بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بدء التشغيل التجريبي لنظام التشغيل الآني بميناء دمياط
في إطار جهود هيئة ميناء دمياط للوصول بأعداد السفن إلي صفر إنتظار في المخطاف الخارجي .. أعلن الربان  طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة عن بدء التشغيل التجريبي لنظام التشغيل الآني ( Just In Time Operation ) إعتبارا من ١٥ يونيو الحالي و لمدة شهرين من بدء التشغيل .


في إطار جهود هيئة ميناء دمياط للوصول بأعداد السفن إلي صفر إنتظار في المخطاف الخارجي .. أعلن الربان  طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة عن بدء التشغيل التجريبي لنظام التشغيل الآني ( Just In Time Operation ) إعتبارا من ١٥ يونيو الحالي و لمدة شهرين من بدء التشغيل .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده الربان  شاهين مع الجهات و الشركات العاملة بالميناء لوضع الترتيبات النهائية للتشغيل التجريبي لنظام ( JIT ) ، حيث جرت مناقشات حول أهمية تطبيق النظام بميناء دمياط علي المجتمع المينائي ككل مع الترحيب بأي مقترحات لإزالة أي معوقات قد تواجه تطبيقه و هو الأمر الذي نال ترحيب ممثلي الخطوط الملاحية العاملة بالميناء و خاصة بعد الخطوات التي خطتها الميناء في التطبيق الكامل لمنظومة الشباك الواحد و باقي المنظومات الآلية في التشغيل بالميناء .

كما أوضح شاهين أن الميناء قام في الآونة الأخيرة بعمليات التعميق الخاصة بالممر الملاحي و حوض الدوران و أرصفة محطة الحاويات لتطوير العمل و التشغيل الأمثل لصالح جميع الجهات المكونة للمجتمع الملاحي و أضاف أن الإلتزام بالمعدلات المعيارية و العمل علي تطويرها هو أساس التطبيق الأمثل لنظام ( JIT Operation ) .

و من هذا المنطلق تم إتخاذ قرار التشغيل التجريبي لفترة زمنية محددة لبيان أوجه القوة و العمل علي تعظيمها و بيان أوجه الضعف و العمل علي تلافيها في أسرع وقت و بتضافر الجهود بين هيئة الميناء و جميع الجهات العاملة بها .

جدير بالذكر أن نظام التشغيل الآني هو نظام يهدف إلي آداء جميع الأعمال المطلوبة في الوقت المحدد و بتطبيقه علي عملية تشغيل السفن سيتم إبلاغ السفينة القادمة إلي الميناء بالوقت المحدد للتراكي علي الرصيف و كذا إبلاغ السفينة المتراكية بالوقت المحدد للمغادرة و يهدف هذا النظام إلي تقليل الوقت الذي تقضيه السفينة في الإنتظار قبل دخول الميناء و خفض الإنبعاثات الضارة بالبيئة و خفض تكاليف التشغيل .

حيث يلتزم الوكيل الملاحي للسفينة بتقديم طلب التراكي و الإبلاغ عن موعد وصول السفينة بمدة لا تقل عن 72 ساعة ثم إعادة التأكيد بمدة لا تقل عن 24 ساعة  و تلتزم شركة الشحن و التفريغ بإنهاء جميع إجراءات طلب الشحن أو التفريغ بمدة لا تقل عن 24 ساعة . 

و في ذات الوقت تقوم هيئة الميناء بإبلاغ السفينة القادمة برقم الرصيف المخطط لإستقبالها مسبقاً  مع إبلاغ السفينة المتراكية بموعد المغادرة الفعلي طبقاً للمعدلات المعيارية المقررة  و هو الأمر الذي سيؤدي إلي توفير الوقت و خفض التكاليف و تقليل الإنبعاثات الضارة من السفن بالميناء و ما لذلك من مزايا عديدة وفوائد مرجوة لصناعة النقل البحري والحفاظ على البيئة وانتظار السفن وبالتالى التكلفة ودوره في تحقيق التنمية المستدامة كما أن هذا النظام مازال قيد الدراسة في المنظمة البحرية الدولية وبالنجاح في تنفيذه ستكون ميناء دمياط من أوائل الموانئ في العالم في تطبيقه حتى قبل أن تقره المنظمة . 

و في نهاية اللقاء أكد شاهين علي أهمية و ضرورة إستمرار بذل جهود جميع الجهات للإستعداد لإفتتاح المحطة متعددة الأغراض في القريب العاجل .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هيئة ميناء دمياط تستعرض إجراءات تيسير الإفراج الجمركى على البضائع

 عقد اللواء بحرى  وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط إجتماعاً مع ممثلين عن شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع والإدارة المركزية لجمارك دمياط وفرع الرقابة على الصادرات والواردات والحجر البيطرى والزراعى وغرفة ملاحة دمياط وعدد من شركات التخليص الجمركى العاملة بالميناء  وذلك... المزيد

محافظ دمياط ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب يتابعان الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات بالمحافظة

حيث تم عقد اجتماع بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد والمهندسة أميمة المتولى رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بدمياط والمهندس محمد عسل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى وممثلى شركة المقاولون العرب وذلك لمتابعة... المزيد

ميناء دمياط يشارك في اجتماع مجلس إدارة اتحاد المواني العربية

والذى تم خلالها تكريم هيئة ميناء دمياط على جهودها المبذولة والتى أهلتها للحصول على جائزة أفضل ميناء تجارى مصرى فى مجال حماية البيئة البحرية فى اليوم البحرى العالمى الذى عقد بالإسكندرية مؤخراً  حيث تسلم الدرع اللواء بحرى  وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط .  جدير بالذكر... المزيد

محافظ دمياط تفاجئ مسئولى قطاع الكهرباء لبحث شكاوى المواطنين

حيث استمعت المحافظ إلى شرح مفصل من المهندس أحمد أبو العطا رئيس القطاع الذى افاد بأنه يتم خصم رسوم مقابل خدمة عملاء وفقا للاستهلاك من الشريحة الأولى وصولا الى الشريحة السابعة وكذلك توضيح البيان الخاص بأسعار بيع الطاقة الكهربائية.     وقد اصطحبت المحافظ المهندس ابو العطا لزيارة... المزيد

محافظ دمياط تفتتح ٦ مدارس بمدينة دمياط الجديدة

جولاتها الافتتاحية التى بدأتها منتصف الأسبوع الماضي بإفتتاح ٥ مدارس بمدينة دمياط بتكلفة قدرها ٢٤ مليون جنيه، حيث إفتتحت اليوم عدد ٦ مدارس بمدينة دمياط الجديدة مابين إنشاء جديد وتوسعات بتكلفة إجمالية ٦٨.٧٣٦.٠٠٠ مليون جنيه وذلك بحضور اللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد والسيد سويلم وكيل... المزيد

اترك تعليق