أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

برنامج جديد يحدد هوية الأشخاص من طريقة رقصهم
طور فريق جامعة جيفاسكيلا بفنلندا، برنامجا حاسوبيا جديدا، يستطيع تحديد هوية الأشخاص ليس من خلال وجوههم أو بصمات أصابعهم، ولكن من خلال مشاهدتهم وهم يرقصون, ويعمل البرنامج بتحليل 21 نقطة حركة صادرة من جسم كل راقص، بواسطة كاميرا التقاط الحركة، ثم يتم تجميع هذه البيانات وإدماجها بمعلومات عامة حول كل مشارك.

إقرأ أيضاً

الصحة: لا إصابات بفيروس كورونا في المدارس.. والشائعة مدبرة
صدمة لجماهير الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى السوبر
التعليم: زيادة عدد أيام الإجازات خلال فترة الامتحانات لإتاحة فرصة أكبر للاستذكار
بنك اسئلة في العلوم للشهادة الاعدادية يغنيك عن المدرس الخصوصي
7 أخطاء لا تتوقعها تؤثر على قراءة ضغط الدم


وحلل الفريق حركات 73 شخصا، أثناء رقصهم على أنغام 8 أنواع من الموسيقى، من "البلوز" و"الكانتري" و"الميتال" و"الراب"، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

واستطاع البرنامج أن يحدد هوية الأشخاص بصورة صحيحة، بنسبة 94%، عن طريق رصد حركاتهم.

ويؤكد أحد مطوري البرنامج، الدكتور، باسي ساري، أن "حركات الشخص الراقصة تماثل بصمة الأصابع, موضحا أن كل شخص يحمل توقيع فريد خاص بحركاته، بغض النظر عن نوع الموسيقى التي يتم تشغيلها لكي يرقص عليها.

وافادت سبوتنك ان هناك امر يثير الدهشة ، وهو أن فريق العلماء الفنلندي، كانوا يهدفون في المقام الأول، من خلال برنامجهم الحاسوبي المتطور، إلى قياس شيء مختلف تماما، هو معرفة ما إذا كان بإمكانهم استخدام التعلم الآلي لتحديد نوع الموسيقى التي كان المشاركون يرقصون عليها بناءا على حركاتهم، كما تؤكد الباحثة، الدكتورة إميلي كارلسون.

ويصر الفريق العلمي على أنهم لا يريدون استخدام برنامجهم بغرض المراقبة، ولكنهم يأملون في أن يساعدهم في النهاية، لمنحهم رؤية جديدة بشأن "الموسيقى والحركة وحتى التقدم في العمر".

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق