هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بتكلفة ١.٥ مليار.. تخصيص ١٠٠ فدان لإقامة منطقة لوجيستية للتمور بالوادى الجديد

وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع محافظة الوادي الجديد لتطوير 100 فدان لإنشاء منطقة لوجستية متخصصة في صناعة التمور باستثمارات تتراوح من 1.5 مليار إلى 2 مليار جنيه توفر نحو من 15 إلى 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم، أن المنطقة اللوجستية ستقام بالقرب من المطار، وستضم أماكن لتخزين وتعبئة، وحفظ التمور، واستقبال المواد الخام اللازمة لعملية التصنيع.
 
وقال إن"محافظة الوادي الجديد لديها الآن نحو 2.2 مليون نخلة ونستهدف زيادتها إلى 5 ملايين نخلة خلال الخمس سنوات المقبلة، وزيادة عمليات التصنيع والقيمة المضافة، بالرغم من أن مصر تعد الأولى عالميًا في انتاج التمور إلا أن نسبة التصدير مازالت ضئيلة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى.

وأشار الزملوط إلى أن إنشاء المنطقة اللوجستية يأتي في إطار رؤية تنموية لتطوير المحافظة، لافتًا إلى أن حجم استثمارات المحافظة يبلغ حاليًا نحو 30 مليار جنيه في مجال البنية التحتية والطرق.

ومن جانبه أكد ابراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز سيقوم بطرح 5 فرص استثمارية خلال الفترة المقبلة بمحافظات (الوادي الجديد - بالبحر الأحمر وجنوب سيناء في منطقة الطور والسويس - كفر الشيخ).

وأضاف، أن الجهاز قام خلال الفترة الماضية بطرح 8 فرص استثمارية بمحافظات (المنوفية - الدقلهية - الشرقية - الغربية - البحيرة - الأقصر - الفيوم - قنا) على مساحة اجمالية 316 فدانا باستثمارات إجمالية تصل إلى 27 مليار جنيه، توفر فرص عمل تتعدى 120 ألف فرصة عمل وسيكون مردود على الجهاز، لافتًا إلى أن الجهاز استطاع تحقيق ايرادات بلغت 250 ألف جنيه مقارنة بخسائر بلغت 80 مليون جنيه خلال الفترة السابقة.

وتابع أنه في اطار استراتيجية لتطوير التجارة الداخلية بمصر وجذب استثمارات وتوفير فرص عمل، أجرى العديد من الزيارات الميدانية إلى محافظة الوادي الجديد للتعرف على طبوغرافية المنطقة وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة، لطرحها على المستثمرين المحليين والأجانب، لافتًا إلى أن وفد من كبرى الشركات اليونانية العاملة، أبدت رغبتها في استزراع آلاف الأفدنة في الموالح، فضلًا عن إنشاء منطقة لوجستية.
 
وأشار العشماوي إلى أن الجهاز يستهدف خلال الفترة المقبلة وضع مؤشر جغرافي للمنتجات المصرية بحيث يتم تسجيل المنتجات التى تشتهر بها كل محافظة، منوهًا إلى أنه سيتم البدء بأربع منتجات غذائية الزيتون والعنب والتين والتمور، سترتفع الى 12 منتج في وقت لاحق، لافتًا إلى أن عمليات التسجيل تعطي قيمة للمنتجات المصرية في الأسواق الخارجية وتعمل على زيادة تنافسيتها أمام نظيرتها في الأسواق الخارجية.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

٢ مليون و٧٠٠ ألف جنيه لإنشاء وحدة اطفاء وبيطرية بالوادى الجديد ..صور

كتب - عماد الجبالي أعلنت مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الوادي الجديد اليوم الجمعة ، عن إستكمال تنفيذ مشروع وحدة اطفاء وأخرى بيطرية بقرية النهضة التابعة لمركز الفرافرة، بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليون و700 ألف جنيه، ضمن خطة قطاع الإسكان لتنفيذ المشروعات الخدمية بالمحافظة. فيما أكد المهندس... المزيد

قافلة طبية مجانية في جورمشين بالوادى الجديد

 تابعت مديرية الصحة بالوادى الجديد إيفاد القوافل الطبية بالتنسيق مع جامعة أسيوط واستشارى التخصصات المختلفة استكمالا لخطة الرعاية الصحية بالمجان لابناء قرى المحافظة . و أعلنت الدكتورة السيدة مشرف وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد اليوم الجمعة، عن فحص وعلاج ٤٠٠ مواطنا في قافلة طبية إلى... المزيد

شكاوى المواطنين تدق ناقوس الخطر بسبب تجمعات الكلاب الضالة بالوادى الجديد

أكد  الدكتور عمر محمود مدير إدارة الطب البيطرى بمركز الداخلة فى بيان صادر ردا على شكاوى بعض أهالى قرية الموهوب بمركز الداخلة من تزايد أخطار توافد أعداد كبيرة من الكلاب الضالة وذلك بمحيط المناطق السكنية والزاراعات داخل زمام قريتهم  بأن حملات مكافحة الكلاب الضالة مستمرة بجميع قري وتابعى... المزيد

اعلان قائمة الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة لتوعية المواطنين بالوادى الجديد

  الوادى الجديد_ عماد الجبالى       أعلنت محافظة الوادى الجديد منذ قليل عن بيان الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهه عن يوم الخميس الموافق ١٨ يوليو ٢٠١٩ .   جاء ذلك فى إطار جهود الدولة لدعم مطالب أهالى المحافظات بتشديد الرقابة على... المزيد

الاثنين المقبل تسليم ٢٥٠ شاب 450 فدان بمشروع الظهير الزراعي بالوادى الجديد

صرح المهندس عادل عباس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينه بلاط  بأنه سيتم  يوم الأثنين القادم 22 يوليو تسليم قطع أراضي مشروع الظهير الزراعي ببئر الشباب شمال غرب مدينة بلاط وذلك علي الطبيعة  لعدد 50 شاب مستفيد ، بمساحة  250 فدان ، بواقع 5 أفدنه لكل شاب ،موضحا بأنه تم ترقيم القطع... المزيد

اترك تعليق