هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بريطانيا تطالب سفنها بالابتعاد عن مضيق هرمز
نصحت المملكة المتحدة السفن البريطانية بالبقاء "خارج منطقة" مضيق هرمز "لفترة موقتة" بعد احتجاز إيران لناقلة نفط ترفع العلم البريطاني.


نصحت المملكة المتحدة السفن البريطانية بالبقاء "خارج منطقة" مضيق هرمز "لفترة موقتة" بعد احتجاز إيران لناقلة نفط ترفع العلم البريطاني.

وقال ناطق باسم الحكومة البريطانية في بيان "ما زلنا نشعر بقلق عميق من تحركات إيران غير المقبولة، التي تشكل تحديا واضحا للملاحة الدولية. نصحنا السفن البريطانية بالبقاء خارج المنطقة لفترة موقتة".

من جهة أخرى قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، السبت، إن ما قامت به إيران أمس يكشف اتباعها مسارا خطرا للأنشطة غير القانونية والمزعزعة للاستقرار.

وأضاف: نحاول حل قضية الناقلة الإيرانية "جريس 1" المحتجزة في جبل طارق، لكننا سنضمن سلامة الشحن البريطاني.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن، الجمعة، عن احتجاز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز، زاعما أن ذلك كان بسبب عدم اتباعها قواعد الملاحة الدولية.

وتعليقا على ذلك، حذر هانت إيران من العواقب الوخيمة، إذا لم تفرج عن الناقلة، واعتبر أن الأمر غير مقبول، داعيا إلى حرية الملاحة في الخليج.

وقال هانت، إن الحكومة ستعقد اجتماعا أمنيا لبحث ضمان الإفراج سريعا عن السفينة، مضيفا أن سفير بريطانيا في طهران على اتصال بوزارة الشؤون الخارجية الإيرانية لحل الأزمة، وأن بريطانيا تعمل عن كثب مع شركائها الدوليين.

من جهته، قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إن التصعيد الإيراني تجاه بريطانيا يؤكد أنه كان محقا بشأن موقفه من إيران، ولمح للصحفيين إلى إمكانية أن يكون الحرس الثوري الإيراني قد احتجز أكثر من ناقلة.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أردوغان يبيع أصول وأراضي الدولة لسد عجز الموازنة

وينص القرار، وفقا لصحيفة "الزمان" التركية، على أن يتم خصخصة المحطات الهيدروليكية في بلدة ديفريجي التابعة لمدينة سيواس، والعقارات التابعة لها، من خلال نظام حق الإدارة والتشغيل، بالإضافة إلى نقل حق الاستخدام للعقارات التابعة للمحطات للدولة للتصرف فيها، على أن تتم عملية الخصخصة بشكل كامل... المزيد

طهران تهدد واشنطن باحتجاز حال احتجازها ناقلة النفط جريس 1

وقالت مصادر في الحرس الثوري الإيراني لصحيفة "جوان" اليوم الأحد: "إذا أقدمت الولايات المتحدة على توقيف ناقلة النفط الإيرانية "جريس-1"، فإننا سنرد باستمرار احتجاز ناقلة النفط البريطانية، لأن بريطانيا هي مصدر المشكلة، وسنستولي على سفن أمريكية أيضا". وأضافت هذه... المزيد

رئيس البرلمان العربي يُدين الهجوم الإرهابي على حقل الشيبة البترولي بالسعودية

الذي قامت به ميليشيا الحوثي الإرهابية ، مؤكداً بأن هذا العمل الإرهابي الجبان باستهداف المنشآت الحيوية في المملكة العربية السعودية يستهدف إمدادات الطاقة في العالم الأمر الذي يشكل تهديداً للإقتصاد العالمي. وقال رئيس البرلمان العربي إن تعمد ميليشيا الحوثي الإمعان في الاستهداف المتكرر للمنشآت... المزيد

تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن الهجوم على عرس كابول

  ونقل تلفزيون العربية عن بيان للتنظيم أن "تنظيم داعش يتبنى تفجير قاعة الأفراح في العاصمة الأفغانية كابول". ولقي ما لا يقل عن 63 شخاصا مصرعهم وأصيب أكثر من 100 آخرين في انفجار استهدف عرسا غربي العاصمة كابول. وقال الرئيس الأفغاني، أشرف غني، إن حركة طالبان لا يمكنها... المزيد

بالفيديو والصور... حريق ضخم يشرد الآلاف في بنجلادش

  وأسفر الحريق الذي اندلع في حي ميربور المكتظ بالسكان، مساء يوم الجمعة، عن إصابة ثلاثة أشخاص. وفقا لـ "رويترز". وأظهرت لقطات مصورة أعمدة من الدخان الكثيف وهي تتصاعد من المنطقة التي تقع على بعد بضع كيلومترات من استاد الكريكت الرئيسي في البلاد. وقال أنور حسين، وهو مدير... المزيد

اترك تعليق