هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الملف الاسود لعراب الارهاب

بشارة .. تجسس على عرفات .. قدم رشاوى المونديال .. خدع الرأى العام

ضعوا هذا الرجل في دائرة المراقبة الحثيثة" .. عبارة خطّها الراحل ياسر عرفات على ورقة صغيرة مررها لجهاز المخابرات الفلسطينية "...
الرجل الذي قصده عرفات كان عضو الكنيست الإسرائيلي عزمي بشارة الذي جاء إلى مقر الرئيس الفلسطيني في تونس، عارضاً فكرة تنظيم أعضاء في الكنسيت لصالح منظمة التحرير الفلسطينية، على أن يجري هذا تحت غطاء مؤسسة فكرية يعتزم بشارة تأسيسها لكنها تحتاج إلى التمويل اللازم.
من هذا الرجل وما هى حكايته.

البداية كانت  فى بلدة ترشيحا المحتلة  حيث وُلد "راسبوتين الدوحة"، "عراب الارهاب القطري"، "عميل الموساد" المسمى عزمي بشارة في عائلة عربية مسيحية، عام 1956 ، ونشأ كغيره من الأطفال ، يشعر بالهزيمة والعزلة  من جراء الاحتلال قبل ان ينضم للحزب الشيوعي فى السابعة عشر من عمره..وليتحول فى التسعينيات من القرن العشرين، نحو القومية العربية، .. قبل ان يعترف بالكيان الاسرائيلى و يصبح عضوًا فى الكنيست من عام 1996، الى عام  2003.ويغادر اسرائيل 2006 الى الدوحة.. لتبدا حكاية جديدة

بشارة لا يخفى انتمائه الى اسرائيل وكيف انه كان فخورا يوم قام باداء قسم الولاء بالكنيست والذي تضمن مقولة «مخلص لدولة إسرائيل وقوانينها» و اعترف بشكل تام  فى مقابلة أجراها الملحق الأسبوعي لصحيفة هآرتس انه يدين بالفضل الى اسرائيل .

حكايته مع عرفات

عضو الكنيست الإسرائيلي عزمي بشارة جاء إلى مقر الرئيس الفلسطيني في تونس، عارضاً عليه فكرة تنظيم أعضاء في الكنسيت لصالح منظمة التحرير الفلسطينية، على أن يجري تحت غطاء مؤسسة فكرية يعتزم بشارة تأسيسها لكنها تحتاج إلى التمويل اللازم.
عرفات لم يقتنع بفكرة بشارة حينها، وأبلغ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المطران إيليا خوريأن بشارة يحمل مشروعاً إسرائيلياً، ويريد تمويله من منظمة التحرير الفلسطينية لتسجيل اختراقات أمنية لصالح الموساد الإسرائيلي.. واصدر تعليمات لجهاز المخابرات الفلسطينية بمراقبته.

تحركات بشارة عززت شكوك عرفات، فيما كشفت تقارير المخابرات عن تورطه مع أجهزة المخابرات الإسرائيلية لاختراق مكتب الرئيس الفلسطيني، وأن جهاز الموساد رصد لهذه العملية أربعة ملايين دولار، وضعت تحت تصرفه.

 عرفات لم يقطع الطريق علي العميل بل واصل استقباله وبحفاوة بالغة. وتشير التقارير أن عرفات استغل بشارة بطريقة ذكية فمن خلاله كان يوصل ما يريد إيصاله إلى أجهزة المخابرات الإسرائيلية.

خطة زرع العميل فى الدوحة

انتهت لعبه بشار داخل اسرائيل وبدا تجهيزه لدور جديد فى المنطقة ..ففى  عام 2007 كانت، خطة زرع عزمى داخل الانظمة العربية  .. قامت الشرطة الإسرائيلية بشن هجوم على بشاره والادعاء انه قام «بالاتصال بحزب الله وتسريب معلومات له خلال الحرب على لبنان صيف 2006، واستلام آلاف الدولارات من حزب الله ومن دول أجنبية، وخيانة دولة إسرائيل»، واصدرت قرارا بضبطه وهو خارج اسرائيل .

وبالفعل نجحت خطة الموساد الإسرائيلي التي نفذها بشارة بعناية واحتفل التيار القومي العربي بعزمى البطل الذى ساعد حزب الله واقام الاحتفالات.. بعدها انتقل بشارة إلى الأردن طارحاً نفسه بالمفكر القومي، والموجه والمحلل السياسي، وتمكن خلال إقامته في عمان من فتح قنوات اتصال له مع السفارة القطرية في العاصمة الأردنية قبل أن تمهد له الرحلة السرية إلى الدوحة.
وفي الدوحة تلقفه الديوان الأميري بشكل مريب اثار الكثير من الشكوك، ولا أحد يدري حتى الآن من هي الجهة التي أوصت الديوان الأميري بأن يكون بشارة العقل المركزي لقطر، يخطط لها أجندتها السياسية والإعلامية، ويفتح أبواب الدوحة للحركات الإسلامية ويجرى اتصالات عديدة مع نظام الملالي في إيران بمعرفة ورعاية مؤسسة القرار في قطر، كما وجه المليارات القطرية لتصب في صالح مشاريع حزب الله.

لوموند .. تفضح راسبوتين الدوحة

صحيفة ”لوموند الفرنسية“نشرت تقريرًا مفصلًا عن راسبوتين الدوحة – الفلسطيني المقيم في قطر عزمي بشارة، والذي وصفته بأنه يدير ”إمبراطورية“ إعلامية ممولة من الدوحة، كاشفة جوانب من أنشطته المثيرة للجدل.

وتضمن التقرير محاورة الصحيفة لبشارة، الذي يقول عن علاقته بأمير قطر:“ليس لدي وظيفة رسمية لدى الأمير، لكنني مثقف، وهناك صداقة وثيقة بيننا، وعندما يسألني عن رأيي، أبديه“. ويضيف بصرامة: ”أنا أقل من مستشار، وأكثر من مستشار“.

وتقول ”لوموند“ إن قطر التي تبنت بشارة وفَّرت له التمويل لتشكيل إمبرطورية إعلامية بحثية ذكرت منها:“صحيفة العربي الجديد، وقناة العربي، وموقع باللغة الانجليزية باسم العربي الجديد، وموقع عربي آخر باسم المدن، وقناة خاصة بالشأن السوري تدعى قناة سوريا“.

أسست إمبرطورية للتأثير على الرأي العام

ويعترف عزمي للصحيفة، قائلًا:“أسست هذه الهيئات للتأثير على الرأي العام، ..وفي العالم العربي لا يوجد الكثير من المثقفين على هذا النحو“.

وإلى جانب هذه الأذرع الإعلامية أسس بشارة مراكز أبحاث، يصفها للصحفي المتخصص في العلوم السياسية ستيفان لاكروا بأنها“تكتب عن كل شيء ما عدا المعارضة القطرية“.

وتنقل الصحيفة عن دبلوماسي أوروبي في الدوحة قوله عن نفوذ عزمي بشارة في قطر:“كان تأثيره كبيرًا، لكن منذ بداية الأزمة الخليجية قبل عام ونصف العام، يعتقد الكثير من الناس أن دوره أكبر“...ويبدو حديث الدبلوماسي الأوروبي إشارة إلى أن عزمي بشارة لعب دورًا في تأجيج الأزمة، وزرع الخلافات بين دول الخليج.

عراب الارهاب القطري

والغريب أن المفكر الأكاديمي الناشط، والكاتب السياسي الروائي الفلسطيني القومي العربي، قائد التجمع الوطني الديمقراطي ومؤسسه في إسرائيل، والنائب السابق في الكنيست الإسرائيلي عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، ومدير عام المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، وحامل درجة الدكتوراة في الفلسفة، والمسيحي كيلا ننسى، إلى آخر ألقابه التي تتصدر سيرته الذاتية، التقت مصلحته مع الإسلاميين، بل والظلاميين الذين حاولوا ركوب موجة الربيع العربي للوصول إلى السلطة.. فرسم عراب الارهاب القطري الخطوط العريضة للسياسات التى تتبعها الإمارة الصغيرة فى إقامة علاقات مشبوه مع المنظمات الإرهابية " القاعدة وداعش وجبهة النصرة وحند محمد " بهدف إثارة الفوضى والدمار فى الشرق الأوسط، كما أنه لعب دورا كبيرا فى إشعال الثورات بدول الخريف العربى من خلال قناة "الجزيرة" القطرية منذ أن وطأت قدماه الدوحة فى عام 2008 ومعاملته كمواطن قطرى هو وأسرته.

رشاوى كأس العالم

من ناحية أخرى كشف موقع راديو 103 الإسرائيلى،فى  تقريرا له أن "عزمى بشاره " كان مهندس تقديم الرشاوى لبعض الدول التى لها حق التصويت لاختيار قطر لتنظم مونديال عام 2022 لكرة القدم.. وانه استغل علاقاته مع دول ....... وأجرى عدة رحالات ولقاءات مع مسئولين لدعم ملف الدوحة فى المونديال.. وقدم 300 مليون دولار لدول معينه ..وانه من اجرى الاتصالات التمهيدية لتقديم رشاوى للفيفا عن طريق بن اسبورت .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

دورة مطبقي المبيدات طفرة الانتاج الزراعي في الإسماعيلية ..صور

 أطلقت مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي  في محافظة الإسماعيلية برئاسة الدكتور السيد خليل مبارك  فعاليات الدورة الرابعة لمطبقي المبيدات لخلق جيل جديد لرفع الكفاءة التدريبية وضمان الوصول باآليات حديثة على مستوي كافة الإدارات الزراعية لزيادة الإنتاجية للأراضي والأفدنة بقري ومراكز... المزيد

موقف أبو الغيط ...سر المشاجرات اليومية بين عائلات القرية 

مشكلة مزمنة يعاني منها أهالي قرية أبو الغيط يوميا منذ سنوات عديدة بسبب موقف أبو الغيط الواقع بطريق القرية العمومي حيث يعيق الموقف حركة المارة والمواطنين مما يتسبب في وقوع المشاجرات اليومية بين عائلات القرية رغم تقدم بعض المواطنين بشكاوي عديدة خلال السنوات السابقة ولكن دون جدوي . واثناء... المزيد

الاعتراف ليس سيد الأدلة ..!!

  في ذاكرة كل قاض ..قضية محفورة في وجدانه..تفاصيلها ..أحداثها..لم يمحها الزمان..نسترجع مع قضاتنا الأجلاء بعضا من تلك القضايا . لم يدر بخلده ولو للحظة واحدة , أن تلك النظرات البريئة , نظرات الإعجاب بينه وبين بنت الجيران يمكن أن تكون سببا في إيذائه , بل يمكن أن تقوده لحبل المشنقة ,... المزيد

جدل حول عقوبة الادمان.. التغليظ أم طرق أبواب العلاج؟

تقرير: ماهيتاب عبد الفتاح وقعوا في براثن السموم ،يبدأ يومهم بالتفكير في كيفية توفير تلك السموم وينتهي بوفاة أحدهم بجرعة زائدة أو القبض على آخر .. يراهم الأطباء مسلوبي الارادة وبحاجة ملحة إلى العلاج بينما يراهم القانون مجموعة من الخارجين عن القانون وبحاجة إلى العقاب .  ... المزيد

توران شاه، سلطان مصر الذي قتلوه بالسيف والنار والماء‏

كتبها: أحمد مصطفى السحار   يَحكي لنا ابن تغري بردي في كتابه النجوم الزاهرة في ملوك مصر والقاهرة عن مقتل توران شاه فيقول: وكان الذي باشر بقتله أربعة. وكان أبوه الملك الصالح أيوب قال لمحسن الخادم‏:‏ اذهب إلى أخي العادل في الحبس وخذ معك من المماليك من يخنقه.... المزيد

اترك تعليق