أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالفيديو والصور : العثور على دولفين نافق بالإسكندرية عمره سنه ونص
كشف الدكتور يوسف شباط، مدير مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، تفاصيل العثور على دولفين نافق بالإسكندريةـ، ونقله إلى مدفن صحي، قائلًا إن منذ 16 ساعة تم ظهور الدولفين على أحد الشواطئ وأبلغ المواطنون حى المنتزه المائى للتحرى من الأمر.

إقرأ أيضاً

عايدة رياض تتحدث عن أزمة قضية الآداب بعد ٣٧عاما
زينة تبكى على الهواء طلبت من احمد عز التبرع لأولاده بالدم وكان الرد صادم
لأول مرة .. زينة تفجر تصريحات خطيرة عن أسرار ارتباطها وزواجها باحمد عز
رسالة مؤثرة من زينة الى احمد عز
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي


وقال شباط، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "صباحك مصرى" المذاع على قناة "ام بى سي مصر" الفضائية، إنه تم تشكيل لجنة مكوّنة من مدير إدارة الرقابة والرصد البيئى بالمنتزه ثان، وممثلين للمعهد القومى لعلوم البحار والمصايف، وممثلين للإدارة العامة للرقابة والرصد البيئى، وممثلين للإدارة العامة لشئون البيئة.

وأوضح أن تبين إنه من النوع الدولفين ذو المنقار الصغير، وبأخذ القياسات تبين أن طوله يصل إلى حوالى مترين وخمس وسبعين سم، ومحيطه واحد متر وستون سم، وطول الزعنفة الصدرية 41 سم، والزعنفة الذيلية 60 سم، أما الزعنفة الظهرية فكانت 45 سم، وبلغ عدد أسنانه 44 سنة .

وتابع أنه من الفحص الظاهرى تبين أنه أنثى ويزن حوالى 700 كجم وعمره يتراوح ما بين سنة إلى سنة ونصف تقريبًا، وتبين وجود كدمات بجسمه مما يدل على أنه قد ارتطم بجسم صلب تسبب فى وفاته، ويوجد بصورة متعفنة مما يجعل من الصعب نقله وتحنيطه.

وأكد أنه سيجري نقله للمدفن الصحى بالحمام وذلك بعد تسليمه لشركة نهضة مصر للخدمات البيئية حفاظًا على البيئة ولعدم انتشار الأوبئة







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق