أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بدء إنشاء مبنى مجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية
أكدت مصادر برلمانية رفيعة ، على بدء عمليات بناء مبني لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية الجديدة إلي جوار المبني المُخصص لمجلس النواب، وذلك في أعقاب التعديل الدستورى الذي وافق عليه الشعب في إبريل الماضي، والذي يقضي باستحداث غرفة ثانية للبرلمان.

إقرأ أيضاً

محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
فايلر يجهز مفاجأة للزمالك في السوبر
التعليم تكشف عن اول مسابقة من نوعها للمعلمين والطلاب
كواليس أزمة فايلر وعاشور في الأهلي قبل السوبر
احذري طلاء الاظافر .. مركب شديد السمية يسبب السرطان


وأوضحت المصادر،  أن تكثيف العمل، للإنتهاء من مبني مجلس النواب في شكلة النهائي تمهيداً لاستقبال انعقاد الفصل التشريعي الثاني إلي جانب البدء في تنفيذ مبني مجلس الشيوخ، لتنعقد الغرفتين في العاصمة الإدارية الجديدة.


وبينت المصادر، أن المبني المقام  للبرلمان بالعاصمة الإدارية يعد الأكبر والأضخم فى الشرق الأوسط، وتتسع قاعه مجلس النواب إلي 1000 نائبا.


جدير بالذكر، أن مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة يقع على مساحة إجمالية 126 ألف متر مسطح ويتكون من مبنى المجلس "المبنى الرئيسي"، ومبنى الخدمات والموقع العام " الأسوار والطرق الداخلية والمساحات الخضراء".


ويقع المبني الرئيسي للمجلس علي مساحة 18 ألف متر مسطح ويتكون من بدروم وأرضي و8 أدوار متكررة و قبة قطر 50 متر ويضم قاعة رئيسية سعة 1000 عضواً ومكاتب إدارية، أما المبانى الخدمية تشمل (مسجد يسع 300 مصلى – مستشفى 50 سرير- مركز شرطة – محطة إطفاء – مبنى سجل مدنى وشهر عقارى للموظفين – مبنى تعامل مع الجمهور – أسوار بطول 1400 متر طولى – أبراج حراسه – 8 مداخل – نافوره أمامية ) وجراج على مساحة 40 ألف متر مسطح على دورين يسع 1500 سيارة







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق