• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالفيديو.. وزير الإسكان: مصر دخلت الفقر المائي منذ أكثر من 4 سنوات
أكد وزير الإسكان أنه تم عرض خطة الدولة لترشيد استهلاك المياه على مجلس النواب، مشيرا إلى أنه تم إعدادها خلال 3 سنوات الماضية لتعظيم الاستفاد من المياه.


أوضح في مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن الخطة تشمل 3 محاور رئيسية تشمل التوسع في إنشاء محطات لتحلية مياه البحر، مشيرا إلى أن مصر كانت تنتج حوالي 80 ألف متر مكعب من مياه التحلية ووصلت خلال العام الحالي إلى 800 ألف متر ، والمستهدف بنهاية 2022 سيكون حجم الانتاج 1.7 مليون لتر مكعب.

وأضاف أن خطة ترشيد المياه لا تتوقف على مؤسسات الدولة فقط، وتتطلب وعى المواطنين بكل "نقطة مياه"، مضيفًا: "إذا كنا نهتم بمصدر الطاقة، فنقطة المياه أهم بكثير لأنها مورد بيروح مبيرجعش".

وتابع: إن مصر تقع في أكثر المناطق ندرة مياه وجفاف في العالم، موضحًا : "مصر عبارة عن واحة كبيرة وسط الصحراء، لكن البئر المتمثل في نهر النيل أفقى وليس رأسى، ولذا لا بد من ترشيد استهلاك المياه ووعى كبير في استخدامها.. وعلينا أن نقدر قيمة نقطة المياه".

واختتم ان مصر دخلت الفقر المائي منذ أكثر من 3 أو 4 سنوات ، وهذا يتطلب إدارة جيدة لاستخدام المياه بالتعاون بين الدولة والمواطنين، مضيفا أنه جاري العمل على كل الأصعدة للحفاظ على حقوق مصر في المياه، بالإضافة إلى خطط زيادة مصادر المياه.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق