أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بشرى لمرضى السكر.. تصنيع الانسولين المصري قريبا
كشفت وزارة الصحة عن تصنيع الانسولين بمصر قريبا لأول مرة بمواد خام فرنسية عالية الجودة وذلك بهدف توفيره في الاسواق المحلية والمستشفيات

إقرأ أيضاً

رئيس الزمالك يوجه رسالة نارية لبعثة الترجى
فايلر يستقر على بديل احمد فتحى فى الأهلى
الصحف السعودية تؤكد: كارتيرون يرحل عن الزمالك من اجل عيون الاهلى
علاء مبارك يعلن موعد عزاء الرئيس الراحل بمسجد المشير
فايلر يستقر على بديل احمد فتحى فى الأهلى
رغدة : روح أحمد زكى غاضبة من الورثة بعد العبث بتراثه الفنى

كشفت وزارة الصحة عن تصنيع الانسولين بمصر قريبا لأول مرة بمواد خام فرنسية عالية الجودة وذلك بهدف توفيره في الاسواق المحلية والمستشفيات المحلية والمستشفيات الححكومية التابع للوزارة لتوزيعه على المرض مجانا وطرحه بالصيدليات الحرة بأسعار تناسب جميع المرضى.

 

أوضح مصدر بالصحة أنه سيتم تصنيع الانسولين المصري الجديد داخل احدى الشركات الطبية التابعة للشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "اكديما" وهي شركة حكومية وسيتم توفير المادة الخام لتصنيع الانسولين من فرنسا.

 

أضاف أن شركة اكاديميا قامت بضخ نحو اكثر من 200 ألف عبوة انسولين بالصيدليات والمستشفيات بهدف توفير احتياجات المرضى من الادوية الحيوية وفق افضل المعايير.

 

أشار د. محمد خطاب رئيس شركة سيدكو للادوية ان تصنيع انسولين مصري يمثل نقلة كبيرة في جودة الادوية فضلا عن كونه دفعة للاقتصاد الطبي كاشفا ان هناك خمسة اشكال مختلفة وجديدة من الانسولين لاتزال تحت التسجيل بالادارة المركزية بالوزارة وهو الامر الذي يمثل بشى لمرضى السكر بتوافر الانسولين بالاسواق دون حدوث أزمة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق