هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالتعاون مع ادارة نظم المرور

بدء تحصيل رسوم التأمين الاجبارى على السيارات الكترونيا
وقعت اليوم المجمعة المصرية للتأمين الإجبارى على المركبات وإدارة نظم معلومات المرور بوزارة الداخلية، واحدى الشركات المصرية المتخصصة في خدمات البنوك والمدفوعات الإلكترونية


واتفاقية تعاون لتفعيل منظومة تحصيل وثائق التأمين الإجبارى على  المركبات إلكترونيًا، بالإضافة إلي عقد لتحصيل الأقساط مع المجمعة المصرية للتأمين الإجباري.

ويهدف الاتفاق إلى تحقيق الربط الإلكترونى بين القاعدة البيانات التابعة لكل من الإدارة العامة لنظم معلومات المرور والمجمعة، وربطهما بقاعدة بيانات شركة التحصيل الإلكتروني.

وبموجب التعاقد يتم التحصيل الإلكترونى لقيم وثائق التأمين الإجبارى على المركبات فى مصر لجميع تراخيص المركبات بكافة الوحدات المرورية.

ويضمن التعاون تقديم بيانات صحيحة واكثر وضوحًا، لتقوم المجمعة للتأمين الإجباري للمركبات بمراجعة كافة وثائق التأمين إسبوعيًأ، لتحسين الخدمة وإتاحة قواعد البيانات الدقيقة  الخاصة بالمواطنين المتعاملين، وذلك بعد تعديل وتطوير المنظومة الإلكترونية لتسهيل عملية استخراج كافة البيانات الخاصة بالوثائق من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بشركة كاش لس بلس.

وقد صرح الأستاذ هشام السيد رئيس مجلس إدارة الشركة المسؤولة عن التحصيل، ان الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة فى تحصيل قيم وثائق التأمين الإجبارى على المركبات من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى.

وأضاف أن هذه المنظومة تقوم بتسهيل عملية البحث عن بيانات العملاء، وتمكن المجمعة من الحصول على الأقساط الفنية السليمة، كما تضمن للدولة الحصول على الضرائب والرسوم المستحقة على المواطنين بشكل سليم.

وصرح أنه من خلال هذه المنظومة، قامت وزارة الداخلية بتفعيل خدمة الشباك الواحد داخل وحدات المرور، لتسهيل سير الإجراءات وكافة المعاملات للمواطنين والحفاظ على حقوقهم.

وقد شهد مراسم توقيع العقد قيادات الهيئة العامة للرقابة المالية، علاء الزهيرى رئيس الإتحاد المصرى للتأمين، وتم توقيع  العقد عن المجمعة كلا من إبراهيم لبيب المدير التنفيذي للمجمعة، ومحمد مهران رئيس اللجنة الإدارية، وهشام السيد رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ جاسر السيد إبراهيم العضو المنتدب.

كانت الهــيئة العامة للرقابة المالية اصدر قـــانــون إنشـــاء مجــــمعة التأمــين الإجــبارى التى تشــــمل كــل شركــات التأمـــين العــامــلة بالســوق المصــرى لسـرعـة إنجــاز التعــويـض للمتـضـررين وقـد قـامـت مجمـعة التأمـين الإجـبارى بإعــداد مناقـــصة لتحـــصيل التأمـــين الإجـــبارى للمــركبات من وحـــدات المــرور .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الرئيس يوجه بضرورة انعكاس تحسن الأداء الاقتصادى على جودة الخدمات العامة

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي للعام الجاري 2019/2020، حيث وجه الرئيس بمواصلة التركيز على التنمية البشرية والاجتماعية، من خلال الاستمرار في إصلاح وتطوير منظومتي التعليم والصحة، واللتين تشهدان زيادة غير مسبوقة... المزيد

الدولار يتراجع في 7 بنوك خلال تعاملات اليوم

جاء ذلك في بنوك:"الأهلي المصري، كريدى أجريكول، بلوم، المصري الخليجي، العقاري المصري العربي، عودة، الإمارات دبي الوطني"، ليباع بـ16.41 جنيه مقابل 16.31 جنيه للشراء.   وسجلت بنوك "المصرف المتحد، قناة السويس، التجاري الدولي" الأقل سعرًا ليباع بـ16.38 جنيه مقابل... المزيد

وزيررالتموين : فرص استثمارية كبيرة امام الشركات  في قطاعات التجارة الداخلية 

مصر تفتتح مؤتمر ومعرض " القاهرة - نابولي " للتجارة بحضور ٣٠٠ شركة ايطالية   وقال الوزير ان الاحتفالية الكبيرة التي تضم كافة التيارات الايطالية وفي مقدمتهم الشركات والمستثمرين والسياسين والبرلمانيين،والتي تعبر بشكل حقيقي عن عمق العلاقة بين الدولتين الكبيرتين. وأضاف في... المزيد

بروتوكول تعاون بين "مصلحة الضرائب" و"مستثمرى أكتوبر"..صور

رئيس بحوث الضرائب :  تعديلات جديدة على ضريبة القيمة المضافة وقانون جديد لضريبة الدخل محمد خميس شعبان: يطالب بتخفيف الأعباء على المستثمرين والعمل بروح القانون ترأس الإجتماع كلا من الدكتور محمد خميس شعبان رئيس جمعية المستثمرين، و المهندس أحمد راشد رئيس لجنة الضرائب والجمارك... المزيد

الملا يؤكد: استمرار الدعم الكامل للشركة العامة للبترول لتحقيق اكتشافات جديدة

أضاف وزير البترول، أن الاكتشافات الجديدة تسهم في زيادة معدلات الانتاج وتعظيم الاحتياطيات القابلة للاسترجاع من البترول والغاز بمختلف مناطق عملها بالصحراء الشرقية والغربية وخليج السويس و سيناء من خلال اتباع وتطبيق أحدث التقنيات فى أعمال البحث والاستكشاف عن التجمعات البترولية والغازية ، مشيداً بما... المزيد

اترك تعليق