هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الاستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار يشهد افتتاح منت

بحضور وزراء السياحة العرب ومحافظ البحر الاحمر
عبد الغفار .. تطبيق مفهوم السياحة الميسرة بمقر الاكاديمية فى العلميين الجديدة سبتمبر المقبل


عبد الغفار .. تطبيق مفهوم السياحة الميسرة بمقر الاكاديمية فى العلميين الجديدة سبتمبر المقبل

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات نتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية، والذي يقام تحت رعاية وزارة السياحة المصرية، وجامعة الدول العربية بالتنسيق والتعاون مع المنظمة العربية للسياحة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومنظمة العمل الدولية ILO.


وشهد الافتتاح حضور الدكتوره رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية  , الدكتور محمد عبد المجيد قباطى وزير السياحة اليمنى، والسيد خضير بشير مالك رئيس الهيئة العامة للسياحة بدولة ليبيا، واللواء احمد عبد الله محافظ البحر الاحمر، واللواء احمد إبراهيم محافظ أسوان، والدكتور بندر بن فهد آل فهيد  رئيس المنظمة العربية للسياحة، و الاستاذ  الدكتور إسماعيل عبد الغفار  رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتورة دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، والسيد إيريك أوشلان مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال أفريقيا ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، والسيد احمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية وعدد من رؤساء الغرف، وعدد من رؤساء الوفود العربية المشاركة، و قيادات وزارة السياحة المصرية.


 وتناقش  جلسات المنتدى العديد من الموضوعات الهامة منها دور الحكومات العربية والقطاع الخاص في دعم السياحة الميسرة  و كيفية رفع مستوى الوعي حول هذا المفهوم من خلال استخدام وسائل الإعلام المختلف

و ألقت الدكتورة رانيا المشاط  وزيرة السياحة المصرية فى كلمتها  أن المنتدى يعد فرصة جيدة لمناقشة أحد الموضوعات التي يجب ان تأخذ قدرا أعلى من اهتمام القائمين على صناعه السياحة في الوطن العربي وهو " السياحة الميسرة " أو "السياحة من أجل الجميع ".


وقدمت الوزيرة الشكر لكل من جامعة الدول العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوچيا والنقل البحري، والمنظمة العربية للسياحة، ومنظمة العمل الدولية على جهودهم المبذولة وتعاونهم المستمر مع وزارة السياحة في جمهورية مصر العربية لإخراج هذا المنتدى إلى النور ايمانا منهم بأهميته.


واشارت الى حرص الوزارة على تعزيز آليات التعاون مع المؤسسات الدولية مثل منظمة العمل الدولية من خلال إعادة صياغة وتطوير العلاقات مع تلك المؤسسات وهو ما يتضمنه محور الإصلاح المؤسسى ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير  قطاع السياحة
وأكدت الدكتورة رانيا المشاط أنه على الرغم من التطور في أنماط ومجالات السياحة عالمياً، إلا أن الأنشطة السياحية في عدد كبير من دول العالم لا تلبى احتياجات ومتطلبات شرائح كثيرة من راغبي التمتع بهذه الأنشطة ، خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن لانهم يتطلبوا مستوىً معين من الراحة أثناء تنقلهم واقامتهم مثل السيدات الحوامل والأطفال صغار.


وأضافت أن انعقاد المنتدى يأتي تفعيلاً لقرارات المجلس الوزارى العربى للسياحة فى دورته رقم (٢٠) فى عام ٢٠١٧ والتي طالبت بعقد منتدى للسياحة الميسرة فى المنطقة العربية لنشر الوعى وتبادل الآراء والخبرات حول سبل ازالة الحواجز والمعوقات التى تواجه هذه الشريحة من السائحين، خاصة وأنها تتميز بالولاء وتكرارية زيارتها للمقصد حال توافر الخدمات والتسهيلات التي تُلبى احتياجاتها.
كما أشارت إلى أن مصر بدأت الاهتمام بمفهوم السياحة الميسرة، مشيرة إلى مشاركتها يوم الخميس الماضى مع وزير الاثار الدكتور خالد العناني، والسفير الإيطالي بالقاهرة، في افتتاح المسار الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين بالمتحف المصري بالتحرير، ودعت الحضور الى زيارة المتحف للاستفادة من هذه التجربة.


وفى كلمتها أعربت الدكتورة دينا الظاهر مدير ادارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية عن سعادتها بتواجدها في هذا المنتدي الهام، مشيرة الى ان الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة تؤكد دائما  أن السائح يبحث عن مقصد يتميز بتنمية سياحية مستدامة لافتة إلى حرص الامانة العامة لجامعة الدول العربية علي متابعة الجهود المخلصة للدكتورة رانيا المشاط لا سيما مع حرصها علي توفير بيئة عمل ملائمة للمرأة في قطاع السياحة المصري.


وقالت  أن المنتدى  يعد فرصة لطرح الرؤي والخبرات والتجارب العملية علي أرض الواقع بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية وجامعة الدول العربية والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمنظمة العربية للسياحة ومنظمة العمل الدولية ILO .
واضافت أن منطقة الشرق الاوسط وافريقيا شهدت زيادة ملحوظة في معدلات النمو السياحية خلال عام ٢٠١٨، لافتة الي ان هذه الزيادة تعد مؤشر ايجابي علي تعافي صناعة السياحة  العربية من كبوتها، مؤكدة علي ضرورة مواكبة صناعة السياحة عالميا والمستجدات السياحية.


 القي الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كلمة اشار خلالها الي اعتزازه بالمشاركة في هذا المنتدي الذي يضيف للسياحة العربية نمد سياحي جديد يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا الي ضرورة تنفيذ حملة للتعريف بالسياحة الميسرة
وقال عبد الغفار: "يعد هذا المنتدى فرصة جيدة لتوضيح مفهوم السياحة الميسرة في الوطن العربي كما أتمنى أن يكون نواة لعدد من الفعاليات المختلفة حول أهمية السياحة الميسرة في مختلف المجالات".  


كما اشار الي انه في سبتمبر  المقبل سيتم افتتاح  فرع  للاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة العلمين ، لافتا الي انه سيطبق به مفهوم السياحة الميسرة كما توجه بالشكر للدكتورة رانيا المشاط لتبنيها هذا المنتدي ولحرصها علي اخراجه بشكل متميز.

 

و القي الدكتور فهد بن بندر آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة كلمة اعرب خلالها عن سعادة المنظمة للمشاركة في هذا المنتدي الهام، مشيرا الي ان منظمة السياحة العربية تهتم بنط السياحة الميسرة  الذي يستقطب اعداد كبيرة من السائحين.

 

وخلال كلمته اعرب عن امله الكبير  في ان تتابع الدكتورة رانيا المشاط  بصفتها رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري العربي بمتابعة التوصيات التي سيخرج بها المنتدي وتفعيلها علي ارض الواقع، لافتا الي ان الهدف ليس اقامة المنتدي وانما تفعيل توصياته علي ارض الواقع، واثنى على الجهد الذي قامت به وزارة السياحة المصرية لانجاح المنتدى.

 

يقام منتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية تحت رعاية كلا من وزارة السياحة المصرية وجامعة الدول العربية يوم الاثنين 24 يونيو 2019. وذلك بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومنظمة العمل الدولية والمنظمة العربية للسياحة.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

حفل مشروعات التخرج لطلبة اللغة والإعلام بالإسكندرية.. يخطف الأضواء من نجوم المجتمع

احتفلت كلية اللغة والإعلام بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بتخريج دفعة 2019 لقسمى الاعلام واللغة والترجمة  بالقاعة الكبرى بمكتبة بالاسكندرية وتنوعت الاعمال الانتاجية هذا العام لتشمل الافلام الوثائقية والافلام القصيرة والحملات الاعلامية الهادفة حيث تناقش مشروعات... المزيد

احتفال كلية اللغة والاعلام بالاسكندرية بتخرج دفعة 2019

تحتفل كلية اللغة والإعلام بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى  بتخريج دفعة 2019 لقسمى الاعلام واللغة والترجمة وذلك يوم الاحد الموافق 21 يوليو في تمام الساعة السادسة مساءً بالقاعة الكبرى بمكتبة بالاسكندرية. وتتنوع الاعمال الانتاجية هذا العام لتشمل الافلام... المزيد

الحماية من التصيد الالكتروني.. رسالة ماجستير بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

اصبح استخدام شبكة الانترنت من الضرورات الحتمية في حياة البشر فتزايد الاقبال والاعتماد عليها في جوانب عدة وكان استخدام البريد الالكتروني جزءا مهما منها للتواصل الاجتماعي شخصيا كان أو عمليا.       وفي وسط هذا الزخم الالكتروني بدأ ظهور الاحتيال الالكتروني الذي اصبح من اخطر... المزيد

سفير بنما يشيد بإمكانيات الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

استقبل الأستاذ الدكتور / إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى اليوم الثلاثاء الموافق 26  يونيو سعادة  السفير / اليخاندرو مِندوسا جانتيس سفير بنما لدى القاهرة والوفد المرافق له وذلك بمقر الأكاديمية في ابي قير بالإسكندرية . وفي بداية اللقاء... المزيد

رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى يستقبل سفيرا زامبيا و رواندا

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري سفير زامبيا ماجين طوبلي ليبيا  والسفير الشيخ صلاح ، سفير دولة رواندا في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في أبو قير الإسكندرية.  رحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار... المزيد

اترك تعليق