بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالفيديو والصور.. ملخص مباراة الأهلى والمصرى واشتعال الدورى من جديد
تغلب فريق الأهلى على نظيره المصرى البورسعيدى بهدفين نظيفين


تصوير عزت السمرى

تغلب فريق الأهلى على نظيره المصرى البورسعيدى بهدفين نظيفين، فى مباراة مثيرة، ليطيح المارد الأحمر بغريمه التقليدى الزمالك من المركز الثانى ليشعل الصراع على بطولة الدورى العام موسم 2018 / 2019.

نجح الأهلى فى اسقاط المصرى البورسعيدى للمرة الثانية هذا الموسم، بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعت الفريقن على ملعب المكس بالأسكندرية والمؤجل بينهما من الأسبوع التاسع عشر من بطولة الدورى الممتاز.

سجل أهداف الأهلى صالح جمعة فى الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول بعد تمريرة وصلته من وليد أزارو فى هجمة مرتدة ليقابلها بتسديدة بيسراه باتجاه المرمى لتعانق الشباك المصرى.

وعزز التونسى على معلول بالهدف الثانى فى شباك المصرى فى الدقيقة 71 من عمر المباراة الذى وضعها فى شباك مسعود، بعد عرقلة المغربى وليد أزارو فى منطقة الجزاء.

لعب الأهلى المباراة بتشكيل مكون من:-

"على لطفى - ياسر إبراهيم - حمدي فتحي  - أيمن اشرف - صالح جمعة - على معلول - أحمد فتحى - باسم على -  جيرالدو - أجاى - وليد آزارو".

بينما لعب المصرى بتشكيل مكون من:-

" أحمد مسعود - كريم العراقي - محمد جابر - محمود حمد -  إيزي أيميكا -  إسلام أبو سليمة - إسلام عيسي - فريد شوقي - سعيدو سنبوري - عمر كمال عبد الواحد  - أموتو أوستن".

بدأ المباراة حماسية من قبل لاعبى الأهلى من أجل تسجيل هدف مبكر يفتح سير المباراة بغلق والسيطرة على منطة وسط الملعب.

وبعد عشر دقائق، صنع الأهلى الخطورة فى الدقيقة 12 بعد تمريرة واحد اثنين بين باسم على وجيرالدو أسفرت عن انفراد الأول من الجهة اليمنى لكن المغربى وليد أزارو تداخل فى اللعبة وتسبب فى التشويس على على معلول ليسددها ضعيفة فى يد حارس المصرى.

وسريعا رد لاعبى المصرى سريعاً فى الدقيقة 13 بهجمة مرتدة حاول حارس الأهلى على لطفى الخروج من مرماه ولعب الكرة بالرأس لكنها مرت وكانت فى طريقها للشباك قبل أن يبعدها الجناح الطائر باسم على.

كاد مدافع المصرى محمد جابر أن يهدى الأهلى هدفاً، بالتسجيل فى شباكه فى الدقيقة 20 بعد رأسية للخلف كانت فى طريقها للشباك لكن مسعود حولها لركنية بقدمه، لم يستفد منها لاعبى الأهلى.

حصل لاعبى الأهلى على ركلة حرة فى منتصف الملعب ليرسل على معلول كرة خلف الدفاع ليحولها حمدى فتحى بيمناه فى اتجاه الشباك، لكن الكرة مرت إلى جوار القائم فى الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول

واصل المغربى وليد أزارو ممارسة هوايته المفضلة فى إهدار الفرص السهلة بعد كرة وصلته من التونسى على معلول وضعته فى موقف انفراد تام بالحارس مسعود فى الدقيقة 25 لكنه سدد الكرة أرضية قوية تخرج بجوار القائم.

فى الدقيقة 31 من عمر الشوط، نجح الأهلى في تسجيل هدف التقدم عن طريق صالح جمعة بعد تمريرة وصلته من وليد أزارو فى هجمة مرتدة ليقابلها بتسديدة بيسراه باتجاه المرمى لتعانق الشباك المصرى.

ألغى الحكم هدفاً لجيرالدو في الدقيقة 35 بداعى التسلل بعد تمريرة من أجايي إلى الأنجولى الذي انفرد بالشباك ليسدد، قبل أن يحبط الحكم احتفاله بصافرة التسلل.

حكم المباراة احتسب ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الأهلى بعد إشهار الكارت الأصفر فى وجه أيمن أشرف، ليتم تنفيذ الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أطلق صافرته معلناً عن حالة تسلل جديدة في الدقيقة 38.

وفى الدقيقة 43 أرسل معلول كرة خلف الدفاع فى منطقة الجزاء من ركلة ثابتة، لكن دفاع المصرى تدخل وحول الكرة إلى ضربة ركنية، لم ينجح الأهلى فى تحقيق الاستفادة منها.

مع بدأية الشوط الثانى، حاول لاعبى الأهلى تسجيل هدف ثانى لتعزيز فرصته فى الفوز بالمباراة، وكان حمدى فتحى قريباً بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجولر القائم الأيسر.

فى الدقيقة 60 أرسل محمود وادى لاعب المصرى تسديدة كرة من خارج منطقة الجزاء بيمناه بعد خطأ دفاعى من باسم على لكن الكرة  ذهبت علي لطفى.

اجرى لاسارتى أول تغيراته فى الدقيقة 65 من عمر المباراة بنزول رمضان صبحى بدلا من النجولى جيرالدو.

واصل الأهلى الضغط على لاعبى المصرى عقب نزول رمضان صبحى ليحصل على ركنية لعبها على معلول لم تستغل ليتصده لها دفاعات المصرى

فى الدقيقة 73 حصل الأهلى على ركلة جزاء بعد عرقلة وليد أزارو داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها التونسى على معلول للتنفيذ معلناً عن هدف ثانى للأحمر 

فى الدقيقة 75 احتسب الحكم ركلة حرة على حافة منطقة جزاء الأهلى ليتصدى اللاعب إيماموتشو للتنفيذ ويرسل الكرة فوق عارضة على لطفى حارس الأهلى بقليل.

شهدت الدقيقة 79 تألق على لطفى بعد عرضية خطيرة حولها اللاعب سعيد السنبورى برأسية باتجاه شباك الأهلى لكن الحارس نجح فى إبعادها بنجاح للحفاظ على شباكه نظيفة.

وبعد دقيقتين رد القائم الأيمن فرصة محققة لفريق المصرى بعد عرضية من الجهة اليمنى حولها محمود وادى بالكعب لترتطم بالقائم قبل أن يشتتها الدفاع الأحمر.

يحتل الأهلى المركز الثالث فى جدول المسابقة برصيد 58 نقطة فيما يحتل فريق المصرى المركز الرابع برصيد 46 نقطة.
بهذه النتيجة رفع الأهلى رصيده إلى النقطة 61 محتل به المركز الثانى، بينما توقف رصيد المصرى عند النقطة 46، ليشعل الصراع مجدد على صدارة المسابقة من جديد.

هدف صالح جمعة فى مرمى المصرى

على معلول يسجل الهدف الثانى للأهلى فى شباك المصرى







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اتحاد الكرة يحدد موعد مباراة القمة الجديد

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة ان الموعد الجديد للقمة سيقام من 28 الى 30 اكتوبر الجارىء بشرط موافقة الامن على هذا الموعد.   المزيد

سر اجتماع سيد عبد الحفيظ مع مدرب الاهلى

شهدت الجلسة الحديث عن بعض الأمور الخاصة باستعدادات الفريق للمرحلة القادمة، واستأنف الأهلي تدريباته مساء اليوم السبت بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها الفريق أمس الجمعة. المزيد

احمد فتحى يحتفل بعيد ميلاد ابنته على انستجرام

ونشر فتحي صورة برفقة بناته الثلاثة عبر انستجرام وعلق عليها "عيد ميلاد سعيد يا لي لي يا حلوة". وكان من المفترض أن يشارك الأهلى اليوم في مباراة مهمة أمام الزمالك ضمن منافسات الجولة الرابعة بالدورى الممتاز قبل أن يتم تأجيلها.   المزيد

صالح جمعة يعتذر لهذا اللاعب

واعتذر صالح جمعة لـ"جلبيرتو"، مبديًا استعداده لتحمل أي تكاليف وهو نفس الأمر الذي قامت به إدارة الأهلي ممثلة في سيد عبد الحفيظ مدير الكرة والذي تواصل مع طارق الشرباصي رئيس نادي الإعلاميين. المزيد

بشرى سارة لجماهير الأهلي .. عودة نجم الفريق

ومنح رينيه فايلر المدير الفني السويسري الفريق الاول للكرة راحة سلبية من التدريبات أمس علي أن يعود للمران اليوم.   وأجري محمود متولي مدافع الفريق الأول للقلعة الحمراء أشعة اليوم للإطمئنان علي إصابته أثبتت إلتئام التمزق الذي تعرض له وسوف يعود للتدريبات خلال اسبوع فقط. المزيد

اترك تعليق