هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بريطانيا تعتزم تجميد الأصول الإيرانية بعد احتجاز الناقلة
أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن وزير الخارجية جيريمي هنت يعتزم تجميد الأصول الإيرانية بعد احتجاز الناقلة البريطانية.


أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن وزير الخارجية جيريمي هنت يعتزم تجميد الأصول الإيرانية بعد احتجاز الناقلة البريطانية.

وذكرت صحيفة ديلي تليغراف أن من المتوقع أن يعلن هنت عن إجراءات دبلوماسية واقتصادية الأحد بما في ذلك احتمال تجميد أصول ردا على الواقعة.

وقالت الصحيفة إن بريطانيا قد تدعو الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي أيضا إلى إعادة فرض عقوبات على إيران بعد رفعها في 2016عقب إبرام اتفاق بشأن برنامج إيران النووي.

وفي رسالة وجهتها إلى مجلس الأمن،  قالت بريطانيا إن ناقلة ترفع العلم البريطاني احتجزتها إيران اقتربت منها قوات إيرانية عندما كانت في المياه العُمانية وإن هذا العمل "يمثل تدخلا غير قانوني".

وكتبت بعثة بريطانيا في الأمم المتحدة في رسالة لمجلس الأمن الدولي "كانت السفينة تمارس حق العبور القانوني في مضيق دولي بمايكفله القانون الدولي... يشترط القانون الدولي عدم عرقلة حق المرور، وبالتالي فإن الإجراء الإيراني يمثل تدخلا غير قانوني".

وبعثت الرسالة التي اطلعت عليها رويترز أيضا إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وكان وزير الخارجية البريطاني قد حذر من أن استيلاء إيران على ناقلة ترفع العلم البريطاني في الخليجيحمل تداعيات أمنية "خطيرة للغاية" مع ظهور لقطات تظهر كوماندوس يرتدون أقنعة على متن السفينة.

وقال هنت، عقب اجتماع للجنة الطوارئ الحكومية "الكوبرا" بعد ظهر هذا اليوم ، إن السفينة ستينا إمبيرو اختطفت "في انتهاك واضح للقانون الدولي".

وأضاف: "هذا غير مقبول إطلاقًا. إنه يثير تساؤلات خطيرة للغاية حول أمن الملاحة البريطانية ، والشحن الدولي ، في مضيق هرمز".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

استقالة 5 جنرالات في الجيش التركي.. والسبب قرارات أردوغان

وجاء قرار هؤلاء الجنرالات، احتجاجا على قرارات صدرت مؤخرا من مجلس الشورى العسكري برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان. وكانت العديد من الأوساط العسكرية قد انتقدت قرارات أردوغان في هذا الشأن، وقالت إن الترقيات والتعيينات الأخيرة في صفوف الجيش لم تتخذ وفقا لمعيار الكفاءة أو الأقدمية.... المزيد

لماذا تصمت حكومة اليمن على الإساءة للتحالف العربي؟ فيديو

ادعت هذه الأصوات أن الإمارات تعمل على تقسيم اليمن، وتدخل الذباب الإلكتروني للوقيعة بين السعوديين والإماراتيين وشق صف التحالف العربي.    ووفقا لقناة "مداد نيوز" السعودية، حينما لم تفلح مؤامراتهم اتجهوا للنيل من المملكة، واستنكر السعوديون صمت الحكومة اليمنية على مثل... المزيد

إطلاق قذائف صاروخية من غزة على جنوب إسرائيل

وكالات أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صافرات الإنذار في المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة. المزيد

البابا فرنسيس يدعو العالم إلى التكاتف لإخماد حرائق الأمازون

وقال لآلاف الأشخاص الذين تجمعوا فى ساحة القديس بطرس لحضور عظته الأسبوعية "كلنا قلقون من الحرائق الضخمة التى اندلعت فى الأمازون. دعونا نصلى من أجل إخمادها بالتزام من الجميع. هذه الرئة من الغابات حيوية لكوكبنا". وطلبت ست ولايات فى منطقة الأمازون بالبرازيل مساعدة الجيش فى مكافحة عدد... المزيد

مقتل قائد ميداني في الحشد الشعبي على الحدود السورية - العراقية

وذكرت الوكالة الوطنية العراقية /نينا/، اليوم الأحد، أن طائرة مسيرة مجهولة استهدفت سيارتين للواء 45 بالحشد الشعبي في القائم عند الحدود السورية - العراقية، ما أسفر عن مقتل القائد الميداني أبو علي الدبي، مشيرة إلى أن القصف وقع في جنوب مدينة القائم العراقية الحدودية مع سوريا. المزيد

اترك تعليق