بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بعد أكله ايس كريم .. اللحظات الاخيرة فى حياة سي اسماعيل
كان إسماعيل ياسين في جنازة صديقه المخرج فطين عبدالوهاب، وبكى بحرقة عندما ورى جسده التراب، وشعر أن الدنيا تدور به، وما إن وصل إلى شقته بشارع 26 يوليو أو فؤاد سابقًا، بحي الزمالك،


حتى طلب من زوجته السيدة فوزية عبدالعال أن تجهز له حقيبة السفر وبعض الملابس، حيث أنه كان يشعر بالتعب والإرهاق، ويحتاج إلى الراحة لبضعة أيام.

 

وصله نجله ياسين إلى محطة القطار، ووصل إلى الإسكندرية ولم يبق فيها سوى أسبوع واحد، ثم جمع ملابسه واستقل القطار عائدا إلى القاهرة، ومن ميدان رمسيس استأجر سيارة أجرة أخذته إلى بيته، ووصل في حوالي الساعة الثانية ظهرا في 23 مايو 1972، بحسب رواية الكاتب محمود معروف، في كتابه «روائع النجوم».

كانت زوجته فوزية في استقباله ومعها ميرفت ابنة شقيقتها سعاد، وبعد قليل، حضر الابن الأوحد «ياسين»، وسألوه: «خير.. ليه رجعت بدري؟ طيب لماذا لم تخبرنا لننتظرك في (محطة رمسيس)؟، فنظر إسماعيل إلى ياسين، وقال: "أنا رجعت لأنك وحشتني جدًا، ووحشني الآيس كريم اللي بتشتريه لي من محل (بامبو) في شارع طلعت حرب (سليمان باشا) سابقا بوسط البلد، والنبي يا ياسين أنا نفسي آكل جيلاتي، روح إشتري بس متتأخرش».

وعلى الفور، ذهب ياسين وأحضر الآيس كريم بالمانجو والفراولة كما يحب والده الذي التهم وحده علبتين متوسطتي الحجم، ثم خلد للنوم، وفي حوالي الساعة الثامنة مساء، استيقظ من النوم وطلب زجاجة ماء من الثلاجة، وشرب نصفها وجلس مع زوجته وابنه «ياسين» وصديقه الذي أصبح فيما بعد المخرج مدحت السباعي، وكانا في ذلك الوقت، زميلين في معهد السينما قسم إخراج.

عند منتصف الليل، دخل إسماعيل إلى غرفته لينام، وقال للموجودين: «تصبحوا على خير»، لكن بعد حوالي ساعة، سمع السباعي صوت كحة شديدة غير طبيعية تأتي من حجرة إسماعيل، فقال لنجله: "ماذا جرى لوالدك، تعال نشوفه؟، وعندما ذهبا إليه، وجدا بعض «الرغاوي» تخرج من فمه، وهو يتمتم ويهذي ببعض الكلمات غير المفهومة، وحاولا إيقافه، وبالفعل وقف واندفع مسرعا على قدميه إلى الصالة، وسقط على الأرض.

اقتربت منه ميرفت ومسحت فمه، وطلبت من «ياسين» أن يتصل بالطبيب، ولسوء حظه وجد تليفون منزله معطلا، فنزل مسرعا واتصل به من محل «دهب» للسجائر، ولم يتصل مباشرة بالطبيب، بل اتصل بالفنانة مها صبري، لأنها هي التي أرسلت طبيبها الخاص من قبل عند إصابته بأول أزمة، وأصبح هو الذي يشرف على علاجه.

وفي الوقت نفسه، كان السباعي قد استقل سيارة تاكسي، وذهب إلى الإسعاف في منطقة الإسعاف، وعاد ومعه طبيب وسيارة إسعاف.

ووصل الطبيبان في توقيت واحد عند الواحدة والنصف صباحًا أي بعد منتصف الليل، وفحصاه، وقالا في صوت واحد: «البقية في حياتكم.. لقد مات».

لفظ إسماعيل أنفاسه الأخيرة، قبل فجر 24 مايو 1972، ولم يذق في هذا اليوم أي طعام سوى «آيس كريم» الذي يحبه بجنون، وفي اليوم التالي لوفاته، ظهرت مشكلة جديدة، وهي مكان الدفن، لأن إسماعيل ليس لديه مدافن في القاهرة، وحتى مدافن أسرته في السويس تمت إزالتها عند توسعة الميدان الذي أنشئ حديثا.

عرض الفنان سمير صبري الذي كان أول من حضر إلى المنزل بعد علمه بالوفاة، أن يدفنه في مدافن عائلته بالإسكندرية، لكن ابنه «ياسين» قال: «السفر بهدلة»، وهنا عرضت كل من الفنانتين درية أحمد، والدة الفنانة سهير رمزي، وفتحية محمود، زميلته السابقة في فرقة «بديعة مصابني»، أن يدفن في مدافن أسرتها، واستقر الرأي على أن يدفن في مدافن المطربة فتحية محمود بالبساتين.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بالصور.. نجل فنان شهير يقتل أمه بالرصاص

ووفقا لتقارير إعلامية فإن الشرطة الأمريكية أطلقت النار على المشتبه به، الذي تبين أنه ابن الضحية أمه وترجح التحقيقات الأولية أن الجريمة من الممكن أن تكون مرتبطة باضطرابات عائلية. وكشفت الشرطة بأن مرتكب الجريمة قتل والدته زوجة الممثل الأمريكي بالرصاص بمكان الحادث في مجمع هوب رانش السكني،... المزيد

عمرو دياب يتسبب في أزمة على تويتر

تصدر النجم عمرو دياب، لائحة الأكثر تداولا بموقع "تويتر"، بهاشتاج يحمل اسمه  "أنا غير" كاملا.  وكانت أبرز التعليقات "يا هضبة فين الالبوم"، "بينقطنا بالأغاني من الصيف" وذلك بعد روج اغنيته الجديدة "قدام مرايتها" التي تعد الأغنية السادسة... المزيد

نجلاء بدر تتألق فى أحدث إطلالاتها بالجونة.. صور

وارتدت نجلاء فستان أبيض طويل وكارديجان طويل أيضاً باللون البستاج، مع تسريحة شعر للخلف، وقرط وأسورة فرعوني.   ويعرض للفنانة نجلاء بدر حالياً أحدث أعمالها الدرامية "شبر ميه"، وهو مسلسل من نوعية الأعمال الدرامية الطويلة التي تتكون حلقاته من 50 حلقة، وتشارك بطولته مع... المزيد

"الأفروصيني" يكرم أبطال مسلسل أبو العروسة

حيث أثار هذا العمل الفني حالة داخل المجتمع المصري فقد قام بتناول العديد من المشكلات الأسرية بشكل واقعي لما يحدث داخل البيوت المصرية.   وتدور أحداثه في إطار إجتماعي بحت والظروف التي تحدث داخل الأسرة المصرية المتوسطة وكيفية التغلب عليها , وكذلك شخصية الموظف التي أداها الفنان سيد رجب... المزيد

محمد رجب يبهر متابعيه بظهوره الكلاسيكى الرائع

يذكر أن محمد رجب يستعد لمسلسل "الأخ الكبير"، الذى يلعب بطولته، وينتمى لنوعية مسلسلات الـ 45 حلقة، من إنتاج شركة سينرجى، وتأليف أحمد عبد الفتاح،اخراج اسماعيل فاروق ، حيث استقر صناع العمل بشكل كبير على أواخر الشهر الجارى للبدء فى تصوير، عقب الانتهاء من التفاصيل.   ويشار... المزيد

اترك تعليق