المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بعد ارتفاع أسعار السجائر.. تعرف على زيادة أصناف الشرقية للدخان
قامت شركة الشرقية للدخان بإخطار إدارة البورصة المصرية اليوم الأربعاء، بزيادة أسعار السجائر بقيمة جنيه واحد على مختلف الأصناف الموجودة فى السوق.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

 

أضافت الشرقية للدخان، أن مجلس إدارتها اعتمد لائحة الأسعار الجديدة الناتجة من تعديل قانون ضريبة القيمة المضافة المنشور بالوقائع المصرية بتاريخ 25 فبراير الجارى.

أشارت الشركة، إلى أن هذه اللائحة تضمنت زيادة أسعار السجائر بقيمة جنيه واحد على سعر بيع العلبة للمستهلك.

لفتت الشرقية للدخان فى وقت سابق، إلى أنها تنتظر نشر تعديلات قانون القيمة المضافة التى أقرها البرلمان بجريدة الوقائع المصرية لدراسة أثرها على أسعار بعض منتجات الشركة.

يذكر أن البرلمان المصرى أقر، الإثنين الماضى، رفع أسعار ضريبة منتجات التبغ، ضمن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة.. وشهدت الجلسة العامة موافقة الأغلبية البرلمانية على تقرير لجنة الخطة والموازنة في البرلمان بشأن مشروع القانون وفلسفته.

تضمنت تقديرات الموازنة العامة للدولة افتراض إجراء بعض التعديلات على المعاملة الضريبية منتجات السجائر لتحقيق تلك الحصيلة.

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية إجراء تحديثات على الجدول الموحّد لأسعار بيع السجائر على مستوى الجمهورية؛ لمنع استغلال المواطنين من قِبل بعض التجار المتلاعبين بالأسعار.

 

 
ألمحت المصلحة، إلى أن التفاوت الملحوظ فى بيع السجائر من محلّ لآخر استوجب تحديث الجدول الموحَّد للأسعار، وإلزام  كل محالّ التبغ والسجائر بتعليقه فى مكان واضح لرؤية المستهلكين.

نوهت المصلحة، إلى أن مفتشي الأجهزة الرقابية يشنُّون حملاتٍ موسّعة بصفة دورية؛ لضبط أى شخص يخالف الجدول الموحد الذى تم تحديثه وإحالته للمساءلة القانونية، بالتنسيق مع الجهات المعنية بوزارة التموين وجهاز حماية المستهلك.

كشفت الشرقية للدخان فى وقت سابق، عن تعاقدها مع إحدى الشركات العالمية العاملة فى مجال الاستشارات التسويقية لدراسة سوق التدخين فى مصر ومساراته المستقبلية.

أظهرت نتائج أعمال الشرقية للدخان انخفاض صافي أرباحها إلى 3.7 مليار جنيه خلال العام المنتهي 30 يونيو 2019 مقارنة بصافي ربح قدره 4.2 مليار جنيه خلال العام المالي السابق بنسبة انخفاض 11.1% .

 

 
اعتمدت عمومية الشركة، فى وقت سابق، الموازنة التقديرية للعام المالى 2019/ 2020 بفائض متوقع بنحو 3.8 مليار جنيه تقريبًا، كما اعتمدت الموازنة الاستثمارية خلال العام نفسه بتكلفة تقدر بنحو 1.14 مليار جنيه.

جدير بالذكر أن الشرقية للدخان، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وهى أكبر منتج للسجائر والمعسل فى مصر، ويبلغ رأسمالها المصدر 2.25 مليار جنيه.

وطرحت الشرقية للدخان في مارس الماضي حصة إضافية تمثل 4.5% من أسهمها بالبورصة المصرية، في إطار برنامج الطروحات الحكومية، سعيا لتعزيز أسواق المال المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق