بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بدء فض "اعتصام السنك".. والحكومة العراقية تتوعد المتظاهرين
بدأت قوات الأمن العراقية، السبت، فض اعتصام قرب جسر السنك وسط بغداد، الذي كان مركزا مهما لتجمع المحتجين خلال الأيام الماضية، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".


وأطلقت القوات قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مكثف، خلال مطاردة المتظاهرين في شارع الرشيد القريب من الجسر الشهير، وفقا لمصادرنا.

ومن جهة أخرى، توعدت الحكومة العراقية المتظاهرين بعقوبات قضائية تصل إلى السجن المؤبد "لكل من يتعرض للمباني الحكومية"، والحبس لمدة 20 عاما "لكل من يتعرض للمنازل والممتلكات الخاصة"، وفقا لبيان رسمي.

في المقابل، استنكر ناشطون ومحامون بيان الحكومة، مطالبين إياها بـ"كشف قتلة المتظاهرين والمسؤولين عن هدر المال العام طيلة 16 عاما".

وكان المتحدث باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، قد اعتبر في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية"، الجمعة، أن استقالة الحكومة "لن تلبي المطالب العديدة التي يطالبون بها المحتجون منذ أسابيع".

وأوضح الحديثي أن استقالة الحكومة ستحولها إلى حكومة تصريف أعمال، وبالتالي لن تغادر السلطة حتى أن تجرى انتخابات جديدة في حال حلّ البرلمان، أو لغاية تكليف جهة أخرى من القوى السياسية الموجودة حاليا في البرلمان.

ولفت إلى أن هذا الأمر، في حال حصوله، لن يرضي المتظاهرين السلميين، وقال إنه في حال تحولت الحكومة إلى تصريف الأعمال، فإنه "سيجردها من الكثير من صلاحياتها وقدرة على تحقيق الإصلاحات والوعود التي قطعتها أمام المتظاهرين".

وتابع: "إنه لن يكون بوسع الحكومة إرسال مشاريع قوانين إلى البرلمان"، مشيرا إلى أن حكومة عادل عبد المهدي تعكف حاليا على إعداد مشروع قانون للانتخابات وآخر يتعلق بعملية مكافحة الفساد تحت عنوان "من أين لك هذا؟"، الذي سيراجع جميع أموال وممتلكات وعقارات المسؤولين الحاليين والسابقين في العراق".

وأكد أن استقالة الحكومة "ستقعد الأزمة وتفاقم الأمور".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

"داعش" يتبنى مسؤولية الهجوم على المركز الحدودي في طاجيكستان

وفي وقت سابق ذكرت اللجنة الحكومية للأمن القومي في طاجيكستان، بأن الهجوم على موقع مفرزة حرس الحدود في "سلطان آوبود" في منطقة روداكي على الحدود الطاجيكية الأوزبكية، وقع في الساعات الأولى من يوم 6 تشرين الثاني/نوفمبر، وأن المهاجمين كانوا من مقاتلي داعش. وبحسب اللجنة، فقد دخل... المزيد

هدم قصور وفلل فى السعودية

  وأزالت أمانة منطقة الرياض ممثلة في بلدية النسيم وبمشاركة قسم التعديات بالأمانة، تعديًا على أرض حكومية بحي الريان ممثلة فى قصور وفلل، وطبقت بحق المخالفين اللوائح الجزائية. وفى ضوء محاصرة التعديات بشتى أنواعها إضافة لإزالة كل التعديات المخالفة، ضبطت لجنة مراقبة الأراضي وإزالة... المزيد

انطلاق منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر..الإثنين

وينظم المنتدى، الذي تتضمن فعالياته 12 جلسة و5 ورشات عمل وملتقى لسوق دبي المالي، مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، التابع لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، تحت شعار "التوجهات المستقبلية في الاستثمار الأجنبي المباشر".    ويتحدث في... المزيد

 لينه عامر: الدار ستظل تشعر بـ"ظمأ " دائم للمعرفة

وتعليقاً على مشاركتها وانطباعها عن هذه المشاركة في معرض الشارقة للكتاب تقول لينه :  هذه هي المشاركة الثانية لي بمعرض الشارقة وسعيدة جدا بهذه المشاركة، وأضافت لقد وحضرت للمرة الأولى هنا مؤتمر الناشرين ، وكان بجانبي على الطاولة وكيلة أدبية بجامعة استراليا وهذا التنوع والتلاقي يحسب... المزيد

أموات بوليفيا يخرجون من قبورهم لتدخين السجائر

ويؤدي آلاف البوليفيين سنوياً، تلك الطقوس، بإخراج جماجم بشرية من منازلهم كانوا قد احتفظوا بها، ما من شأنه أن يجلب الحظ لهم – وفق معتقداتهم - ويتنقلون بها من المقبرة إلى الكنيسة ويزينونها بالأوشحة والنظارات الشمسية وتيجان الأزهار وورق الكوكا، ويعرضونها في الشوارع، وتعد الطقوس نسخة أكثر غرابة... المزيد

اترك تعليق