هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بسبب السجائر الإلكترونية.. إصابة مراهق أمريكي بالفشل التنفسي(صور)
تعرض مراهق، يبلغ من العمر 17 عامًا، إلى فشل في عمل الرئتين نتيجة تدخين السجائر الإلكترونية، مواجهًا خطر الموت في إحدى المستشفيات بتكساس.


استيقظ تريستون زوهفيلد، على قيء شديد مع شدة ضربات القلب، وتم نقله إلى المستشفى، حيث ظن الأطباء أنه قد يكون مصابًا بالالتهاب الرئوي، لكن الأمر لم يكن كذلك.

وكان زوهفيلد، يدخن السجائر الإلكترونية منذ أن كان في الصف الثامن بالمدرسة، ما قاده في النهاية إلى قضاء 18 يومًا بغرفة الرعاية المركزة.

وقالت سوزان ويتوورث، مدير قسم الأمراض المعدية في مستشفى كوك للأطفال: "لسنا متأكدين تمامًا أن السجائر الإلكترونية تسبب مرض الجهاز التنفسي الذي أصيب به زوهفيلد".

وأضافت ويتوورث: "أخبرت الشاب بعدم استنشاق أي شيء مرة ثانية نهائيًا".

وعانى زوهفيلد من فقدان الوزن والغثيان والحمى والإجهاد قبل التوجه إلى المستشفى، وسرعان ما ازداد وضعه سوءًا حتى بدأ يظهر فشل في عمل الرئتين دون أي سبب.

ورأى الفريق الطبي المعالج له أن السجائر الإلكترونية وراء إصابة المراهق بالفشل التنفسي، لكن لم يكن هناك الكثير مما يجب أن يفعله الأطباء لإنقاذ حياة المريض سوى ضخ نفخات صغيرة من الهواء إلى رئتيه ليظل على قيد الحياة.

وبعد مرور 10 أيام، استعادت رئة زوهفيلد قدرتها على العمل بشكل يكفي لإزالة الأنبوب الذي تم تركيبه بها، فيما أمضى 18 يومًا بالمستشفى ليتمكن من التنفس بشكل طبيعي.

وقال زوهفيلد: "حصلت على فرصة ثانية للحياة مرة أخرى، وبمجرد أن استيقظت من الغيبوبة، صرت أعلم ما أريد أن أفعله" مؤكدًا أنه يرغب في إخبار الجميع ما حدث له.

ووعد زوهفيلد الأطباء بعدم تدخين السجائر الإلكترونية ثانية، ناصحًا أصدقائه بالتوقف فورًا عن هذه العادة السيئة، فهي ليست آمنة كما يعتقد البعض.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

كندا.. ترودو في ورطة محرجة بعد صورة "ألف ليلة وليلة"

وقال المرشح الليبرالي في لقاء مع صحافيين على هامش حملته الانتخابية "إنه أمر لم أكن أعتبره عنصريا حينذاك، لكنني أعترف اليوم بأنه عنصرية وأعبر عن أسفي الشديد لذلك". وقبل ساعات، نشرت مجلة "تايم" الأميركية صورة بالأسود والأبيض لرئيس الوزراء أثارت ضجة كبيرة في كندا بعد أسبوع... المزيد

المغرب.. "ذابح السائحتين" نادم لكنه يرفض الاعتذار

وقتلت الطالبتان الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن (24 عاما) والنروجية مارين أولاند (28 عاما) يوم 17 ديسمبر 2018، في منطقة الأطلس الكبير الجبلية، حيث كانتا تخيمان على بعد 80 كلم من مراكش (وسط البلاد). وذبح المدانون الرئيسيون السائحتين وصوروا عملية القتل ونشروها على الإنترنت، كما أعلنوا... المزيد

إصابة الأم الحامل بالإنيميا يسبب الإعاقة الذهنية واضطراب فرط الحركة للطفل

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون وجود صلة بين فقر الدم المبكر وزيادة خطر الإصابة بالتوحد، اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والإعاقة الذهنية عند الأطفال. ويعاني ما يتراوح بين 15% إلى 20% من النساء الحوامل في جميع أنحاء العالم من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد... المزيد

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين

تتسبب فى إسمرار الوجه واليدين والقدمين فى حالة إرتداء حذاء مكشوف وخاصة بعد العودة من قضاء عدة أيام بالمناطق الساحلية والجلوس على البحر صباحاً لفترة طويلة، مما يتسبب فى الشعور بالإحراج أمام الأصدقاء، ولحل هذه المشكلة يجب إتباع بعض الوصفات الطبيعية التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره... المزيد

الصين تكشف النقاب عن المكونات الرئيسية لقطار ماجليف بسرعة 600 كم/ساعة

  وتم الكشف عن المكونات الرئيسية لنظام الطاقة في القطار، بما فيها محرك خطي طويل ثابت ومحولان، في مدينة تشوتشو.   وقال المسؤول في الشركة خه يون فنغ، إنه يختلف عن المحركات الكهربائية التقليدية، حيث يتميز المحرك الخطي الطويل الثابت بهيكل بسيط وقدرة تسلق قوية وانخفاض مستوى الضجيج،... المزيد

اترك تعليق