بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بعد أسابيغ من الأزمة..هواوي تعترف بنتيجة العقوبات الأمركية عليها
بعد أسابيع من الجدل، وتقارير وتكهنات بشأن تأثير العقوبات الأميركية على الشركة الصينية العملاقة، اعترفت هواوي أخيرا بالتأثير الواقع عليها في الفترة المقبلة.


بعد أسابيع من الجدل، وتقارير وتكهنات بشأن تأثير العقوبات الأميركية على الشركة الصينية العملاقة، اعترفت هواوي أخيرا بالتأثير الواقع عليها في الفترة المقبلة.

أجلت شركة هواوي الصينية طموحها بأن تصبح أكبر مصنّع لأجهزة الهواتف الذكية في العالم مؤقتا بعد سلسلة التطورات الأخيرة المتعلقة بها.

وقالت الشركة الصينية إن خطوتها هذه قد تستغرق وقتا أطول مما كان مخططا لها، بحسب ما ذكر موقع تيك رادار برو المعني بأخبار التكنولوجيا.

فخلال معرض "سي إي أس آسيا" الذي تستضيفه مدينة شنغهاي الصينية، قال كبير الاستراتيجيين في مجموعة الأعمال الاستهلاكية بشركة هواوي شاو يانغ "نحن نرغب في أن نصبح الشركة الأكبر  (عالميا) في الربع الرابع من هذا العام.. لكننا نشعر بأن هذه العملية قد تستغرق وقتا أطول".

وكانت هواوي قد تمكنت في بداية العام الجاري من التفوق على شركة أبل، لتصبح ثاني أكبر شركة في العالم في تصنيع الهواتف الذكية، لكنها قالت إنها تعتقد بأنها ستتمكن من تجاوز الشركة الأولى عالميا، سامسونغ، في وقت لاحق من العام الجاري أو العام المقبل على أبعد تقدير.

 وفي الأثناء، فقد حازت طرازات متطورة من هواتف هواوي الذكية، مثل "هواوي بي 30 برو" على تفضيل النقاد والمستهلكين في أوروبا الغربية، وحققت المبيعات دفعة كبيرة.

غير أن هذا التقدم الكبير الذي حققته هواوي يواجه عقبة تتمثل في العقوبات الأميركية التي فرضت عليها، والذي يمنع الشركات الأميركية من ممارسة الأعمال التجارية مع هواوي، وهذا يعني أن هواتف هواوي الذكية ستواجه عقبة في تلقي التحديثات المطلوبة من نظام التشغيل أندرويد الذي طورته شركة غوغل، وكذلك عدم قدرتها على الوصول إلى منتجات وتطبيقات غوغل الأخرى.

ومع أن القلق ينتاب قطاع صناعة الهواتف الذكية في هواوي، إلا إن الأزمة الأكبر التي تواجهها الشركة الصينية هي في قطاع الشبكات، حيث تعتبر من بين أكبر المزودين عالميا لشبكة الجيل الخامس.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

لبنان تفرض ضرائب على مكالمات الواتساب

وخلال جلسة لمجلس الوزراء، تمت الموافقة على مشروع قانون يفرض رسوما على استخدام "واتساب كول" وتطبيقات مماثلة مجانية تتضمن مكالمات هاتفية مثل سكايب، viber، فيسبوك كول، فايس تايم، والتي تستخدم نظام التخابر عبر الإنترنت VoIP voice over IP، وذلك بفرض 20 سنتا يوميا على كل مشترك، أي ما يساوي 6... المزيد

آيفون 11 برو ماكس.. ما هى التكلفة الحقيقية لجهاز الـ1499 دولارا

باختصار، تربح "أبل" من أي مشتر لهاتف "آيفون 11 برو ماكس"، أعلى أجهزة الشركة سعرا، ما يصل إلى الضعفين أو يزيد، ولكن كيف تفعل ذلك؟ وما هي التكلفة الحقيقية للهاتف بكل ما يحتويه من تجهيزات وقطع وغير ذلك وفقا للمعلومات المتاحة، فإن عشاق هواتف "أبل" ينفقون ما بين... المزيد

ارتفاع ضحايا زلزال الفلبين إلى 5 قتلى و 77 مصابا

ونقلت وكالة "شينخوا" عن السلطات الفلبينية قولها، إن العدد الفعلي للكارثة ارتفع ليصل إلى خمسة أشخاص، فضلا عن إصابة 77 آخرين. وأشارت الوكالة إلى أن 17 شخصًا أصيبوا في مدينة ماكيلالا، و60 آخرين في بلديات طولونان وماغيساي وديغوس. هذا وفي وقت سابق، أعلن مرصد رصد الزلازل... المزيد

تعرف على  التحسينات المتوفرة في التحديث الجديد لنظام أبل

ويحمل الإصدار الجديد الرقم 13.1.3، حيث أنه يعالج مشكلة غياب الرنين أو الاهتزاز في هواتف آيفون عند ورود مكالمات، هذا إلى جانب عدم القدرة على فتح الدعوة لاجتماع في تطبيق البريد الإلكتروني. كذلك يصلح التحديث الجديد، فشل التطبيقات في التنزيل عقب استعادة النسخة الاحتياطية من... المزيد

دعوة قضائية في الكويت لإيقاف "تويتر"

  وذكرت المحامية في صحيفة الدعوى أن "تويتر أصبح يساهم في هدم القيم داخل المجتمع، كما أن سيطرة الحكومة على الحسابات الوهمية ضعيفة". وبحسب إحصاءات غير رسمية يحتل "تويتر" المركز الثاني (بعد انستجرام)، من حيث عدد المستخدمين في الكويت، 1.68 مليون مستخدم، تشكل الإناث... المزيد

اترك تعليق