بدء تركيب قطع موفرة لترشيد استهلاك المياه في دور العبادة بالقليوبية


تنفيذاً لتوجيهات المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بمياه القليوبية وبالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وتنفيذاً للبروتوكول المبرم مع وزاره التنميه المحليه لتركيب القطع الموفرة لاستهلاك المياه بالمساجد الأهلية والكنائس.




وصرح رئيس شركة مياه القليوبية ان ذلك يأتي في إطار إجراءات الحكومة لترشيد استهلاك المياه في المحافظات وتنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية لتنفيذ استراتيجية دائمة لترشيد استهلاك المياه.


واضاف" مجاهد" انه تم استلام ٤٥٦٠ قطعة موفرة كمرحلة اولي وجاري عمليات الحصر والتركيب بالمساجد الأهلية والكنائس بمناطق المحافظه المختلفه ،وتحديد مسئول للصيانة الدورية للقطع الموفرة لضمان الحفاظ عليها من التلف أو السرقة مع الإلتزام بعمل الصيانة المطلوبة.


وأشار رئيس مياه القليوبية إلى أن القطع الموفرة لاستهلاك المياه بدور العبادة ستخفض استهلاك المياه حوالى 50% من الاستهلاك فى المساجد الأهلية والكنائس موضحاً أنه تم تشكيل فريق عمل من الشركة لمتابعة عمليات التركيب وحل أى مشكلات تعوق التنفيذ مؤكداً ان لتنفيذ استراتيجية ترشيد المياه واستغلالها بالشكل الأمثل يحفاظ على موارد الدولة وتوفير تكلفة استهلاك المياه





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق