هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بسام راضي:الرئيس يعرض أمام قمة العشرين تجربة مصر التنموية للإصلاح الاقتصادى
صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن لقاء الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الياباني، تناول سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين ، موضحا أن  علاقات البلدين قديمة وتاريخية، فاليابان تعتبر من الدول المانحة التقليدية لمصر وللعالم كله، وهناك مؤسسات عريقة تعمل مع مصر منذ فترة مثل وكالة التعاون الدولي "الجايكا"، والبنك الياباني وغيرها من المنظمات، الى جانب منظومة عمل حكومي مع رجال الأعمال. 
 
وأشار راضى فى تصريحات خاصة للصحفيين عقب جلسة المباحثات  الى أن اليابان لها مشروعاك كبيرة  في مصر مخلتف المجالات في الطاقة ومترو الأنفاق والتعليم الذي حاز جانب كبير من اللقاء بين الرئيس ورئيس وزراء اليابان، وعلى رأس التعاون في مجال التعليم هو الجامعة التكنولوجية اليابانية التي تُقام حاليا في برج العرب وهي أول جامعة يابانية من نوعها خارج أرض اليابان، حيث تعمل الجامعة على توطين التكنولوجيا وتقديم خدمات ممتازة وعلى مستوى أكاديمي عالي جدا، بالإضافة إلى نظام تعليم المدارس اليابانية في مصر،مشيرا إلى أن مصر لديها طموح عالي جدا أعلن عنه وزير التعليم طارق شوقي، حول عمل  100 مدرسة بنظام التعليم اليابانية، دخل منهم قرابة ٤٠ مدرسة فى نطاق العمل، وهناك اهتمام من الرئيس بنظام التعليم اليابان، وأن يكون بقدر الإمكان خبرة يابانية تعليمية في إدارة المدارس، وهو ما تم بحثه في المناقشات.
 
أضاف راضى أن الملف الأفريقي استحوذ على جزء كبير من مناقشات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس وزراء اليابان، باعتبار مصر رئيسا للاتحاد الأفريقي.
 
أكد راضى أن المناقشات بين الرئيس ورئيس الوزراء اليابان شملت التباحث حول التجهيز لمؤتمر "التيكاد" وهو منتدى الياباني الأفريقي السابع والذي سيقام في شهر أغسطس المقبل باليابان، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الياباني وجه الدعوة للرئيس السيسي للمشاركة على خلفية رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي. 
 
وأشار راضى الى ان رئيس الوزراء الياباني قدم الشكر للرئيس السيسي على متابعته المستمرة لرجال الأعمال والمستثمرين اليابانيين في مصر، وتذليل أي عقبات بتوجيهات الرئاسة لتلبية أي احتياجات لهم، مشيرا إلى أن الرئيس  السيسي شكل بالفعل لجنة على أعلى مستوى لتقديم الدعم للمستثمرين اليابانيين . 
 
أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مصر كدولة تمثل قصة نجاح كبيرة في منطقة مضطربة، وذلك جعلها مدعوة بشكل أساسي للمشاركة فى المثير من المحافل الدولية في الفعاليات والمؤتمرات الدولية بعد ان ثبت أن رؤية الرئيس رؤية ثاقبة ، وأن مصر تحولت من دولة اضطرابات كبيرة خلال أعوام 2011 إلى 2013، إلى  دولة مستقرة حققت  معدلات تنمية فى مختلف المجالات . 
 
أشار إلى أن ثبات مصر واستقرارها كان له تأثير إيجابي على المنطقة، رغم أن المنطقة مضطربة، وان الوضع كان سيكون كارثيا إذا لم تكن هناك 30 يونيو، وأن هناك اعتراف من كل دول العالم بنجاح مصر، خاصة في ملف مكافحة الإرهاب الذي يمثل هاجس لدول البحر المتوسط مشيرا إلى  أن هناك تقدير كبير جدا للإنجازات الموجودة في مصر ورؤية الرئيس فى مختلف القضايا الأقليمية والدولية . 
 
أوضح راضى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يعرض أمام  القمة، تجربة مصر التنموية الناجحة للإصلاح الاقتصادي الشامل، ورؤيتها لسبل تعزيز الجهود الدولية لدفع مساعي التنمية في القارة الأفريقية". 
 
أشار المتحدث الرئاسى الى الرئيس سوف يؤكد مواصلة مصر بصفتها رئيس الاتحاد الإفريقي ومجموعة العشرين لجهودهما معا لدعم مبادرة CWA ميثاق إفريقيا، التي أطلقتها المجموعة عام 2017 لمساندة الإصلاحات الإفريقية، حيث انضمت 12 دولة إفريقية حتى الآن للمبادرة التي حققت نتائج واعدة فيما يتعلق بمواءمة أجندة الإصلاح الخاصة بالدول الإفريقية مع الركائز والمبادئ التوجيهية للمبادرة، والتي تعمل أيضاً على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لأفريقيا خاصة في القطاعات الرئيسية.
 
 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الداخلية: مصرع إرهابى من "حسم الإخوانية" فى تبادل لإطلاق النار مع الأمن بالمطرية

  فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تنفيذ إتخاذ أحد العناصر الإرهابية التابعة لحركة حسم الإخوانية لإحدي الشقق السكنية بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة وكراً لإختباءه وتخزين الأسلحة به تمهيداً لإستخدامها في تنفيذ عدة عمليات عدائية وحال مداهمة القوات للوكر، تم إطلاق نيران تجاه القوات... المزيد

عطا الله: البلطجه .. آفه اجتماعية في مواجهة ترسانة القوانين.. فيديو

واضاف عطا الله خلال برنامجه الافوكاتو المذاع عبر فضائية القاهرة والناس 2 هذا الحديث جاه عن واقعه وكان الضحيه شاب في العقد الثالث من عمره وسببها البلطجة وشدد بالمطالبة بالعداله الناجزه .   المزيد

4 قرارات لمجلس المحامين بأول اجتماعاته عقب تعديل قانون المحاماه .. فيديو

واضاف الضو في مداخلة هاتفية ببرنامج الافوكاتو مع الاعلامي ايمن عطاالله قناة القاهرة والناس 2 بالقرار الآخر لمداونة السلوك واتخاذ هذا القرار راجع للفترات الاخير تعدي مجموعة من المحامين من قبل مواقع التواصل الاجتماعي لذلك سيتم عمل ورش لمداونة السلوك ليتم الترابط مرة أخري .   المزيد

اعتماد الوثائق التي ستعرض على الدورة المقبلة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة

وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، في مدينة تونس عاصمة الجمهورية التونسية، يومي 20 و 21 سبتمبر الجاري، وذلك في إطار الاحتفاء بمدينة تونس عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2019، عن المنطقة العربية. وقد اعتمد المجلس جميع الوثائق المعروضة عليه ، وهي تقرير الإيسيسكو حول إنجازاتها... المزيد

العاملون بالخدمات الادارية يرفضون الاكاذيب الباطلة التى يرددها الارهابيون

أكدت النقابة العامة التى تضم الملايين من العاملين بالمؤسسات والوزارات والهيئات الحكومية والخاصة أن هذه الأكاذيب المزيفة بعيدة كل البعد عن الواقع الذى يعيشه الشعب المصرى العظيم خلف قيادته الحكيمة فما هي إلا فقاعات فى الهواء لن تؤثر على مسيرتنا الوطنية الرائدة. وجددد مجلس إدارة النقابة العامة... المزيد

اترك تعليق