أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بنظام الساعات المعتمدة للخريجين

بدء البرنامج المكثف بكلية تمريض الزقازيق في التخصص
أعلنت كلية التمريض جامعة الزقازيق عن بدء برنامج مكثف في التمريض بنظام الساعات المعتمدة لخريجي الجامعات ومدة الدراسة به ٢٤ شهرا بالإضافة إلى ٦ شهور إمتياز للتدريب بالمستشفيات الحكومية/الجامعية. ويعرف هذا البرنامج ببرنامج الشهادة الثانية ويتضمن ٦ فصول دراسية متواصلة دون فاصل بالإضافة إلى الفصل التمهيدى.

إقرأ أيضاً

أول كلمات لـ سوزان مبارك بعد وفاة الرئيس الأسبق
مرتضى منصور يعلن رحيله عن الزمالك
رئيس الزمالك يتحدى الجبلاية من جديد : لن تخصم نقطة واحدة من الأبيض
رئيس الجبلاية يكشف للمرة الاولى سر تغليظ عقوبة كهربا
الأمن ينفى شائعة غلق مداخل ومخارج القاهرة الجديدة بسبب جنازة مبارك
بأبواب حديدية وجدران فاصلة.. أول صورة لمدفن عائلة مبارك

صرحت د. نادية طه عميدة الكلية أن البرنامج  يقبل طلاب من الجنسين( ذكور / إناث ) من خريجي   مختلف الكليات والمعاهد العليا علي ألا يمر علي سنة التخرج أكثر من ١٠ سنوات بشرط الحصول علي البكالوريوس أو الليسانس بمعدل تراكمي لا يقل عن ٦٠ % وأن  يكون من طلاب القسم العلمي بالثانوية العامة و أن تكون اللغة الأجنبية الأولى هي اللغة الانجليزية.

 

أشارت د. صباح لطفي مدير البرنامج إلي أن هناك معايير للالتحاق بالبرنامج أقرتها لجنة قطاع التمريض تتمثل في اجتياز اختبارات القبول و المقابلة الشخصية و الكشوفات الطبية المطلوبة ، علاوة علي اجتياز المقررات المؤهلة للالتحاق بالبرنامج، مضيفة أنه فى حالة عدم دراسة المتقدم لهذه المقررات يجب عليه دراستها  واجتيازها بنجاح فى شهر مايو من كل عام لمدة فصل دراسى واحد (15 أسبوع) كالأتى : علم تشريح الإنسان ، علم وظائف الأعضاء ، ميكروبيولوجي ، الكيمياء الحيوية و التغذية ، مراحل النمو والتطور في الحياة ، مبادئ الإحصاء فى حالة حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة شعبة علمى رياضة يجب أن يسجل لدراسة مادة الأحياء فى الفصل التمهيدى.

 

 أوضحت د. صباح لطفي  ان مدة  الدراسة ستة فصول دراسية بما يعادل 104 ساعات معتمدة و يتبعها 12 ساعة معتمدة اسبوعيا وتقسم السنة الدراسية إلي  ٣ فصول دراسية كل منها ١٥ أسبوعا يعقب كل منها امتحان نهائي. 

 

قالت د. عايدة سعيد المشرف على الاعلام بجامعة الزقازيق بان هذه المجهودات بناء على تعليمات وتكليفات الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق الذى يولى هذه البرامج اهمية خاصة. 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق