اخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالفيديو والصور.. محمدين كفيف بدرجة عبقرى
محمود محمدين شاب عشريني كفيف، حالت ظروفه الاجتماعية دون اتمام دراسته لأنه الابن الثالث الذى يولد كفيفا لأب بسيط يعمل في الزراعة بقرية بنى محمديات مركز ابنوب بأسيوط.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

* الشيخ حسنى بطل فيلم الكيت كات يظهر فى الصعيد

*الشاب المعجزة يعمل فنى دش واصلاح الاجهزة الكهربائية ويقود موتوسيكل

قال للجمهورية اون لاين: نفسى اتجوز علشان قصة حبى الخامسة لاتفشل

محمود يحلم بشقة ومركز صيانة

 

تميز محمود بقدرات فائقة عن شقيقيه المكفوفين عمر و علاء حيث عمل الأول مؤذنا بأحد المساجد و الثاني مقرئا للقرأن في المآتم و المناسبات المختلفة.. و استطاع محمود ان يعاند ظروفه و تعلم العديد من الحرف حيث بدأ في تركيب الديشات ولم يكترث بتسلق الاسطح ولا بالصعوبة التقنية للمهنة التي سعى جاهدا لاتقانها و خلال اسابيع قليلة نجح في الإلمام بالتفاصيل وصار مطلوبا و يتم استدعاؤه من قبل الاهالي حال حاجتهم لتركيب دش.


لم يكتف الشاب الكفيف بإتقان تركيب الدشات بل سعى ليتعلم صيانة الاجهزة الكهربائية و نجح بالفعل واصبح ماهرا في اصلاح اي عطل يصيب اي تلفزيون او مروحة او حتى بوتاجاز.

واصل محمود تحدية لظروفه و يحاول في تلك الفترة ان يتعلم صيانة السيارات ويبدو ان محمود تأثر كثيرا بالشيخ حسني بطل فيلم الكيت كات الذي جسد بطولته الفنان الراحل محمود عبدالعزيز و يحاول محاكاته خاصة في المشهد الذي حاول فيه قيادة الدراجة النارية لكن محمود محمدين تجاوز تلك المرحلة و تعلم القيادة.


التفاصيل المثيرة للشاب المعجزة في السطور القادمة حيث التقته الجمهورية اونلاين وكان هذا الحوار:


نريد ان نتعرف عليك؟

اسمي محمود محمدين ابراهيم 29 سنة من قرية بني محمديات الشهابية مركز ابنوب محافظة اسيوط ولد كفيفا حالي مثل حال شقيقين لي سبقاني للحياة بهذة الاعاقة.


هل لديك مؤهل تعليمي؟

لم اكمل تعليمي و تركت المدرسة و انا في الصف الثالث الاعدادي لأني لم أتأقلم مع زملائي لشعوري بالاختلاف عنهم فجميعهم كان مقتنعا بإعاقته و مستسلما لظروفه أما انا فكنت متمردا على إعاقتى و مؤمنا بأني قادر على التحدي وأعترف أن ثقتي الزائدة وتسرعى اضراني بعض الشئ و تسببا في تركى للمدرسة قبل حصولي على الشهادة الإعدادية.


ماذا فعلت بعد تركك للمدرسة؟

وجد نفسي في الشارع دون مؤهل او حرفة أو وظيفة وعانيت لعدة سنوات إلى أن جاءت الانطلاقة وخرجت للعمل مع جار لى يعمل "فنى دش" وكنت أثناء عمله الاحقه بالأسئلة لأتعرف على هذا المجال وأسرح فيه بخيالى وأخزن بذاكرتى أى معلومة اسمعها الى ان لعب القدر دوره وسافر "الأسطى" الى القاهرة ليقدم واجب العزاء فى احد أبناء قريتنا وفى تلك الاثناء سأل عنه أحد ابناء قريتنا ليركب له "دش" فأخبرته بسفره وعرضت عليه ان اقوم انا بالمهمة فضحك الرجل ساخرا منى ومع الحاحى عليه وافق من باب الترقب .. واصطحبت أخي الصغير الذي خرج إلى الدنيا .. وبعد أن ضبطت زوايا الطبق فى ضبط الترددات وصور القنوات أذهل الرجل قدرتي على إنجاز المهمة وراح يحكي للناس في القرية عن هذه الواقعة التي اصبحت أكبر دعاية مجانية لى لأسلك هذا المجال وبدأ الأهالي يستعينون بى في البداية من باب الفضول والتأند من إنفاذي لهذا العمل الذي لا يمتهنه إلى اصحاب البصر .. وخلال شهور كنت "نمر وان" فى مجال تركيب الدشات وصيانتها .


هل اكتفيت بعملك فى مجال تركيب اجهزة الدش؟

ابدا لم يتوقف طموحى عند هذه المهنة بل بدأت فى تعلم صيانة الاجزة الكهربائية وكان تلفزيون جدتى القديم هو فأر التجارب بالنسبة لى حيث توقف فجأة وجاء الفنى لاصلاحه ففعلت معه مثلما فعلت مع جارى فنى الدشات وأخذت الاحقه بالأسئلة وكان يرد علي :مش كافية بقيت فنى دشات عاوز تبقى كهربائى وبالفعل أطبق ما قاله على تليفزيون جدتى عندما اصابه العطل مرة لكن لم أفلح فى صيانته واتصلت بالفنى وجاء لاصلاحه وبعدها اتقنت المهنة.


وهل تعلمت مهنه اخرى؟

نعم اقوم بتصليح الدراجات الهوائية والبوتاجازات والمراوح.


من هو مثلك الاعلى ؟

كنت معجبا بالفنان الراحل "محمود عبدالعزيز" خاصة عندما جسد دور "الشيخ حسنى" الكفيف فى فيلم "الكيت كات" وانا لا امل من سماع هذا الفيلم نظرا لذكاء البطل وتمرده وبصراحة كنت اقلده عندما حاول ان يركب الموتوسيكل.


هل فعلا حاولت ركوب الموتوسيكل؟

بالفعل ركبته وتعلمت قيادته .

كيف؟

انا اصطحب خلفى على الموتوسيكل شخصا يرشدنى على الطريق وكأنه "جى بى اس" يقول لى اتجه الى اليمين فاتجه اتجه الى اليسار فاتجه.


 هل مارست هوايات غريبة اخرى غير قيادة الموتوسيكل ؟

وانا صغير كنت امارس كرة القدم واقف حارس مرمى وكان الفريقان يتشاجران على ضمى لفرقهم لانى كنت اخلق نوعا من البهجة أثناء المباراة كما كنت اقوم بالتعليق على احداثها.


ما هى امنياتك يا محمود؟

نفسى اتجوز

وما العقبة فى ذلك وانت شاب"كسيب" كما يقولون؟

العقبة هى الشقة واى عقبة انا اتصدمت عاطفيا خمس مرات بسبب الشقة .. كل ما ارتبط بفتاة وتبادلنى الحب واتقدم اليها ترفض ارتباطها بسبب عدم وجود مسكن مناسب لعش الزوجية .


هل لديك امنيات اخرى؟

نفسى افتح محلا لتصليح الادوات الكهربائية فى مدخل القرية وانا واثق لو محافظ اسيوط عرف قصتى لانصفنى

 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق