسي

وعن مشروعه الجديد قال الوزير: إن بيرم  التونسي هو الأب الروحي لشعراء العامية، ورغم صيته وشهرة أشعاره لكبار المطربين إلا أنه هناك الكثير والكثير من أبيات شعره لا يعرف الجمهور عنها شيئا، فما تركه بيرم هو نتاج شعرى عظيم جدا من حيث الكم والكيف، وقد بدأ مشروعي باقتناء أشعار بيرم التى لا يعرف... المزيد

الهوية والبداية فى معرضين جماعيين بالاوبرا

ويضم أعمالا مختلفة الموضوعات ،الاساليب ،التقنيات والخامات لمجموعة من الفنانين الهواة ودارسي الفن وتتنوع الاعمال ما بين الطبيعة الخلابة الصامتة و البورتريهات والمناظر الخارجية باستخدام الرسم و التصوير الزيتي بخامات الاكريليك الباستل ، الألوان المائية وتقنيات الكولاج .  اما المعرض الاخر... المزيد

القصاصات

كلمات: د. شيماء عمارة سأكتب فيك كل يومٍ ألف ألف قصيدة وأمزقها.....  اصنع من القصاصات سفنا تبحر.... حتى تغرق بنهر دموعي!! واصنع أشرعةً تسقط بسقوطك مني سأصنع طياراتٍ ورقية ... يلهو بها الصبيان في الحي البعيد..... يرفعونها عالياً ثم يفلتونها....كي تحترق بشمسِ مغيبك وسأرسم... المزيد

الذين لا يحبون الكرز 

بقلم: غادة العليمى ولا تتباهى بأنك لم تطمع ولم تسلب ولم تؤذى.. ربما لانه لم يحن لحظة طمعك واذاك   بعد  ارجوك لا تنتقد من سقط وتعيب من ابتعد وتتجنب من انحرف عن المسار حتى لو عاد واستقام  وارجوك الا تظل تذكره انك لم تفعل مثله.. لانك ربما تفعل فى منعطف اخر فى نفس الطريق... المزيد

الصورة .. تُحيلُ خريفَ بيروت ربيعاً

 هذه النسخة التي تَقَدَّمَ للمشاركة فيها 678 مصوراً ومصورة، من 36 جنسية، يقيمون في 41 دولة من العالم، حيث أرسلوا 3884 عملاً فوتوغرافياً، اختارت لجنة مختصة منهم 600 صورة. المهرجان الذي يستمر حتى 5 أكتوبر 2019، حَظِيَ بأعلى درجات الاهتمام والرعاية، حيث افتتحه رئيس مجلس الوزراء اللبناني... المزيد

اترك تعليق