• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بشرى سارة بشأن مخالفات البناء.. الحكومة تدفع ثمن التصالح لهذه الفئة

أعلن مجلس الوزراء مبادرة مجتمعية لمساعدة من لا يقدر على دفع مبالغ التصالح فى مخالفات البناء، مؤكدا أنه سيتم حصر تلك الحالات والدفع بدلا عنها إلى المجالس والأحياء التابعين لها. 



كان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قد أكد أن المردود حتى الآن من الأحزاب ورجال الاعمال وجمعيات مجتمع مدني جيد للغاية ومازلنا نطمح فى المزيد من الأموال لسد عدد أكبر من الحالات التى لا تستطيع الدفع، وهناك عدد من رجال الأعمال أعلنوا دخولهم فى المبادرة التى أطلقناها لسداد قيمة المخالفات البناء لغير القادرين.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن قرار وقف البناء كان له أسباب ومازال له ما يبرر له كي ننتظر الاشتراطات الجديدة التى سوف تعالج مشاكل البناء العشوائي القديم التى عانينا منها على مدار العقود الماضية.

وأوضح المستشار نادر سعد، أن سلبيات قرار وقف البناء تضررت منها فئة معينة من المواطنين وهم عمال البناء وكل ما يرتبط بأعمال البناء، مشيرا إلى أن الرئيس استمع إلى شكوى هذه الفئة وأمر باستعجال إصدار اشتراطات البناء حتى تعود تلك الفئة إلى عملها مرة أخرى.

وأشار إلى أن المتوقع للمدى الزمني لاشتراطات البناء الجديدة سيكون فى النصف الأول من شهر أكتوبر، موضحا أن وقف المباني جاء كي يتم حوكمة نظام إصدار تراخيص البناء. 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق