• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بعد اكتشاف ارتباطها بالموت المبكر ...تخلص من دهون البطن بتلك الخطوات 

كشفت الدراسات الحديثة مدى الصلة الوثيقة بين دهون البطن والوفاة المبكرة فهى ترتبط بظهور بعض الأمراض، مثل: تصلب الشرايين، والسكري من النوع الثاني، وأمراض القلب المزمنة.



ويتم تقدير دهون البطن بقياس محيط منطقة الخصر، فإذا زاد عن 102 سم للرجال، و88 سم للسيدات، يجب البدء فوراً في التخلص منها.

وقد حدد موقع "هيلث لاين" الأميركي المعني بالتقارير العلمية، 6 خطوات قال إنها تساعد في التخلص من دهون البطن، وفقاً لأحدث الأبحاث والدراسات التي أجريت في هذا الشأن.

1 - تجنب السكريات
السكريات غير صحية البتة، وتُظهر الدراسات أن لها تأثيرات سلبية على حرق السعرات الحرارية في الجسم، إذ يتكون السكر من الفركتوز والجلوكوز.

ويتم تمثيل الفركتوز غذائياً عبر الكبد، وعند زيادته في الدم يتحول إلى دهون تتراكم في البطن والكبد، ما يؤدي إلى مقاومة إفراز الأنسولين، وبالتالي زيادة السكر في الدم، ومشاكل أخرى تتعلق بالتمثيل الغذائي للطعام.

أما بالنسبة للمشروبات المحلّاة، فهي أشد خطورة من السكريات الصلبة؛ لأنها تزيد من خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 60%، خاصة لدى الأطفال.

وبالنسبة للسكريات الموجودة في الفاكهة فهي أنفعها، لأنها تخفف الأثار السلبية للفركتوز، إذ أن الكمية التي نحصل عليها من الفاكهة قليلة جداً، مقارنة بالسكريات المكررة.

2 - مزيد من البروتين
البروتين من أهم الأطعمة التي يجب يتناولها عند بدء أي حمية غذائية، لأن تناوله يساعد على تجنب زيادة الوزن، إذ يقلل من السعرات الحرارية المستهلكة يومياً، لنحو 441 سعرة.

3 - تقليل الكربوهيدرات
عند تقليل الكربوهيدرات أو منعها يفقد الفرد شهيته، والتالي ينخفص وزنه، إذ يقلل من وزن الماء في الجسم ويظهر الفرق سريعاً على الميزان.
والمخبوزات المُصنعة.

4 - زيادة الألياف الغذائية
الألياف الغذائية مادة غير قابلة للهضم، لكن تناولها يساعد بنسبة كبيرة على إنقاص الوزن، إذ يزيد من الشعور بالشبع لفترات طويلة، لأنها تتواجد في القناة الهضمية لوقت أطول. وبالتالي فإن وجودها في هذه المنطقة يبطئ من حركة الطعام في الجهاز الهضمي، ويزيد من امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الطعام.

5 - ممارسة الرياضة بانتظام
هذه الخطوة تعدّ من أفضل العادات التي يتبعها الفرد لتحقيق صحة أفضل وتجنب الإصابة بالأمراض والسمنة.

6 - معرفة نوعيات الطعام في كل وجبة
إن اتباع الحميات الغذائية مهم لإنقاص الوزن، لكن يجب عدم تقليل العناصر المهمة في الوجبات، بحيث تكون متوازنة.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق