المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بسبب السجائر الإلكترونية.. إصابة مراهق أمريكي بالفشل التنفسي(صور)
تعرض مراهق، يبلغ من العمر 17 عامًا، إلى فشل في عمل الرئتين نتيجة تدخين السجائر الإلكترونية، مواجهًا خطر الموت في إحدى المستشفيات بتكساس.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

استيقظ تريستون زوهفيلد، على قيء شديد مع شدة ضربات القلب، وتم نقله إلى المستشفى، حيث ظن الأطباء أنه قد يكون مصابًا بالالتهاب الرئوي، لكن الأمر لم يكن كذلك.

وكان زوهفيلد، يدخن السجائر الإلكترونية منذ أن كان في الصف الثامن بالمدرسة، ما قاده في النهاية إلى قضاء 18 يومًا بغرفة الرعاية المركزة.

وقالت سوزان ويتوورث، مدير قسم الأمراض المعدية في مستشفى كوك للأطفال: "لسنا متأكدين تمامًا أن السجائر الإلكترونية تسبب مرض الجهاز التنفسي الذي أصيب به زوهفيلد".

وأضافت ويتوورث: "أخبرت الشاب بعدم استنشاق أي شيء مرة ثانية نهائيًا".

وعانى زوهفيلد من فقدان الوزن والغثيان والحمى والإجهاد قبل التوجه إلى المستشفى، وسرعان ما ازداد وضعه سوءًا حتى بدأ يظهر فشل في عمل الرئتين دون أي سبب.

ورأى الفريق الطبي المعالج له أن السجائر الإلكترونية وراء إصابة المراهق بالفشل التنفسي، لكن لم يكن هناك الكثير مما يجب أن يفعله الأطباء لإنقاذ حياة المريض سوى ضخ نفخات صغيرة من الهواء إلى رئتيه ليظل على قيد الحياة.

وبعد مرور 10 أيام، استعادت رئة زوهفيلد قدرتها على العمل بشكل يكفي لإزالة الأنبوب الذي تم تركيبه بها، فيما أمضى 18 يومًا بالمستشفى ليتمكن من التنفس بشكل طبيعي.

وقال زوهفيلد: "حصلت على فرصة ثانية للحياة مرة أخرى، وبمجرد أن استيقظت من الغيبوبة، صرت أعلم ما أريد أن أفعله" مؤكدًا أنه يرغب في إخبار الجميع ما حدث له.

ووعد زوهفيلد الأطباء بعدم تدخين السجائر الإلكترونية ثانية، ناصحًا أصدقائه بالتوقف فورًا عن هذه العادة السيئة، فهي ليست آمنة كما يعتقد البعض.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق