بسبب كورونا.. فرنسا تفرض حظر التجوال على 46 مليون مواطن

قال رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستيكس في مؤتمر صحفي: "قررنا فرض حظر التجوال على 38 منطقة إضافية ابتداء من ليل يوم غد الجمعة، لمدة 6 أسابيع، حيث أن الفيروس ينتشر اليوم على كامل الأراضي"



ويقوم موظفو وزارة الطوارئ الروسية بتعقيم منصة محطة السكة الحديدية كييفسكايا في موسكو كجزء من تدابير مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا، روسيا 14 أكتوبر 2020


وأضاف "ابتداءا من منتصف ليل الجمعة، سيشمل حظر التجوال 54 منطقة أي قرابة 46 مليون مواطن وسيطبق من الساعة الـ 9 مساء لغاية الـ 6 صباحا وذلك لمدة 6 أسابيع".


وحذر كاستيكس من خطورة الوضع الصحي، قائلا إن أوروبا تعيش اليوم موجة ثانية، مشيراً إلى أن "الوضع الصحي في فرنسا يتدهور الأسبوع تلو الآخر وعدد المصابين يرتفع".


وأشار إلى أن عدد المصابين تضاعف خلال الأسبوعين الأخيرين مما أدى إلى خلق ضغط كبير على أقسام العناية الفائقة حيث تخطى عدد المصابين بكورونا في العناية الفائقة نسبة الـ50 بالمئة من مجمل أسرة الإنعاش في بعض المناطق.


وعبر كاستيكس عن خشيته من تفاقم الوضع قائلاً: إن "الأسابيع المقبلة ستكون صعبة جدا وستشهد ارتفاعا في أعداد الوفيات"، داعيا المواطنين إلى مواصلة الالتزام بالقواعد الصحية ومنها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق