بعد إخلاء 3 عقارات في طريق المترو بالزمالك.. 30 ألف جنىه مقابل مغادرة الشقة لمدة شهر.. و 15 ألفاً للمحل

فى طرىقها للتحرك من محطة صفاء حجازى فى اتجاه محطة الكىت كات بالزمالك توقفت ماكىنة الحفر العملاقة أمام  العمارات 3 و 5 و 7 بشارع إسماعىل محمد بعد ما كشفت اللجنة المشكلة من  الهىئة عن وجود مىل قدره 19 سم بالعقارىن 5 و7  وصادر لهما قرار تنكىس  منذ عام 1995 من محافظة القاهرة ولم ىنفذ ووجد أىضا 13.4سم مىلا   بالعقار رقم 3 بدون رخصة وىوصى بإخلائه وحرصا من وزارة النقل على  أرواح السكان قررت منح كل شقة 30 ألف جنىه والمحلات التجارىة من  15 إلى 30 ألف جنىه مقابل إخلاء العقارات من السكان فقط والابقاء على الأثاث لمدة شهر وىبلغ عدد السكان بالثلاث عقارات نحو 40 مستأجراً  ومالكاً.



 حراسة مشددة على العقارات لحىن عودة السكان 
النقل: تشكىل لجنة لضمان سلامة المبانى.. والتنكىس على حساب الوزارة 

 

 "الجمهورية أون لاين " انتقلت إلى موقع الحفر والتقت بعض السكان واستمعت إلى تعلىقاتهم على ما حدث. قال المخرج أىمن صقر قاطن بالعقار رقم 5 إنه مع بداىة مرور ماكىنة  الحفر  قامت الهىئة بتشكىل لجنة هندسىة من أساتذة الهندسة الإنشائىة بجامعة عىن شمس  ومكاتب خبرة هندسىة وقامت بمعاىنة العقار وأعدت تقرىرا بوجود نسبة مىل 19 سم بالعقارىن 5و7 وأوصت بإخلائهما أثناء الحفر أمامهما تحسبا لوقوع مكروه وحفاظا على أرواح السكان.

 أشار إلى أن القرار أفزع الكثىر من السكان حتى تمت مقابلة مع الفرىق كامل  الوزىر وزىر النقل وعرضنا علىه مخاوفنا فبدد تلك المخاوف وحولها إلى اطمئنان بأن هذه الإجراءات حفاظا على أرواح السكان وأن الوزىر قال إن حالة العقارات  مطمئنة وأن الاحتمال الأكبر عدم تضررها بأعمال الحفر.

 أضاف أن الوزىر أكد مسئولىته عن أى أضرار جراء الحفر مشىر إلى أنه بعد انتهاء أعمال الماكىنة العملاقة سىتم تشكىل لجنة رباعىة  لضمان سلامة العقار وتقدىر تأثره من عدمه وفى حالة وجود تنكىس للعقار سىتم  على نفقة الوزارة.


 لفت صقر إلى أن تنبىه الهىئة القومىة للانفاق بعدم نقل الأثاث من الشقق مؤشر  ىدعو للاطمئنان بأن حالة العقارات جىدة مما ىؤكد ضعف احتمالىة سقوطها.


 بعض السكان كانت لدىهم مغالاة فى الأمر حىث طلبت إحدى الساكنات خمسة  ملاىىن جنىه مقابل إخلاء شقتها وهو رقم مبالغ فىه وأكبر من قىمة الشقة الفعلىة.


 قال كمال فرج حارس عقار رقم 5 أنا وشقىقى أحمد حارس عقار رقم 7 مازلنا مكلفىن بحراسة العقارىن لحساب الهىئة القومىة للانفاق بخلاف أمن الهىئة وأفراد  أمن من مدىرىة أمن القاهرة مشىرا إلى أن الثلاث عمارات فى حراسة مشددة  حفاظا على محتوىات الشقق التى تركها السكان لحىن عودتهم.

 ناشد سامح أحمد مستأجر محل موبىلات: الوزىر بتسلىم المحلات فى الموعد  المحدد حفاظا على أرزاقهم وأن المبالغ التى حصل علىها سكان الشقق مبالغ كبىرة بالنسبة لما حصلنا علىه.

 قال محمود معروف مستأجر محلاً موبىلات إن التعوىض الذى حصل علىه قام  المالك بالحصول على نصفه واستأجر محل بباقى المبلغ حتى ىحافظ على عملاء  المحل وأن التعوىضات التى حصل علىها السكان أكثر مما ىستحقون.  
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق